شريط الأخبار
البلقاء...وفاة شخص واصابة اخرين دهسا من قبل لصوص سرقوا مزارع زيتون في منطقة الصبيحي توقيف سيدة عقب ضربها لرضيعها وتصويره في الزرقاء سلب صيدلية تحت تهديد " السيف" في حي نزال مندوبا عن الملك...العيسوي يشارك في تشييع جثمان المرحوم السفير أحمد الجرادات الغذاء والدواء: إغلاق مؤسسات غذائية مخالفة للمعايير الصحية شاهد بالاسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات وفاة شخص اثر حادث تصادم في محافظة العقبة الاردن .. تجار الموز يلوحون بالتصعيد إزاء لمنع استيراد الموز العربي بالصور..الدفاع المدني يساعد عدد من المواطنين مع راعي أغنام حاصرتهم مياه الأمطار في الرويشد ضبط نصف طن احطاب بالقرب من مخيم جرش بالصور...الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة وأشجار مثمرة في محافظة اربد العجارمة: لا يجوز لمجلس الوزراء أن يحتمي وراء مجالس استشارية الصفدي: الأردن ملتزم بدوره في محاربة داعش النائب عطية : الرزاز وعدني بدراسة الإفراج عن معتقلي الرأي إصابة شخصين إثر حادث دهس في البلقاء مندوبا عن الملك.. العيسوي يحضر مراسم وصول جثمان المرحوم السفير أحمد الجرادات الدفاع المدني يحذر من عدم الاستقرار الجوي ويدعو للابتعاد عن أَماكن تشكل السيول اشتباك بين فيدال وصحفيين عقب خسارة النشامى انقاذ 10 اشخاص حاصرهم البرد والمطر في المفرق اصابة 7 أشخاص اثر تدهور باص بالقرب من جسر النعيمة في اربد
عاجل

النائب راشد الشوحة يطالب بتعويض من حُرقت محاصيلهم الزراعية

الوقائع الإخبارية : طالب النائب راشد الشوحة الحكومة بتعويض المزارعين الذين تعرضت محاصيلهم الزراعية للحرائق خلال الأيام الماضية، في محافظة إربد تحديداً، وفي الممكلة بشكل عام.
وأشار الشوحة في كتاب بعث به إلى رئيس الوزراء، إلى أن هذه المحاصيل التي أتت الحرائق على أجزاء كبيرة منها تُعتبر مصدر الرزق والدخل الرئيس لهم، داعياً الى اتخاذ إجراءات عملية لتعويضهم بالسرعة الممكنة.
وطالب النائب الحكومة باتخاذ إجراءات وتدابير إحترازية ضمن خطة طوارىء لمواجهة الأخطار الناجمة عن حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية التي تتكرر كل عام وتؤثر سلباً على الثروة الزراعية والحرجية.
وكان الناطق الإعلامي باسم مديرية الدفاع المدني المقدم اياد العمرو قال في وقت سابق إنه تم التعامل مع 1022 حريقا في المحاصيل الحقلية والأعشاب والأشجار المثمرة أو الحرجية في محافظة إربد.
وأشار إلى أنها اشتعلت لعدة أسباب منها: الاستهانة بأمور السلامة العامة وعبث الاطفال بمصادر الاشتعال، والحريق العمد من قبل البعض، والتخلص من الاعشاب الجافة مما يؤدي الى امتداد الحريق، نافيا ما يشاع من لجوء بعض العابثين إلى وضع عدسة مكبرة داخل المحاصيل والتي تؤدي في حال وضعها تحت اشعة الشمس الى نشوب الحرائق.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.