شريط الأخبار
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة في أسبوع واحد زوجة تدس السم لزوجها وصديقه يلقيه بحفرة امتصاصية الاردن يدين الهجوم الارهابي على مسجد في أفغانستان تصاعد الزيارات الإسرائيلية للباقورة قبل تسليمها للأردن التحقيق بوفاة شاب يشتبه بدهسه من قبل شقيقه في الرصيفة القضاء يبرئ أردنياً من اغتصاب خطيبته السابقة في عمّان الخارجية تتابع احوال الاردنيين بمدينة برشلونة اثر الاحداث في "كتالونيا" (4) إصابات إثر مشاجرة في منطقة أم قيس شمال إربد ارشيدات: لا أسماء ليهود ضمن مالكي الأراضي في الباقورة والغمر..والسيادة أردنية خالصة الخارجية: لا ملاحظات تتعلق بسلامة الاردنيين المقيمين في بيروت أبو حسان يطالب الحكومة بالالتزام باتفاق "جابر" وانهاء أزمة البحارة: ابناء الرمثا تضرروا العرموطي يعلّق على زيارته لأكاديمية الملكة رانيا: "مارستُ حقي ولا تحبطوا الناس" "العمل الإسلامي" يستنكر اقتحامات الأقصى ويدين الحكم بحق اللبدي "مياه اليرموك" تسيطر على تسرب غاز كلورين داخل بئر ضخ في سال باربد شاهد بالفيديو والصور .. الملك وولي العهد يشاركان في تنظيف شواطئ العقبة جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد بالاسماء .. مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة في مختلف الوزارات البرلمان الدولي يطالب الإحتلال بالإفراج عن المعتقلين الأردنيين الخارجية تدعو الأردنيين في لبنان إلى توخي الحيطة والحذر الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن)
عاجل

تصحيح التوجيهي السبت ورصد ٣٨ مخالفة ليوم الامتحان الأول

الوقائع الإخبارية: تبدأ وزارة التربية والتعليم عملية تصحيح أوراق امتحان الثانوية العامة ((التوجيهي)) السبت القادم، في وقت رصدت فيه ٣٨ مخالفة في جميع محافظات الممكلة عن اليوم الاول للامتحان.

وسيتولى نحو ١٧ الف مصحح ومصححة، عملية تصحيح دفاتر الامتحان التي سترد مباشرة إلى مراكز التصحيح التي تتوزع على مختلف محافظات المملكة وعددها ٨٩ مركزا.!-

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني إن الوزارة كانت حريصة على الالتزام بمد جسور من الثقة والتواصل مع الطلبة منذ الجلسة الاولى للامتحان من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وغرف العمليات التابعة لها، مؤكدا في تصريح إلى $ التعامل مع الطلبة بروح إيجابية لمست من خلال ردود افعال الطلبة بعد انتهاء الجلسة الاولى للامتحان والتي بدأمت أمس الأول.

من جهته، قال مدير الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة الى الرأي إن الوزارة ستبدأ التصحيح اعتبارا من السبت القادم حيث من المقرر أن تسلم مباشرة الدفاتر الامتحانية، على مراكز التصحيح على مختلف محافظات المملكة وعددها ٨٩ مركزا ويصل المصححون الى نحو ١٧ الف مصحح ومصححة.

وبين العجارمة انه تم رصد نحو ٣٨ مخالفة لكل محافظات المملكة التي تبين انخفاضا ملحوظا في نسب المخالفات للاعوام السابقة.

ويواصل طلبة الثانوية العامة التوجيهي اليوم الخميس التقدم لامتحان الجلسة الثانية لمبحث الرياضيات للورقة الثانية لمختلف الفروع الاكاديمية والمهنية.

ويتقدم ٤٦٢١٢٥ مشتركا ومشتركة لمبحث الرياضيات الفصل الثاني ويتوزع الطلبة وفق احصائيات الوزارة للفرع العلمي ٤٨٨١٢ مشتركا ومشتركة ويتقدم للفرع الادبي ٦٣٨٤٦ مشتركا ومشتركة.

فيما يتقدم ١٠٦ مشتركين ومشتركات للفرع الشرعي بينما يتقدم ٦٣٦ مشتركا ومشتركة لفرع الادارة المعلوماتية ويتقدم للفرع الصحي ٢٢ طالبا. ويتقدم للفروع المهنية كافة ١٢٠٤٠ مشتركا ومشتركة موزعين على مختلف الفروع المهنية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.