شريط الأخبار
الصفدي: لا سلام شاملا دون زوال الاحتلال وتلبية حق الفلسطينيين في الحرية والدولة المصري: 4 بلديات قصرت بأداء واجبها خلال المنخفض الأخير العثور على جثة ثلاثينية في البادية الشمالية .. والأمن يحقق السعودية ترشح السديري سفيراً لها في الأردن خلفاً للأمير خالد آل سعود 3 إصابات اثر تدهور مركبة في مغير السرحان بالمفرق رئيس بلدية جرش القوقزة : لا شبهة فساد في قضية توقيف أعضاء البلدية وزير الصحة يستهجن تداول فيديو وخبر مفبرك يعود لعام ٢٠١٥ القبض على ٢٤ شخصاً في مختلف محافظات المملكة وضبط بحوزتهم ٢٥ سلاحاً نارياً سيف: "التردد السريع"سيغير النمط التقليدي للنقل العام في المملكة القبض على 5 أشخاص حاولوا تهريب مليون حبة كبتاجون من سوريا اللجنة الوزارية للوظائف القيادية تؤكد سلامة اجراءات تعيين مدير الهيئة البحرية الاردنية تعيين سلمان مديرا عاما للهيئة البحرية الاردنية الحكومة: قرارات دمج وإلغاء هيئات ومؤسسات مستقلة تتطلب تعديلا لتشريعات ناظمة لعملها الملقي: هذا ما قصدته بعدم تعيني بعضا من اصدقائي مشان ما ينادوني "هاني" بالفيديو...سائقا حافلتي "كوستر" يعرضان أرواح المواطنين للخطر في صويلح الداخلية تلغي مؤتمر "السلام بين الاديان" تكفيل معلمي الكرك الثلاثة بعد توقيفهم اثر شكوى جرائم إلكترونية الرزاز يعمم بضرورة انفاذ توصيات المركز الوطني لحقوق الإنسان بالوثيقة...الرقب يسأل الرزاز عن وجود رخص سارية المفعول لإنشاء كازينوهات بالأردن خوري يرد على الدغمي...كيف ترضى ان تكون ديكورا مدة ٣٠ عام !
عاجل

بالصور .." لا تقطعوا الكهرباء" طفل مصاب بالسكري يعيش في ظل معاناة أسرة بالمفرق

الوقائع الإخبارية : " لا تقطعوا الكهرباء " عباره كتبها المواطن " س ، م " على صندوق " الكهرباء " تحاشياً لفصل التيار الكهربائي عن منزله ، لما يسببه من تأثير على ابنه المريض بالسكري ، و الذي يحتفظ بزجاجات الدواء " الانسولين " في داخل الثلاجة .

المواطن " س،م " يعيش في قضاء بلعماء بمحافظة المفرق ، وهو أب لأربع أفراد ، ، إضافة إلى زوجته، يعيشون في غرفة مبنية من الطوب ملحق بها "براكية زينكو"

حيث يروي الاب قائلاً : ابنه طارق، أُصيب بالسكري، عندما كان عمره عام واحد، قبل بدء رحلة معاناة الأسرة مع المرض.ولا تمتلك الأسرة تأمينا صحيا، بسبب عمل الوالد في مصنع خاص، في المفرق، وعدم شمول التأمين الحكومي الخاص بالأطفال، لطارق بسبب بلوغه 11 عاما.

ويتقاضى والد طارق، راتبا شهريا بمقدار 350 دينارا، يُقتطع منه اشتراك الضمان، وبدل سلفة أخذها من المصنع الذي يعمل به، ليتقلص إلى 230 دينارا.

وتدفع الأسرة نحو 60 دينارا بشكل شهري، لشراء الحقن، وشرائح قياس مستوى السكر بدم طارق، فيما يوفر إعفاء حصل عليه الطفل، من الديوان الملكي، 4 زجاجات بنسلين للعلاج شهريا.
وتتراكم فواتير الكهرباء والمياه على الأسرة باستمرار، حيث كانت شركة الكهرباء قد قطعت التيار في مناسبتين سابقتين، قبل إنذارهم بالفصل، الشهر الماضي.حيث يتعذر على الأسرة دفع الفواتير، بشكل متواصل، بسبب تكاليف العلاج والغذاء الخاص الذي يحتاجه طارق.

وكانت انتشرت صورة لعبارة كتبها أبو طارق على صندوق ساعة الكهرباء الخاص بمنزله، ناشد بها عدم قطع الكهرباء عن بيته، لتجنب فساد زجاجات الأنسولين.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.