شريط الأخبار
صدور تعليمات لتنظيم إجراءات المشتريات الحكومية لسنة 2019 ضبط شخصين اطلقا النار على دورية جمارك واصابا مرتبين تدخل جراحي سريع يُنقذ حياة طفلة في البشير اعتصام غریب .. أستاذ في "الیرموك" یصرخ سرقوا مني الكرسي شويكة: مليون شكرا لكل من ساهم في هذا الانجاز العظيم إتلاف طن زيت زيتون فلسطيني مغشوش المهندسين الزراعيين: القرار الأمريكي بخصوص مستوطنات الإحتلال سينتهي بالفشل الخوالده: مليون سائح.. وللمزيد بالصور...البترا تحتفي بالزائر المليون خلال عام بالفيديو...الامن يضبط سائقي حافلتين عرضوا حياة مواطنين للخطر في احدى مناطق العاصمة نقابة المهندسين تعلق على اعتصامي الطفيلة ومادبا: عدم تجديد ٨ عقود ليس على خلفيات انتخابية تشكيل المجلس الوطني للتشغيل برئاسة «الرزاز» العثور على طفل حديث الولادة في البادية الغربية بالمفرق الخدمة المدنية ينفي المعلومات المتداولة عن برنامج إعادة هيكلة الرواتب الدوريات الخارجية تضبط سائق يدخن الارجيلة اثناء القيادة العضايلة: لا يوجد أي قانون أو توجه حكومي لتعديل قانون الانتخاب لغاية الآن السفير الأردني في مصر يكشف تفاصيل مُثيرة .. فهل تمّ العثور على ورد؟ رئيس اللجنة المالية يطلب من الصحفيين مغادرة جلسة مناقشة الموازنة وزير التخطيط : 2.6 مليار دولار المساعدات المتعاقد عليها لنهاية تشرين الأول النائب رمضان : اذا وجد قانون انتخاب جديد فهو قانون عمر !!
عاجل

وزير العمل يوعز بتفقد العاملين في القطاع الانشائي والزراعي خلال موجه الحر

الوقائع الإخبارية: اوعز وزير العمل نضال فيصل البطاينة اليوم الثلاثاء لكوادر التفتيش في مختلف محافظات المملكة بتنفيذ زيارات ميدانيه على المشاريع التابعة لإختصاص كل مديريه وخصوصا المشاريع التي يعمل بها عمال البناء والإنشاءات, وعمال الزراعة، الذين يعملون تحت اشعة الشمس أو العمال الذين يتعرضون للحرارة العالية داخل المباني, لتقديم النصح والإرشاد والإلتزام بقواعد السلامة والصحه المهنية, نظرا لإرتفاع درجات الحرارة, بهدف توخي أعلى درجات الحيطه والحذر اللازمه لمنع تعرض العمال لضربات شمس داخل المشروع او حالات اغماء.
واكد البطاينة ضرورة الايعاز لاصحاب العمل لتوفير سبل الحماية للعمال العاملين تحت درجات الحرارة المرتفعة، من خلال عدم تعريض العمال لأشعة الشمس المباشرة، خاصة وقت الذروة، والتي تمتد ما بين الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 5 عصرا, وتبريد أجواء العمل الداخلية (الأماكن المحصورة والعمل داخل المباني) , وضرورة التأكد خلال عملية التفتيش على توفير منافذ التهوية الطبيعية, ومياه الشرب الباردة للعمال، واتباع نظام نوبات الراحة للعاملين، بحيث لا يقوم العامل بالعمل لفترات زمنية طويلة ومستمرة، بل يتم التناوب بين العاملين تجنباً للإجهاد.
ووجه البطاينة خلال تفقده مفتشي مديرية عمل ناعور بتوزيع المياه الباردة على العاملين داخل المشاريع التي تقع ضمن اختصاصهم خلال مروره من امام مشروع تقاطع مرج الحمام وروابي النخيل ومن ثم تقديم النصح والارشاد لهم حسب الاصول. وقام فريق التفتيش بزيارة عدد من المشاريع وتوزيع المياه عليهم, وحثهم على الإكثار من السوائل خلال موجة الحر الحالية التي تؤثر على المملكة, وتوجيه اصحاب العمل لأهمية اتباع وتوفير وسائل السلامة والصحة المهنية في مواقع العمل كافة .
يشار الى انه يتوجب على العامل نفسه القيام ببعض الاجراءات حرصاً على سلامته وصحته في الأجواء الحارة، خاصة من يعملون تحت أشعة الشمس المباشرة، مثل "تجنب الخروج إلى المناطق المفتوحة، والتعرض لحرارة الشمس المباشرة في فترات اشتداد الحرارة ووقت الظهيرة، مع ضرورة الإكثار من شرب السوائل لتعويض السوائل المفقودة من الجسم بسبب التعرق، واللجوء إلى الأماكن المظللة، وعدم الوقوف تحت أشعة الشمس المباشرة، واستخدام المظلات (الشمسيات) في حال السير تحت أشعة الشمس المباشرة، والالتزام بارتداء الأدوات الواقية من الحرارة ومنها القبعات، واستخدام النظارات الشمسية لحماية العين من أشعة الشمس، مع التنبه إلى عدم الإفراط في تشغيل أجهزة التبريد (المكيفات والمراوح) تجنبا لزيادة الأحمال الكهربائية ومنعا لحدوث أية حرائق" .

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.