شريط الأخبار
الطفيلة ... لدغة دبور تدخل شاب عشريني العناية الحثيثة بالفيديو ...سابقة !! كلاب بوليسية لتأمين زيارة " الرزاز " لبلدية اربد الكبرى المناصير يطالب بتكثيف البحث عن مواطن مفقود منذ 7 أيام الرزاز يزور مشروع “شمال ستارت” في إربد (الطاقة) تنوي إنشاء محطات تخزين جديدة للكهرباء الفائضة عن الحاجة عطوة اعتراف لـ 3 أشهر بمقتل "الشلوح" اثر مشاجرة في الكرك الضمان يحذر: على المنشآت تحديث بيانات ضباط ارتباطها قبل نهاية الشهر الجرائم الالكترونية : هذه الخطوات تحمّي حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي من الاختراق الحسين للسرطان : أرقام صادمة ...وجرس إنذار يدق بين الأردنيين منح مجلس التعليم العالي صلاحيات تنسيب تعيين وتجديد رؤساء الجامعات وزير المياة لموظفي اليرموك : تواجدوا ! تفاعلوا مع أسئلة وتوجيهات الرزاز الامن يبدأ التحقيق بشكوى ممرض ضد شرطي التربية: صرف مستحقات مصححي الثانوية العامة قبل العيد تعزيزات أمنية عقب وفاة خمسيني في منطقة الحسينية بالكرك مجلس الوزراء تحيل 1800 موظف إلى التقاعد المفرق ... وفاة طفلين غرقا في بركة زراعية ببلدة أم القطين التربية : نتائج التوجيهي بموعدها المحدد دون تغيير شاهد بالأسماء ... أبو رمان يجري تنقلات في وزارة الشباب الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة في منطقة المخيبة باربد رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
عاجل

«النقل البري» تمنح موافقة مبدئية لترخيص 6 شركات تطبيقات ذكية

الوقائع الإخبارية : كشفت المدير العام بالوكالة في هيئة تنظيم النقل البري المهندسة وسام التلهوني عن منح الهيئة 6 شركات تعمل بالتطبيقات الذكية موافقة مبدئية للترخيص.
وبينت التهلوني ان الموافقة المبدئية لا تعني منح الترخيص ومزوالة العمل للشركات المتقدمة موضحة ان الموافقة المبدئية للشركات تعطى لحين استكمال اجراءات التراخيص اللازمة وتقديمها للهيئة.
ولفتت إلى ان الهيئة منحت الموافقة المبدئية للشركات المتقدمة شريطة قيام الشركات التي تعمل بالتطبيقات الذكية باستخدام التكسي الاصفر والسيارات العمومية المصرح العمل لها بالعمل من خلال استخدام التطبيقات الذكية مؤكدة ان الهيئة لن تعطي تراخيص لشركات تعمل بالتطبيقات الذكية بالمركبات الخصوصية نظرا لاكتفاء السوق المحلي.
واكدت التلهوني ان الهيئة معنية بتنظيم قطاع التكسي الأصفر والمحافظة عليه.
وكان وزير النقل المهندس انمار الخصاونة دعا خلال وقت سابق المواطنين لعدم شراء مركبات خصوصية لاستخدامها بالتطبيقات الذكية مؤكدا ان الوزارة لن ترخص اي مركبات خصوصية جديدة تعمل بالتطبيقات الذكية
وأكد الخصاونة ان وزارة النقل خاطبت وزارة الداخلية ووزارة الاتصالات للتشديد على المركبات التي تعمل بخدمة النقل عبر التطبيقات الذكية الغير مرخصة
وشدد على ان الوزارة لن تقوم بترخيص اي مركبة خصوصية ستعمل بالتطبيقات الذكية نظرا لان السوق المحلي لايستوعب اي مركبات خصوصية اخرى موضحا ان منح تصاريح للعمل بالتطبيقات الذكية سيقتصر على التكسي الاصفر خلال المرحلة المقبلة.
ووصل عدد السيارات العاملة في هذا المجال الى 10 آلاف مركبة ما دفع الحكومة للايعاز لشركات التطبيقات الذكية لاستخدام التاكسي الاصفر لعمل النقل بهذا التطبيق.
وفي الاردن تعمل حاليا شركتان دوليتان في مجال التطبيق الذكي حصلتا على ترخيص من الحكومة وهما «اوبر وكريم»، فيما يصل عدد سيارات التاكسي الاصفر في الاردن نحو 17 ألف سيارة منها 13 ألفاً في عمان لوحدها وتتوزع البقية في المحافظات.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.