شريط الأخبار
موظفون في اليرموك يطالبون بتنفيذ العفو لجنة عسكرية مصرية تزور الأردن لتصفية المواقف التجنيدية للوافدين المصريين ذبحتونا تطالب التعليم العالي بعرض كشوفات قبول أبناء الأردنيات والتجسير الامن العام يصدر بياناً حول تفاصيل المداهمة الامنية لمنزل في مخيم حطين وفاه شخص اثر حادث تدهورمركبة في محافظة اربد المعلمين ردا على غنيمات : تعليق الإضراب منوط باقرار علاوة المعلمين الـ 50% . منع مرور مادة الدخان الى سوريا عبر معبر جابر الحدودي. غنيمات تؤكد ضرورة تعليق إضراب المعلمين وعودة الطلبة للدراسة "الموازنة العامة": 30 مليون دينار معدل نمو الزيادات السنوية في وزارة التربية أردنية تسرق الرجال بعد تقبيلهم بطريقة مثيرة في شوارع الكويت "المعلمون" من الطفيلة: "الإضراب مستمر .. ولن تنجح الحكومة في افشال الإضراب" طلبة عائدون من السودان يناشدون الملك لإنصافهم وحل مشكلتهم المعلمين : نسبة الاضراب في المملكة 100% .. ومستمرون حتى تحقيق مطالبنا "أسبوع الإصرار" ... وقفة احتجاجية لمعلمي المفرق للتأكيد على علاوة الـ50% بالصور .. وفاة سائق اردني اثر تدهور مركبته داخل الاراضي السورية البطاينة : اجراءات جديدة بشأن آلية استقبال عاملات المنازل كيف خلقت السياسات الاقتصادية جيشا من الفقراء في الأردن؟ فلسطين تطلب من الاحتلال استيراد النفط عبر الأردن الرزاز يطلق البرنامج الوطني للإسكان من الزرقاء شاهد بالصور ..انتظام الدراسة في عدد من المدارس الحكومية صباح اليوم
عاجل

ما هكذا تورد الإبل يا رزاز !! وزير الزراعة يكرم مكتشف قضية "غزلان دبين " بنقله وتجميده

الوقائع الإخبارية: كلنا ما زلنا نذكر تفاصيل قضية فقدان غزلان محمية دبين التي شغلت الرأي العام الاردني في الأشهر الماضية، القضية التي بدأت مع أول زيارة تفقدية لمدير زراعة محافظة جرش الجديد الدكتور المهندس عبد الحافظ أبو عرابي للمحمية للاطمئنان على سير العمل فيها، نظرا لأهميتها السياحية، فوجد أن عدد الغزلان الموجودة فيها لا يتناسب مع الاحصائيات ومع كمية الأعلاف والأدوية المستهلكة، وأمر بتشكيل لجنة لحصر العدد الفعلي الموجود، ومطابقته مع العدد المقيد في السجلات.
ليتضح وجود فرق كبير بين الأعداد، فقام على الفور بمخاطبة وزير الزراعة خالد الحنيفات الذي أحال ملف القضية إلى هيئة مكافحة الفساد والتي بدورها باشرت التحقيق في الملف ثم حولت 15 موظفا إلى محكمة جرش بعد التحقيق معهم ومن المحالين اثنان من مدراء الزراعة السابقين ومأمور محمية وحراس ومسؤولين وجهت اليهم تهم السرقة والإهمال الوظيفي وإهدار المال العام.
الدكتور المهندس ابو عرابي الذي لم يقبل ضميره الحي السكوت عن فقدان الغزلان في المحمية الغائبة عن المتابعة والرقابة خلال الفترة الممتدة قبل قدومه رغم ما تعرض له من ضغوطات، وقام بما يبعث في نفوسنا الطمأنينة ويحمل لنا الأمل انه ما زال على هذه الأرض رجال غيورين شرفاء يشعرونك أنك ووطنك بخير وبأيدي أمينة، ومع صدور الاحكام القضائية بحق المتهمين بالسجن والغرامة جرى تكريم ابو عرابي بكتاب نقله وتجميده في وظيفة مستشار لا يستشار للأمين العام على الرغم من اننا نبحث بصعوبة عن هكذا نماذج لمسؤولين نزيهين يتعاملون بشفافية وصدق.
يبدو أننا نعيش في زمن لا مكان للشرفاء فيه بعد ان تاهت الأمانة وتاه الإنتماء للوطن، وأصبح الإقصاء مصير الموظف النزيه، الدكتور ابو عرابي نموذج حي لمسؤول تعامل بأمانة وصدق، وابن عشيرة جل رجالها شرفاء أحرار يغارون على وطنهم، ألف تحية وشكر لك من أبناء وطنك، وسيبقى وطننا بخير طالما بقي بيننا رجال نشامى أمثالك، شرفاء ديدنهم الصدق والأمانة ويغارون على وطنهم، واتمنى ان تصل قضيتك للشرفاء من أصحاب القرار.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.