شريط الأخبار
الصفدي: لا سلام شاملا دون زوال الاحتلال وتلبية حق الفلسطينيين في الحرية والدولة المصري: 4 بلديات قصرت بأداء واجبها خلال المنخفض الأخير العثور على جثة ثلاثينية في البادية الشمالية .. والأمن يحقق السعودية ترشح السديري سفيراً لها في الأردن خلفاً للأمير خالد آل سعود 3 إصابات اثر تدهور مركبة في مغير السرحان بالمفرق رئيس بلدية جرش القوقزة : لا شبهة فساد في قضية توقيف أعضاء البلدية وزير الصحة يستهجن تداول فيديو وخبر مفبرك يعود لعام ٢٠١٥ القبض على ٢٤ شخصاً في مختلف محافظات المملكة وضبط بحوزتهم ٢٥ سلاحاً نارياً سيف: "التردد السريع"سيغير النمط التقليدي للنقل العام في المملكة القبض على 5 أشخاص حاولوا تهريب مليون حبة كبتاجون من سوريا اللجنة الوزارية للوظائف القيادية تؤكد سلامة اجراءات تعيين مدير الهيئة البحرية الاردنية تعيين سلمان مديرا عاما للهيئة البحرية الاردنية الحكومة: قرارات دمج وإلغاء هيئات ومؤسسات مستقلة تتطلب تعديلا لتشريعات ناظمة لعملها الملقي: هذا ما قصدته بعدم تعيني بعضا من اصدقائي مشان ما ينادوني "هاني" بالفيديو...سائقا حافلتي "كوستر" يعرضان أرواح المواطنين للخطر في صويلح الداخلية تلغي مؤتمر "السلام بين الاديان" تكفيل معلمي الكرك الثلاثة بعد توقيفهم اثر شكوى جرائم إلكترونية الرزاز يعمم بضرورة انفاذ توصيات المركز الوطني لحقوق الإنسان بالوثيقة...الرقب يسأل الرزاز عن وجود رخص سارية المفعول لإنشاء كازينوهات بالأردن خوري يرد على الدغمي...كيف ترضى ان تكون ديكورا مدة ٣٠ عام !
عاجل

مهندسون عائدون من كازاخستان يشيدون بموقف الحكومة ونقابتهم من الاعتداء عليهم

الوقائع الاخبارية : أثنى مهندسون اردنيون عائدون من كازاخستان على موقف الحكومة ونقابة المهندسين في التعاطي مع حادثة الاعتداء التي تعرضوا لها مؤخرا.

جاء ذلك خلال لقاء جمع نقيب المهندسين م.احمد سمارة الزعبي وعضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة المدنية د.بشار الطراونة رئيس شعبة الهندسة المدنية بالمهندسين، بحضور امين عام النقابة م.محمد ابوعفيفة.

وأكد الزعبي، أن النقابة تقف إلى جانب منتسبيها العاملين في كازاخستان، وانها على استعداد لدعمهم بأي تحرك يرونه مناسبا، سواء بتحصيل حقوقهم أو عودتهم إلى عملهم في كازاخستان.

واشار الزعبي، أن مجلس النقابة يتحرك مع السفير الاردني في كازخستان والسفير الكازخستاني في المملكة والشركة التي يعمل فيها المهندسون من أجل ضمان عودة منتسبي النقابة لاماكن عملهم وعدم تكرار ما تعرضوا له من اعتداءات وتوفير الحماية اللازمة لهم، وضمان حقوقهم.

وشدد الزعبي على أن النقابة معنية بحماية الحقوق المالية للمهندسين الأردنيين في كازاخستان، كما أنها على تواصل مع السفارة الكازاخية في عمّان، لضمان مجاسبة المعتدسين وفق الأحكام والقوانين.

ومن ناحيته قال د.الطراونة أن النقابة تتابع قضايا المهندسين العاملين في الخارج، مشيرا إلى أن النقابة تتابع حاليا الميقات التي يواجهها المهندسون الأردنيون في الكويت الذين يعانون من مشكلة الاعتراف بشهادته من قبل جمعية المهندسين هناك، خاصة وأن ذلك مرتبط بالإقامة.

ومن جانبه قال أبو عفيفة، أن النقابة ولدى علمها بالحادث، تواصلت مع وزارة الخارجية والسفارة الكازاخستانية في عمّان كما فتحت خطاً مع الشركة المشغلة للمهندسين الأردنيين، للاطمئنان على صحة منتسبيها.
وشدد أبو عفيفة، على أن شركة CCC تعد شركة عريقة ومن أكبر 7 شركات مقاولات في العالم، وان النقابة تثق بقدرة مسؤولي الشركة على إعادة الأمور كما كانت عليه سابقا.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.