شريط الأخبار
البطاينة: أي مبادرة لا تنتهي بالتشغيل هي "حمولة زائدة" إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد النقباء: تفاهمات مع الحكومة حول "العلاوة الفنية" و"الخدمة المدنية" بالأسماء...الخدمة المدنية يدعو مرشحين لحضور الامتحان التنافسي بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يتسلم درع العمل التنموي العربي بالصور... جلالة الملك عبدالله الثاني في معهد ماركا للتدريب المهني بالصور...اغلاق دوار الرمثا احتجاجاً على مضايقات للبحارة داخل مركز حدود جابر كناكرية: الاجتماعات مع صندوق النقد الدولي تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي سطو مسلح على بنك في المحطة مصادر: أكاديمية تطوير التعليم منظمة غير حكومية وانتهت اعمالها منذ ٢٠١١ خوري: العسعوس لم يأبه لـ 20 عاماً بسجون الاحتلال كما آلمه وحسرته بسحب رقمه الوطني توقيف مستثمر عراقي في الجويدة بتهمة محاولة ادخال غذاء فاسد تحذير من تفاقم حالة الأسير عبد الرحمن مرعي شاهد بالصور.....تحذير لسالكي الطريق الصحراوي وزارة الشباب توضح بشأن علاقتها مع مؤسسة فاي للبحث العلمي بالصور .. اعمال تخريبية في مقبرة "تل اربد" تتسبب باخراج رفات وعظام موتى الشحاحده يوعز ببيع بذار القمح والشعير بأسعار مدعومة القبض على سبعة اشخاص وضبط كميات من المخدرات والاسلحة النارية بالبادية الشمالية نهب 10 آلاف دينار من كازية في منطقة “وادي الرمم” بالعاصمة عمان الخارجية تؤكد متابعتها وتواصلها مع المواطن الاردني الذي سرقت اوراقه في لبنان
عاجل

عاشقان يلتقيان بعد 75 عاما على الفراق بفضل "الصحافة"

الوقائع الإخبارية: رحل الجندي الأمريكي الشاب "ك.ت.روبينز" عن فرنسا ذات صباح من عام 1944 رفقة سريته، تاركًا وراءه الفتاة الفرنسية التي أحبها في قرية "بيريي"، وقال إنه قد يعود يومًا ، لكن عودته كانت بعد مرور 75 عامًا.

القناة الفرنسية الثانية نقلت تفاصيل اللقاء المؤثر بين العاشقين، و الذي كان لصحفييها دور كبير فيه، حيث كانوا في زيارة للمحارب القديم في الولايات المتحدة قبل بضعة أسابيع، لإنجاز تقرير تلفزيوني حول ذكرياته عن الحرب العالمية الثانية، واصطحابه إلى فرنسا للمشاركة في الاحتفال بيوم الإنزال.

لكن ما كان غير متوقع، أن يجدوا بين صوره، صورة فتاة شابة علموا منه إنها جانين غاناي التي أحبها عند وجوده في فرنسا، وكانت وقتها في الـ 18 ، وقال:"كانت رقيقة جدًا، وأعتقد أنها أغرمت بي"، وعبر لهم عن رغبته في زيارة عائلتها لأنها في اعتقاده ستكون قد فارقت الحياة.

إلا أن الطاقم الصحفي أجرى اتصالاته، وتمكن من العثور على جانين غاناي ذات الـ92 عامًا في إحدى دور العجزة ، ورتب اللقاء بين العاشقين، اللذين أظهرا أن ذلك الحب البعيد الذي جمعهما لمدة شهرين، ما يزال مترسخًا في ذاكرتهما بشكل جميل.

فكانت أول جملة يقولها الجندي العاشق لحبيبته :"لقد أحببتك دائمًا ولم تفارقي قلبي أبدا "، وردت جانين:"أنا أيضًا كنت دائمة التفكير بك، وكنت أقول لنفسي إنه ربما يعود يومًا، لقد بكيت كثيرًا عندما غادرت بالشاحنة، كنت حزينة جدًا وتمنيت ألا تعود إلى أمريكا بعد الحرب وتبقى هنا".

ثم سألته لماذا بقي طوال هذه المدة دون أن يبعث رسالة أو يعود، فكان جوابه : "تعلمين عندما يتزوج المرء لا يعود بإمكانه فعل ذلك".

جانين بدورها تزوجت ولها 5 أبناء، وقد حضرت إحدى بناتها اللقاء الذي استمر بضع ساعات، لكن روبينز وجانين الآن أرملين وقد تواعدا على اللقاء مرة ثانية.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.