شريط الأخبار
البكار: عجز موازنة 2020 يصل 1.7 مليار دينار الملك يتسلم جائزة "رجل الدولة الباحث" في نيويورك الخميس ترجيح شمول المركبات في حزمة الحكومة الثانية شاهد بالصور .. «الاردنية للطيران» تنقل ميسي إلى اسرائيل إرادة ملكية بالموافقة على اتفاقية تعاون تجاري واقتصادي بين الأردن وتركيا الامن يكشف تفاصيل «مقطع فيديو» القبض على احد المطلوبين في عمان تمديد أخير لتصويب أوضاع العمالة الوافدة حتى نهاية العام البكار: لن نسمح برفع أسعار المياه والكهرباء الملك للوزير الأردني السابق مفلح الرحيمي: اشتقنالك كثير براءة (4) من كبار موظفي وزارة الزراعة بقضية غزلان محمية دبين الادعاء العام يوقف (3) أشخاص من غشاشي زيت الزيتون الخشمان يقاضي مسيئين له عبر التواصل الاجتماعي وقف ملاحقة رجل طعن زوجته في عمان بعد تنازل الأخيرة عن حقها بالاسماء...إحالة وإنهاء خدمات موظفين في عدد من الوزارات والدوائر الحكومية في سابقة نيابية...النواب يردون صيغة الرد على خطاب العرش الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل إلى كندا وأميركا الحكومة تعلن الحزمة التنفيذية الثانية من برنامجها الاقتصادي غداً بالأسماء...إرادة ملكية بتعيين محافظين وإحالات في وزارة الداخلية مجلس الوزراء يعيد النظر بقرار إحالة الطويسي وعبيدات وأحمد ويقرر ترفيعهم بالصور...الملك يؤكد أهمية دور العشائر الأردنية تاريخيا في مواصلة مسيرة بناء الوطن وتطويره
عاجل

5 مليارات دولار مساهمة السياحة في الناتج المحلي

الوقائع الإخبارية: كشفت وزارة السياحة والآثار أن مساهمة الدخل السياحي في الاقتصاد الوطني بلغت أكثر من خمسة مليارات دولار العام الماضي بنسبة زيادة بلغت 480 % على العام 1999.
وأوضحت أن نسبة مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي بلغت 12.4 % للعام 2018.
وبينت الوزارة، ضمن أرقام تراكمية أعلنت عنها مؤخرا، أن عدد زوار المملكة الدوليين بلغ العام الماضي خمسة ملايين زائر وبنسبة زيادة بلغت 50 % مقارنة بالعام 1999.
ووصل عدد الأدلاء السياحيين إلى 1075 دليلا وعدد مؤسسات الإيواء 580 منشأة، وبلغ عدد مكاتب السياحة والسفر 904، وبلغ عدد المطاعم السياحية نحو 990.
وأكدت الوزارة أنها عملت على تطوير التنمية السياحية المستدامة وتوفير بيئة ممكنة ومحفزة للاستثمار لتحقيق المزيد من القيم المضافة للاقتصاد الوطني.
وأوضحت أن القطاع السياحي يوظف نحو 55 ألف شخص بشكل مباشر، فيما رجحت أن الأرقام ستزيد من خلال زيادة الاستثمارات السياحية التي تدعو الوزارة للتوجه إليها.
وأشارت الوزارة إلى أنها نفذت حزمة إجراءات وسياسات عامة للسياحة بهدف تحسين وتطوير المنتج السياحي الأردني.
ولفتت إلى أنها تبنت تلك الحزم التي من شأنها زيادة الدخل السياحي وزيادة أعداد زوار المملكة والعمل على الدعاية المتواصلة لزيارة المملكة والإقامة فيها أكبر وقت ممكن لغايات دعم الاقتصاد الوطني.
كما بينت أنها نفذت نحو 46 مشروعا لتطوير الخدمات السياحية في المواقع السياحية والأثرية في العام 2018، بقيمة 5.3 ملايين دينار. وبينت الوزارة أن بدء تشغيل 14 خط طيران جديد من دول أوروبا للمملكة، واستقطاب العديد من رحلات الطيران العارض ومنخفض التكاليف من أسواق عدة مثل روسيا وأوكرانيا والدول الاسكندنافية ودبي وغيرها، أسهم في زيادة أعداد السياح وارتفاع الدخل السياحي بالإضافة الى الترويج والدعاية الى المملكة.
ودعمت الوزارة المؤسسات وعززت الشراكة مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المحلي لغايات تحسين وتطوير المنتج السياحي وتفعيل التشاركية الحقيقية؛ إذ أبرمت قرابة 100 اتفاقية مع القطاع الخاص لتوفير وإدارة وتشغيل الخدمات في مرافق المواقع السياحية والأثرية في المحافظات.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.