شريط الأخبار
التربية: صرف علاوة الميدان للسائقين في مديريات التربية والتعليم شاهد بالتفاصيل ... 15 سنة و10 سنوات لشخصين في قضية مخدرات نشطاء للحكومة بيوم الأسير الأردني: "رجعوا ولادنا" العمل تدعو جميع وسائل الاعلام والصحفيين للاطلاع على بيانات المشتغلين للعام ٢٠١٩ محامي الأسيرة الأردنية في سجون الاحتلال "هبة اللبدي": هذه أخر التطورات بني هاني عن نبش قبور إربد: "والله ما بعرف" الأوقاف: ندرس تتبع حافلات العمرة إلكترونياً القبض على ٣ اشخاص اشتركوا بسرقة قاصة بداخلها ١٤ الف دينار من محطة وقود في وادي الرمم "العمل الإسلامي" يدعوا لوقفة الثلاثاء تضامنا مع المعتقلين السياسيين الخارجية تُطمئن الأردنيين :جهودنا مستمرة للإفراج عن "هبة وعبدالرحمن" المخابرات تحبط مخططات إرهابية استهدفت حراسات رئيس وزراء أسبق وخطف أحد رجالها وقتله وحرقه الموافقة على صرف علاوة الميدان للسائقين العاملين في مديريات التربية والتعليم شخصيات وطنية تسعى لتأسيس برلمان موازي لمراقبة الحكومة والأمة تبرئة نائب كويتي سابق من تهمة الإساءة للملك القضاة: النائب كلامه عبارة عن "حكي فقط" الرحامنة: منحنا بحارة الرمثا خصماً على الرسوم الجمركية شاهد بالصور .. تواصل الإحتجاجات بالرمثا والأمن يستخدم مسيل الدموع الرزاز يؤكد أهمية الشراكة الحكومية مع النقابات المهنية صحيفة : الملك تجاهل منذ اسبوع رسائل اسرائيلية لعقد لقاء معه عمان .. السيطرة على تغيّر بنوعية المياه في منطقة جاوا
عاجل

مناقشة مشاريع تخرج ريادية في "عمان العربية" تمثل نواة لشركات ناشئة

الوقائع الإخبارية: نوقشت في جامعة عمان العربية مشاريع تخرج طلبة كلية العلوم الحاسوبية و المعلوماتية، في مجالات تقنية متعددة.

وخضعت المناقشات، وعددها 11 مشروع تخرج، لتحكيم لجان علمية متخصصة من جميع أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.

وفي هذا الصدد قال الأستاذ الدكتور محمد عطير ، المشرف على مساق مشروع التخرج، إن مشاريع التخرج هذا العام كانت ذات جودة و عالية المستوى، مبينا أن "الكثير منها يرقى لأنها يكون مشاريع ريادية و من الممكن تحويلها إلى شركات ناشئة".

وتم هذا العام تبني جائزة أفضل مشروع، في وقت تنافس فيه على هذه الجائزة ثلاثة مشاريع في المرحلة النهائية.

وحصل المشروع FreeSemsar، على المركز الاول، حيث تميز بشموليته و إمكانية تسويقه كمنتج برمجي متكامل في الأسواق المحلية و العالمية. و يهدف هذا المشروع إلى ربط البائع بالمشتري لأي منتج دون تحمل أي طرف للعمولات، إضافة إلى الميزات الكبيرة التي تسهم في ربطهم و تحديد مواقعهم و تسهيل تواصلهم.
أما المركز الثاني كان لمشروعSpace Shooter، و هو عبارة عن تطبيق للعبة إلكترونية تم تصميمها بشكل متقن و جذاب لتناسب جميع الأعمار حيث يمكن تحميل هذه اللعبة على الأجهزة الذكية. في حين كان المركز الثالث من نصيب مشروع بعنوان Virtual Tour، و هو تطبيق نوعي على مستوى مشاريع التخرج في الجامعات الأردنية، حيث يسمح هذا التطبيق -والذي يعمل بتقنية الواقع الإفتراضي Virtual Reality - زيارة المواقع الأثرية الأردنية و التعامل معها و مشاهدتها كما لو كانت فعلية، حيث يمكن للتطبيق بأن يسهم في التسويق للمواقع الأثرية.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.