شريط الأخبار
القبض على ٣ اشخاص اشتركوا بسرقة قاصة بداخلها ١٤ الف دينار من محطة وقود في وادي الرمم "العمل الإسلامي" يدعوا لوقفة الثلاثاء تضامنا مع المعتقلين السياسيين الخارجية تُطمئن الأردنيين :جهودنا مستمرة للإفراج عن "هبة وعبدالرحمن" المخابرات تحبط مخططات إرهابية استهدفت حراسات رئيس وزراء أسبق وخطف أحد رجالها وقتله وحرقه الموافقة على صرف علاوة الميدان للسائقين العاملين في مديريات التربية والتعليم شخصيات وطنية تسعى لتأسيس برلمان موازي لمراقبة الحكومة والأمة تبرئة نائب كويتي سابق من تهمة الإساءة للملك القضاة: النائب كلامه عبارة عن "حكي فقط" الرحامنة: منحنا بحارة الرمثا خصماً على الرسوم الجمركية شاهد بالصور .. تواصل الإحتجاجات بالرمثا والأمن يستخدم مسيل الدموع الرزاز يؤكد أهمية الشراكة الحكومية مع النقابات المهنية صحيفة : الملك تجاهل منذ اسبوع رسائل اسرائيلية لعقد لقاء معه عمان .. السيطرة على تغيّر بنوعية المياه في منطقة جاوا إرادة ملكية بتعيين رئيس وأعضاء مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد النائب عطيه : حكومتنا مقصرة في إعادة أسرانا ومعتقلينا شاهد بالصور.....إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات في جمرك جابر البطاينة: أي مبادرة لا تنتهي بالتشغيل هي "حمولة زائدة" إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد النقباء: تفاهمات مع الحكومة حول "العلاوة الفنية" و"الخدمة المدنية" بالأسماء...الخدمة المدنية يدعو مرشحين لحضور الامتحان التنافسي
عاجل

وزيرة السياحة تبحث سبل النهوض بالقطاع السياحي بمادبا

الوقائع الإخبارية : بحثت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة ورئيس وأعضاء مجلس محافظة مادبا سبل النهوض بأداء القطاع السياحي في المحافظة.
واكدت شويكة خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة أهمية الشراكة مع مجلس محافظة مادبا من أجل النهوض بأداء القطاع السياحي في المحافظة التي تحتضن مواقع جذب سياحية متميزة، مشيرة إلى أهمية استمرار المجلس بمنح المشروعات السياحية في المحافظة فرصا واسعة في ميزانية المجلس ورصد المخصصات الكافية لتطويره.
واشارت الى الحاجة للبدء في التخطيط لأولويات المشروعات السياحية في مادبا لعام 2020، لافتة الى ان هذه المحافظة من الوجهات السياحية المميزة التي تستقطب أعداداً كبيرة من الزوار، فيما تعمل الوزارة بالتنسيق مع المجلس والهيئات الرسمية والشعبية في المحافظة على تطوير الخدمات في المواقع السياحية خصوصا في ما يتعلق بتوفير اللوحات الإرشادية وتحسين الطرق المؤدية للمواقع السياحية والأثرية وخدمات النظافة في المرافق الصحية في هذه المواقع والمناطق التي تشهد حركة سياحية نشطة في وسط المدينة وعلى جوانب الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية للمواقع السياحية.
وأضافت، ان خطط العمل المشتركة بين الوزارة والمجلس، ستتركز على تطوير المنتج السياحي في المحافظة، بما يؤدي لتحقيق الهدف التنموي السياحي في خلق فرص عمل وتحسين حياة المواطنين، لافتة الى عزم الوزارة والمجلس الاستمرار بمشروعات التدريب والتشغيل في المهن السياحية التي تموّلها موازنة مجلس المحافظة.
وقالت، ان الوزارة طرحت عطاء التنفيذ لمركز تل ذيبان الذي سيخصص لخدمة الزوار ولاستخدامه كنوافذ تسويقية للمنتج الحرفي للجمعيات وأبناء وبنات المجتمع المحلي، بهدف تعزيز المكانة السياحية لذيبان وربطها بالمواقع السياحية والأثرية في المحافظة، مستعرضة مدى تقدم المشروعات السياحية في المحافظة.
من جهتهم أكد رئيس وأعضاء المجلس، أهمية التركيز على استقطاب الاستثمارات في القطاع السياحي في مادبا، وضرورة تطوير الخدمات السياحية في المحافظة والتركيز على تطوير منطقة جبل نيبو والمناطق الممتدة من مدينة مادبا وحتى ماعين، ودراسة إمكانية تطوير الخدمات السياحية في المناطق الحرجية في المنطقة.
وأكد رئيس المجلس الدكتور يوسف الغليلات استعداد المجلس للاستمرار في الشراكة المميزة مع وزارة السياحة ولا سيما مشروعات تطوير المنتج السياحي ومشروعات التشغيل والتدريب في المهن السياحية لأبناء وبنات المحافظة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.