شريط الأخبار
الفرجات ينفي تعمد منح الأمريكية كاري لقب الزائر المليون للبترا مندوبا عن الملك...العيسوي يعزي بوفاة والدة مدير المخابرات الاسبق محمد الرقاد ولي العهد بعد تسلم الملك جائزة نيويورك: دمت لنا قائداً وقدوة وأباً القبض على حدث سرق 35 ألف دينار من قاصة في اربد الجمعية الملكية لحماية الطبيعة تنفي وجود تلوث في محمية ضانا الحباشنة : مجلس النواب الحالي "الأسوأ بتاريخ الأردن" وزير نقل اسبق يرد بالارقام على تصريحات وزير النقل الجديد متعطلو "محيط الديوان" يفضون اعتصامهم بعد لقاء البطاينة بالاسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات الملك عبدالله الثاني يتسلم جائزة "رجل الدولة الباحث" لعام 2019 العطيات: بدأنا استقبال طلبات استملاك الأراضي في ثلاث محافظات وزير العمل نضال البطاينة يلتقي المتعطلين عن العمل إدارية النواب: سنعارض الموازنة إن لم تتحسن رواتب "الفئة الثالثة" مركز العدل: قرار نقابة المحامين استهداف لمحامي الفقراء شاهد بالصور .. سقوط سيارة بحفرة في مادبا وفاة طفل يبلغ من العمر 8 سنوات دهسا بالبترا الملك يؤكد موقف الأردن الثابت والرافض للمستوطنات "الإسرائيلية" في الأراضي الفلسطينية صدور تعليمات لتنظيم إجراءات المشتريات الحكومية لسنة 2019 ضبط شخصين اطلقا النار على دورية جمارك واصابا مرتبين تدخل جراحي سريع يُنقذ حياة طفلة في البشير
عاجل

عبيدات : الأسعار الجديدة للدواء مع نهاية الشهر الحالي

الوقائع الإخبارية : كشف مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات أن الأسعار الجديدة للدواء بعد التعديلات التي طرأت عليها جراء خفضها، ستكون معتمدة بحلول نهاية الشهر الحالي.
وقال عبيدات : إن جميع المعنيين في القطاع مهتمون ومتفاعلون بشكل إيجابي لتنفيذ توجيهات جلالة الملك بخفض أسعار الدواء على الأردنيين.
واشار إلى أن اجتماعات قد عُقدت منذ يوم الجمعة وستمتد حتى يوم الأحد للوصول إلى نتائج تتعلق بالأسعار الجديدة للدواء، بحيثت تبحث تلك اللقاءات تعديل الأسعار دون حصول خسائر.
وقال إن المعنيين في القطاع متعاونون جداَ حيث إن القانون يتيح تعديل أسعار الدواء لمدة تصل إلى 45 يوماً، لكن العمل المتواصل والإيجابية التي يتحلى بها الجميع ستختزل هذا الوقت لننهي عملنا قبل نهاية الشهر الحالي.
وأوضح عبيدات عملية التسعير التي كانت تحصل في السابق، وقال "لم تكن نقابة الصيدليات تقوم بعملية التسعير في السابق، بل هي تضع رقعة التسعير وتعطيها للمستودعات، وهي التي تقوم بالتسعير وتحدد لنقابة الصيادلة السعر"
وأشار إلى أنه بدأ العمل على إعداد القوائم التي سيطالها الخفض أولاً بأول، والقوائم التي تُنجز ترسل إلى الصيدليات لاعتمادها، مبيناً أن هنالك جهداً واجراءات لوجستية ومراجع قانونية يتطلبها العمل على إنجاز تلك القوائم، إما على الوسيط أو بلد المنشأ، ما يستدعي وقتاً في بعض الأحيان لكي نطرح السعر الجديد.
وألمح عبيدات إلى أن هنالك "وعداً بالتعديل بشكل مباشر حال وصول القوائم الجديدة"، لافتاً إلى أن الأسعار الجديدة التي تُنجز يتم نشرها مباشرة على موقع المؤسسة والجهات المعنية (وهو إجراء داخلي) ويُحدد نسبة التخفيض.
ولفت إلى أن الجزء الأكبر والأهم في عملية التخفيض، هي النسب التي تفوق ال 16 %، وهنالك نسب تخفيض كبيرة وجيدة على بعض أصناف الأدوية.
وحول شبكية القلب، أشار عبيدات إلى أنها مستلزم طبي ولا تخضع للتسعير في كل دول العالم، واستدرك بالقول "لكننا وجدنا وخلال متابعة الأسعار حلقات وسيطة وأرباحاً خيالية فاخضعناها تحت بند (وأي مادة اخرى) وأصبحت معقولة، وأنا اريد منع الحلقات الوسيطة".
وزاد "التكلفة العلاجية بالمستشفى فيما يتعلق بالشبكية لا علاقة لي بها (تسعيرة خدمات)، لكن لي بسعرها واستطيع القول إنها كانت بألف دينار أصبحت ب 650 ديناراً وحتى لا يتم التلاعب بالملحقات قمنا بتسعيره".


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.