شريط الأخبار
بالصور...الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة وأشجار مثمرة في محافظة اربد العجارمة: لا يجوز لمجلس الوزراء أن يحتمي وراء مجالس استشارية الصفدي: الأردن ملتزم بدوره في محاربة داعش النائب عطية : الرزاز وعدني بدراسة الإفراج عن معتقلي الرأي إصابة شخصين إثر حادث دهس في البلقاء مندوبا عن الملك.. العيسوي يحضر مراسم وصول جثمان المرحوم السفير أحمد الجرادات الدفاع المدني يحذر من عدم الاستقرار الجوي ويدعو للابتعاد عن أَماكن تشكل السيول اشتباك بين فيدال وصحفيين عقب خسارة النشامى انقاذ 10 اشخاص حاصرهم البرد والمطر في المفرق اصابة 7 أشخاص اثر تدهور باص بالقرب من جسر النعيمة في اربد نقابة تجار الذهب تحذر من أي عروض في أسعار البيع بالأسواق المحلية وفاة سبعيني إثر حادث دهس في محافظة إربد العضايلة: نحرص على التواصل مع وسائل الإعلام بعد زيارته المفاجئة...الملك يوجه بتوسعة وتحديث مستشفى التوتنجي الروابدة: استعدنا الباقورة والغمر ومن لا يحمي الوطن لا يستحق العيش فيه ولي العهد يتابع مباراة النشامى أمام استراليا على ستاد الملك عبدالله كان "عاطفيا جدا"... تفاصيل لقاء "سيدة جرش" بأطفالها زواتي: خفض كلف الطاقة اولوية تتحمل مسؤوليتها الجهات العاملة بالقطاع البطاينة يصدر قرارا بدوام مديريات العمل السبت المقبل الرزاز يؤكد الأهمية الكبرى التي توليها الحكومة لقطاع الإسكان والعقارات والانشاءات
عاجل

سعيدات : ترجيح تخفيض أسعار المحروقات محليا 3-3.5% للشهر المقبل

الوقائع الإخبارية : رجح نقيب اصحاب المحروقات ومحطات توزيع الغاز المهندس نهار سعيدات ، تخفيض اسعار المحروقات بنسب تتراوح من 3-3.5% ، للشهر المقبل .

وعزا السعيدات ، ترجيح الانخفاض لأسباب عدة أبرزها انخفاض متوسط اسعار برنت مقارنة مع الشهر المقبل بنسبة وصلت الى 6% ، نتيجة العديد من العوامل السياسية في الدول المصدرة للنفط ، بالاضافة الى قيام الحكومة في اعتماد الضريبة المقطوعة على اسعار المشتقات النفطية محليا ، بحيث تبقى الضريبة ثابته في حالتي الصعود والهبوط .

وبين السعيدات ، أن القرار النهائي بخصوص النسب يعود الى لجنة تسعير المحروقات التي تجتمع في كل نهاية شهر، مبينا ان النسب ايضا قد تحتمل التغير في الجليات الخمسة المقبلة ، والتي تشير كل التوقعات استمرارها بالانخفاض .

وشهدت أسعار النفط اليوم الثلاثاء انخفاضا، وسط مخاوف بشأن آفاق الطلب على الخام،ولقيت دعما بعد أن أعلنت واشنطن عقوبات جديدة على إيران وسط تصاعد للتوترات في الشرق الأوسط.

ونزلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 34 سنتا إلى 52ر64 دولار للبرميل، وكانت قد تراجعت 5ر0 بالمائة امس الاثنين.

وفقدت العقود الآجلة للخام الأميركي 24 سنتا إلى 66ر57 دولار للبرميل، وكان الخام الأميركي القياسي ارتفع في الجلسة السابقة 8ر0 بالمائة.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.