شريط الأخبار
الطفيلة ... لدغة دبور تدخل شاب عشريني العناية الحثيثة بالفيديو ...سابقة !! كلاب بوليسية لتأمين زيارة " الرزاز " لبلدية اربد الكبرى المناصير يطالب بتكثيف البحث عن مواطن مفقود منذ 7 أيام الرزاز يزور مشروع “شمال ستارت” في إربد (الطاقة) تنوي إنشاء محطات تخزين جديدة للكهرباء الفائضة عن الحاجة عطوة اعتراف لـ 3 أشهر بمقتل "الشلوح" اثر مشاجرة في الكرك الضمان يحذر: على المنشآت تحديث بيانات ضباط ارتباطها قبل نهاية الشهر الجرائم الالكترونية : هذه الخطوات تحمّي حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي من الاختراق الحسين للسرطان : أرقام صادمة ...وجرس إنذار يدق بين الأردنيين منح مجلس التعليم العالي صلاحيات تنسيب تعيين وتجديد رؤساء الجامعات وزير المياة لموظفي اليرموك : تواجدوا ! تفاعلوا مع أسئلة وتوجيهات الرزاز الامن يبدأ التحقيق بشكوى ممرض ضد شرطي التربية: صرف مستحقات مصححي الثانوية العامة قبل العيد تعزيزات أمنية عقب وفاة خمسيني في منطقة الحسينية بالكرك مجلس الوزراء تحيل 1800 موظف إلى التقاعد المفرق ... وفاة طفلين غرقا في بركة زراعية ببلدة أم القطين التربية : نتائج التوجيهي بموعدها المحدد دون تغيير شاهد بالأسماء ... أبو رمان يجري تنقلات في وزارة الشباب الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة في منطقة المخيبة باربد رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
عاجل

وزير الصحة يتوقع تخفيض أسعار مئات الأدوية

الوقائع الإخبارية: قال وزير الصحة سعد جابر الثلاثاء إن لجنة تقييم أسعار الأدوية ستسلم تقريرها الأربعاء.
وأضاف جابر أن اللجنة برئاسة مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء هايل عبيدات تسلم تقريرها لوزارة الصحة، ومن ثم يسلم لمجلس الوزراء للاطلاع عليه ومناقشته وإعلان نتائج.
وأضاف أن اللجنة عملت على "مراجعة ودراسة" أسعار الأدوية، وواقع سوق الأدوية المحلي، وأسس ومعدلات أسعار الأدوية.
جلالة الملك عبدالله الثاني الحكومة وجه الحكومة الثلاثاء لاتخاذ إجراء فوري لتخفيض أسعار الأدوية، وقال "عندما يتعلق الأمر بصحة الأردنيين ودوائهم ما في مجاملة".
جابر قال في تصريحات سابقة إن ما يزيد عن 80% من الأدوية سعرها مقبول، وأغلبها لا يزيد سعرها عن 5 دنانير، لافتاً النظر إلى أن بعض الدول الصانعة للأدوية "تضع الأردن في مصاف دول الخليج كدولة غنية وتبيع الدواء بسعر أعلى".
وتم تشكيل لجنة 5 أيار/مايو 2019،بهدف دراسة واقع أسعار الأدوية في الأردن ومراجعتها، وتزويد الوزارة بنتائج الدراسة خلال شهر من تاريخ تشكيلها.
مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء هايل عبيدات، قال إنه تم تخفيض أسعار 3200 نوع دواء خلال الـ 3 سنوات الماضية، وهذه الأدوية بقيت متوافرة ولم تنقطع عن الأسواق المحلية ... نسعى لتخفيض أسعار باقي الأدوية البالغ عددها 2200".
"%60 من الأدوية الأجنبية يوجد لها بدائل في أسواق محلية"، وفقا لعبيدات الذي قال، إن "عدم التوجه والإقبال على شراء البديل نتيجة لثقافة تسود في المجتمع، أن الأجنبي هو الأفضل".


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.