شريط الأخبار
شاب يسكب بنزين على جسده ويهدد بالإنتحار على دوار عبدون وفاة سيدة واصابة زوجها وطفلها اثر حادث دهس جنوب عمان الاوقاف : لا اضرار بالجانب التاريخي والديني اثر حريق المسجد الحسيني رجل الأعمال الأردني "زياد المناصير" يتكفل بإصلاح الحسيني أوقاف عمان الأولى توضح اسباب حريق المسجد الحسيني بيان من الدفاع المدني حول حريق المسجد الحسيني البت في قضية تزوير التوفل بالجامعة الاردنية بعد العطلة القضائية الممرضون يعلنون التوقف عن العمل في مستشفى الجامعة الاردنية الثلاثاء المقبل الأغوار الشمالية...إصابة شاب بعدة طعنات بمشاجرة جماعية وحالته سيئة شاهد بالتفاصيل...أهم قرارات مجلس الوزراء في جلستة المنعقدة اليوم احالة مدير عام دائرة الاراضي الى التقاعد بناء على طلبه الطالبات: اللقاء حلم تحقق وأثبت لنا أننا وجلالته على خط واحد بالصور .. الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة و أشجار في الزرقاء بعد إربد .. مصدر يُحدّد وجهة الرزاز القادمة شاهد اللقاء الكامل للملك مع طالبات من جامعتي "اليرموك والأردنية" بالصور ... ضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك البشري في الرمثا السفارة اللبنانية تتسلّم جثة المتوفى الثاني بقضية الدخان لأول مرة .. قرار بتعيين 1000 شاغر على الفئة الثالثة بوزارة التربية بالاسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في وظائف حكومية اخماد حريق بمساحة ٧٠ دونم في وادي الريح بالسلط
عاجل

حماية المستهلك تحذر الأردنيين من تنزيلات بعض محلات الذهب

الوقائع الإخبارية : حذرت "حماية المستهلك" المواطنين من الانسياق وراء التنزيلات الوهمية التي تقدمها بعض محلات الذهب بهدف جذب الزبائن للشراء من هذه المحلات، حيث تقوم هذه المحلات باستغفال الزبائن واستغلال عدم معرفتهم بخفايا الأمور المتعلقة بالذهب وبالتالي يكونون ضحية للغش والتلاعب من قبل هذه المحلات .
وقال الدكتور محمد عبيدات رئيس حماية المستهلك في بيان صحفي اليوم أن أسعار الذهب تصدر عن البورصات العالمية ولا يمكن عمل عروض عليها، إنما يمكن أن تكون التنزيلات أو العروض على أجور المصنعية فقط وذلك بهدف المنافسة أو لكسب مزيدا من الزبائن لزيادة نسبة الشراء في هذه المحلات .
وطالب الدكتور عبيدات المواطنين عند شراء الذهب الانتباه الى ما يكتب في فاتورة الشراء بحيث يكون الخط المكتوب على هذه الفواتير واضحا وأن يتم كتابة كافة التفاصيل المتعلقة بمقدار الأجرة وكما نصت عليها تعليمات مؤسسة المواصفات والمقاييس، وأيضاً عدم شراء المصوغات الذهبية الغير مدموغة من قبل مؤسسة المواصفات والمقايس خاصة أننا الآن مقبلون على أشهر الصيف التي تكثر بها مناسبات الزواج والخطوبة وحفلات التخرج وغيرها من المناسبات.
وأشار د. عبيدات الى بعض محلات الذهب تقوم بكتابة فاتورة الشراء من دون أن تذكر أو تبين مواصفات المادة أو بلد المنشأ لها ولا مقدار الأجرة لا بشكل اجمالي ولا أجرة الغرام الواحد وعند تدقيق هذه الفواتير يتضح أنها هذه المحلات تقوم باستيفاء مبالغ مرتفعة عن كل غرام واحد من الذهب والتي من المفترض استيفائها على أفخر أصناف الذهب.
كما طالب د. عبيدات مؤسسة المواصفات والمقاييس تشديد الرقابة على هذه المحلات وايقاع اقصة العقوبات للمخالفين منها وخاصة في المحافظات و المناطق الشعبية من المدن الكبرى والتي أغلب زبانها يقومون بشراء الأصناف المحلية كون أجورها متدنية وقد يشترونها من مبدأ الادخار ليوم الحاجة وعند قيامهم ببيعها في المستقبل فإنهم لن يستطيعوا استرداد ما تم دفعه وبالتالي يتعرضون لخسائر لم يكن يتوقعونها.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.