شريط الأخبار
الصحة: انفلونزا H1N1 موسمية ولا خطر منها الخارجية توضح تفاصيل المنح الأوروبية للاجئين بالأردن خبير قانوني يكشف عقوبة "سائق تاكسي المليون" الذي أوهم الأردنيين جابر: الحكومة تدرس خطة صحية متكاملة قريبا مجهول يطلق النار على آخر في عين الباشا الأغوار الشمالية...عشريني يقدم على إضرام النار في جسده في سوق الشونه القبض على سارقي محل تجاري في السلط بالصور .. حكاية مسن أردني هائم على وجهه .. خرج من المستشفى وضل طريقه على اثر وعكة صحية : عباس يهاتف الصفدي مطمئناً على صحته بقوة 2.5 درجة .. هزات أرضية خفيفة تضرب مناطق البحر الميت انتحار أربعينية شنقا داخل منزلها في جنوب عمان هيئة شؤون الأسرى: الشهيد أبو دياك أصيب بالسرطان بعد عملية جراحية شاهد بالفيديو ... أردنية تفتح أبواب المسجد لإنقاذ زملائها في أمريكا "التكسي المميز" : سائقنا خدعنا وخدع الجميع بالوثائق ...شراء الخدمات ورواتب بالآلاف بلا تنافس في عهد حكومة النهضة شاهد بالتفاصيل...أردنيات يروين قصصهن مع السحرة والمشعوذين الوحدات: الاتحاد سيحوّل الحلم الكروي إلى كابوس بالصور...مسيرة في وسط البلد ضد الاحتلال "الجنائية الدولية" قلقة بشأن خطط إسرائيل لضم غور الأردن الكويت تنفي تسبب مواطنيها في حادث عبدون
عاجل

120 إصابة حرجة جراء حوادث على الطريق الصحراوي...شهرياً

الوقائع الإخبارية: قال رئيس مركز صحي القطرانة الدكتور نور الدين بني عطية ان عدد الاصابات الحرجة الناتجة عن حوادث السير على الطريق الصحراوي تصل نحو( 120) اصابة في الشهر.
لذا اوعز وزير الصحة الدكتور سعد جابر الى مدير مستشفى الكرك الحكومي بتغطية مركز صحي القطرانة الشامل باختصاصيي عظام وانف واذن وحنجرة وجراحة عامة ونسائية وباطني.
واكد جابر خلال زيارة الى المركز امس حرص الوزارة على تطوير واقع الخدمات الصحية المقدمة في المراكز الصحية كافة.
وقال الدكتور جابر ان الوزارة تولي المراكز الصحية التي تقع على الطرق الخارجية اهتماما وخصوصية نابعة من كثافة حركة السير واحتمالية عالية في امكانية وقوع حوادث سير تنتج عنها اصابات بليغة.
ودعا الى اتخاذ جميع الاجراءات والترتيبات اللازمة للجاهزية العالية في مركز صحي القطرانة الذي يقع على طريق دولي ويشهد حوادث سير تؤدي الى اصابات بالغة تستدعي اجراءات إسعافية سريعة لانقاذ حياة المصابين.
ونوه جابر الذي جال في اقسام المركز الصحي الى ان تعزيزه بهذه الاختصاصات يأتي لتطوير واقع الخدمة واستكمالا لتوفير الاختصاصات الرئيسة فيه وتلبية للاحتياجات التي عبر عنها المراجعون الذين التقاهم الدكتور جابر واستمع الى احتياجاتهم.
وعرض الدكتور بني عطية، واقع الخدمات التي يقدمها المركز الذي يعمل 24 ساعة يوميًا، مشيرًا إلى أن عدد مراجعيه يوميًا يتراوح ما بين 250 -300 مريض، لافتًا إلى أن المركز يتعامل شهريًا مع نحو 120 إصابة بحوادث السير وبعضها إصابات حرجة.
يشار إلى إن $ سبق وتناولت في تقرير مفصل، واقع المركز الذي يخدم زهاء 25 ألف نسمة، ويبعد عن مدينة الكرك نحو 40 كيلومترًا، مع ما يعنيه ذلك من مشقة الانتقال على المرضى. وبينت على لسان مواطني المنطقة وجود نواقص تؤثر على عمل المركز، من حيث حاجته للكثير من التخصصات والتجهيزات والمعدات الطبية، وتحويله إلى مستشفى طوارئ متقدم.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.