شريط الأخبار
شاهد بالاسماء .. تغييرات شاملة في " الأمانة" أبو البصل: صندوق الزكاة يدعم المشروعات الإنتاجية الصغيرة والمتوسطة تأكيد استكمال أسرى أردنيين في سجون الاحتلال لمحكوميتهم في الأردن بالفيديو.. إدارة السير تضبط سائقين قاما بارتكاب مخالفة التشحيط في الزرقاء واربد اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي نقيب المدارس الخاصة : للمعلم الحق في تقديم شكوى ضد المخالفة الملك لمواطن من عجلون: صفقة القرن هي مؤامرة يخطط لها الأمريكان والجيران وزارة الصناعة تحذر الأردنيين من التخفيضات الزائفة وعدم الانسياق وراء الإعلانات ياقوت الطروانة تكشف: الملك رد عليّ بهدية اخرى ولي العهد مشيداً بإنجاز منتخب السلة عبر "انستجرام": بترفعوا الرأس فعلاً الغرايبة: حمل السلاح في الأردن لا يقلل من سيادة وهيبة الدولة جاهة عشائرية لنقيب الاطباء بعد الاعتداء على طبيب في البشير توضيح هام من الضمان حول راتب العجز الكلي الطبيعي الحكومة تؤكد مجدداً .. رواتب موظفي الحكومة ومتقاعدي الضمان غداً الحاج توفيق مشيداً بقرار الحكومة: التجارة الإلكترونية كانت تعمل "دون وجه حق" شاهد بالاسماء .. أكثر من ألف مرشح للتعيين في "التربية" شاهد بالصور .. غوشة في زيارة مفاجئة لـ «احوال وادي السير» مدارس خاصة في الأردن تشترط على المعلمات عدم "الحمل" للتوظيف القطامين لحكومة الرزاز: نريد أفعالا وليس أقوالا بالصور .. من هي الأميرة دينا التي أعلن الديوان الملكي عن وفاتها ؟
عاجل

120 إصابة حرجة جراء حوادث على الطريق الصحراوي...شهرياً

الوقائع الإخبارية: قال رئيس مركز صحي القطرانة الدكتور نور الدين بني عطية ان عدد الاصابات الحرجة الناتجة عن حوادث السير على الطريق الصحراوي تصل نحو( 120) اصابة في الشهر.
لذا اوعز وزير الصحة الدكتور سعد جابر الى مدير مستشفى الكرك الحكومي بتغطية مركز صحي القطرانة الشامل باختصاصيي عظام وانف واذن وحنجرة وجراحة عامة ونسائية وباطني.
واكد جابر خلال زيارة الى المركز امس حرص الوزارة على تطوير واقع الخدمات الصحية المقدمة في المراكز الصحية كافة.
وقال الدكتور جابر ان الوزارة تولي المراكز الصحية التي تقع على الطرق الخارجية اهتماما وخصوصية نابعة من كثافة حركة السير واحتمالية عالية في امكانية وقوع حوادث سير تنتج عنها اصابات بليغة.
ودعا الى اتخاذ جميع الاجراءات والترتيبات اللازمة للجاهزية العالية في مركز صحي القطرانة الذي يقع على طريق دولي ويشهد حوادث سير تؤدي الى اصابات بالغة تستدعي اجراءات إسعافية سريعة لانقاذ حياة المصابين.
ونوه جابر الذي جال في اقسام المركز الصحي الى ان تعزيزه بهذه الاختصاصات يأتي لتطوير واقع الخدمة واستكمالا لتوفير الاختصاصات الرئيسة فيه وتلبية للاحتياجات التي عبر عنها المراجعون الذين التقاهم الدكتور جابر واستمع الى احتياجاتهم.
وعرض الدكتور بني عطية، واقع الخدمات التي يقدمها المركز الذي يعمل 24 ساعة يوميًا، مشيرًا إلى أن عدد مراجعيه يوميًا يتراوح ما بين 250 -300 مريض، لافتًا إلى أن المركز يتعامل شهريًا مع نحو 120 إصابة بحوادث السير وبعضها إصابات حرجة.
يشار إلى إن $ سبق وتناولت في تقرير مفصل، واقع المركز الذي يخدم زهاء 25 ألف نسمة، ويبعد عن مدينة الكرك نحو 40 كيلومترًا، مع ما يعنيه ذلك من مشقة الانتقال على المرضى. وبينت على لسان مواطني المنطقة وجود نواقص تؤثر على عمل المركز، من حيث حاجته للكثير من التخصصات والتجهيزات والمعدات الطبية، وتحويله إلى مستشفى طوارئ متقدم.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.