شريط الأخبار
البكار: عجز موازنة 2020 يصل 1.7 مليار دينار الملك يتسلم جائزة "رجل الدولة الباحث" في نيويورك الخميس ترجيح شمول المركبات في حزمة الحكومة الثانية شاهد بالصور .. «الاردنية للطيران» تنقل ميسي إلى اسرائيل إرادة ملكية بالموافقة على اتفاقية تعاون تجاري واقتصادي بين الأردن وتركيا الامن يكشف تفاصيل «مقطع فيديو» القبض على احد المطلوبين في عمان تمديد أخير لتصويب أوضاع العمالة الوافدة حتى نهاية العام الملك للوزير الأردني السابق مفلح الرحيمي: اشتقنالك كثير براءة (4) من كبار موظفي وزارة الزراعة بقضية غزلان محمية دبين الادعاء العام يوقف (3) أشخاص من غشاشي زيت الزيتون الخشمان يقاضي مسيئين له عبر التواصل الاجتماعي وقف ملاحقة رجل طعن زوجته في عمان بعد تنازل الأخيرة عن حقها بالاسماء...إحالة وإنهاء خدمات موظفين في عدد من الوزارات والدوائر الحكومية في سابقة نيابية...النواب يردون صيغة الرد على خطاب العرش الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل إلى كندا وأميركا الحكومة تعلن الحزمة التنفيذية الثانية من برنامجها الاقتصادي غداً بالأسماء...إرادة ملكية بتعيين محافظين وإحالات في وزارة الداخلية مجلس الوزراء يعيد النظر بقرار إحالة الطويسي وعبيدات وأحمد ويقرر ترفيعهم بالصور...الملك يؤكد أهمية دور العشائر الأردنية تاريخيا في مواصلة مسيرة بناء الوطن وتطويره بالاسماء .. إرادة ملكية بتعيين محافظين وإحالات في وزارة الداخلية
عاجل

خدعة قد تدمر حسابك على "واتساب"

الوقائع الإخبارية: نشرت تقارير صحفية تفاصيل جديدة حول خدعة يمكن أن تدمر حساب أي مستخدم على تطبيق التراسل الفوري الأشهر "واتسآب".

وأشار موقع "توداي أون لاين" إلى تلك الثغرة تتمثل في رسائل غريبة تأتيك من "صديق مفترض".

وأشار الموقع إلى أن الشرطة السنغافورية تلقت حاليا نحو 100 بلاغ حول عمليات احتيال تسببت في سرقة حسابات أشخاص على "واتسآب".

وأشارت إلى معظم الضحايا تأتيهم رسائل "غريبة" تحمل أسماء أصدقاء مفترضين لهم، لكن بمجرد فتحها يقع المستخدم في الفخ.

ولكن في حقيقة الأمر تحتوي برمجيات خبيثة، تخترق الحساب الخاص بمستخدم "واتسآب"، وتسيطر عليه، وربما تسطو أيضا على بياناته الخاصة منها رقم هاتفه وبريده الإلكتروني وبياناته الشخصية والبنكية.

وتتمثل تلك الخدعة في أن الصديق المفترض، عند فتح الرسالة، يطلب منك الجهاز وضع رمز التحقق المكون من 6 أرقام، والتي يظنها المستخدم أنها ميزة أمان جديدة من "واتسآب".

وحذر التقرير من فتح أي رسالة تبدو من مظهرها غريبة، وعدم مشاركة رمز التحقق الخاص بأي حساب مع أي شخص، حتى لو كان صديقا.

وطالب التقرير، بضرورة حماية الحساب، عن طريق وضع خطوات معقدة للتسجيل، والتي ستمكن مستخدم "واتسآب" من استعادة الحساب، حتى لو تمت سرقته.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.