شريط الأخبار
تواجد أمني كثيف في وادي الغفر بإربد .. والأمن يوضح "الشباب" : إحالة 18 موظفاً أغلبهم من فئة المديرين إلى التقاعد زيادة العمر التشغيلي لمركبات "تطبيقات النقل" الى 7 سنوات البحث الجنائي يحذر من روابط مجهولة تخترق تطبيق الواتس اب . كناكرية : اجراءات رادعة بحق كل من ساهم وساعد في عمليات التهرب الضريبي والجمركي والدة "الحجايا" للنواصرة :"بردتم ناري وحققتم حلم أبو علي" أحكام بالحبس على مُشتكى عليهم بإطلاق عيارات نارية وإقلاق الراحة العامة رسائل تحذيرية للمواطنين من حالة عدم الاستقرار الجوي بالوثيقة ....كناكرية و" كروز الدخان " في جمرك مطار الملكة علياء ثورة لبنان تتسبب بطلاق زوجين اردنيين .. إليكم التفاصيل ! الطراونة: 15 ألف قضية مخدرات منذ بداية العام الحالي الخارجية تتابع حادثة وفاة الاردني محمد عادل ابو محمود في تركيا كناكرية لصندوق النقد: لن نقبل بتنفيذ أي مقترحات لا تتوافق مع المصالح الوطنية غنيمات: مقابلات المرشحين لـ بترا والتلفزيون الخميس وهيئة الاعلام الاسبوع المقبل الملك: لم يعد هناك مجال للتأخير أو التباطؤ في اتخاذ قرارات جريئة الحموري: تمديد الإعفاءات الضريبية والجمركية لوسائط النقل السياحي لعام آخر 16 اصابة بتصادم حافلة وقلاب بمنطقة الزارا في البحر الميت 12 عاما لقاتل ابنة شقيقه بسبب حملها بصورة غير شرعية قبل زواجها بالاسماء...وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات البستنجي يستهجن تصريحات عبثيّة وغير المسؤولة حول بطاريات الهايبرد
عاجل

حماية المستهلك تحذر الأردنيين من تنزيلات بعض محلات الذهب

الوقائع الإخبارية : حذرت "حماية المستهلك" المواطنين من الانسياق وراء التنزيلات الوهمية التي تقدمها بعض محلات الذهب بهدف جذب الزبائن للشراء من هذه المحلات، حيث تقوم هذه المحلات باستغفال الزبائن واستغلال عدم معرفتهم بخفايا الأمور المتعلقة بالذهب وبالتالي يكونون ضحية للغش والتلاعب من قبل هذه المحلات .
وقال الدكتور محمد عبيدات رئيس حماية المستهلك في بيان صحفي اليوم أن أسعار الذهب تصدر عن البورصات العالمية ولا يمكن عمل عروض عليها، إنما يمكن أن تكون التنزيلات أو العروض على أجور المصنعية فقط وذلك بهدف المنافسة أو لكسب مزيدا من الزبائن لزيادة نسبة الشراء في هذه المحلات .
وطالب الدكتور عبيدات المواطنين عند شراء الذهب الانتباه الى ما يكتب في فاتورة الشراء بحيث يكون الخط المكتوب على هذه الفواتير واضحا وأن يتم كتابة كافة التفاصيل المتعلقة بمقدار الأجرة وكما نصت عليها تعليمات مؤسسة المواصفات والمقاييس، وأيضاً عدم شراء المصوغات الذهبية الغير مدموغة من قبل مؤسسة المواصفات والمقايس خاصة أننا الآن مقبلون على أشهر الصيف التي تكثر بها مناسبات الزواج والخطوبة وحفلات التخرج وغيرها من المناسبات.
وأشار د. عبيدات الى بعض محلات الذهب تقوم بكتابة فاتورة الشراء من دون أن تذكر أو تبين مواصفات المادة أو بلد المنشأ لها ولا مقدار الأجرة لا بشكل اجمالي ولا أجرة الغرام الواحد وعند تدقيق هذه الفواتير يتضح أنها هذه المحلات تقوم باستيفاء مبالغ مرتفعة عن كل غرام واحد من الذهب والتي من المفترض استيفائها على أفخر أصناف الذهب.
كما طالب د. عبيدات مؤسسة المواصفات والمقاييس تشديد الرقابة على هذه المحلات وايقاع اقصة العقوبات للمخالفين منها وخاصة في المحافظات و المناطق الشعبية من المدن الكبرى والتي أغلب زبانها يقومون بشراء الأصناف المحلية كون أجورها متدنية وقد يشترونها من مبدأ الادخار ليوم الحاجة وعند قيامهم ببيعها في المستقبل فإنهم لن يستطيعوا استرداد ما تم دفعه وبالتالي يتعرضون لخسائر لم يكن يتوقعونها.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.