شريط الأخبار
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة في أسبوع واحد زوجة تدس السم لزوجها وصديقه يلقيه بحفرة امتصاصية الاردن يدين الهجوم الارهابي على مسجد في أفغانستان تصاعد الزيارات الإسرائيلية للباقورة قبل تسليمها للأردن التحقيق بوفاة شاب يشتبه بدهسه من قبل شقيقه في الرصيفة القضاء يبرئ أردنياً من اغتصاب خطيبته السابقة في عمّان الخارجية تتابع احوال الاردنيين بمدينة برشلونة اثر الاحداث في "كتالونيا" (4) إصابات إثر مشاجرة في منطقة أم قيس شمال إربد ارشيدات: لا أسماء ليهود ضمن مالكي الأراضي في الباقورة والغمر..والسيادة أردنية خالصة الخارجية: لا ملاحظات تتعلق بسلامة الاردنيين المقيمين في بيروت أبو حسان يطالب الحكومة بالالتزام باتفاق "جابر" وانهاء أزمة البحارة: ابناء الرمثا تضرروا العرموطي يعلّق على زيارته لأكاديمية الملكة رانيا: "مارستُ حقي ولا تحبطوا الناس" "العمل الإسلامي" يستنكر اقتحامات الأقصى ويدين الحكم بحق اللبدي "مياه اليرموك" تسيطر على تسرب غاز كلورين داخل بئر ضخ في سال باربد شاهد بالفيديو والصور .. الملك وولي العهد يشاركان في تنظيف شواطئ العقبة جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد بالاسماء .. مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة في مختلف الوزارات البرلمان الدولي يطالب الإحتلال بالإفراج عن المعتقلين الأردنيين الخارجية تدعو الأردنيين في لبنان إلى توخي الحيطة والحذر الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن)
عاجل

البدء بتنفيذ "وصلة طارق" ضمن "الباص السريع" بعد العيد

الوقائع الإخبارية: تباشر أمانة عمان الكبرى بتنفيذ "وصلة طارق” ضمن حزم مشروع الباص سريع التردد، والذي يفترض تشغيله مطلع العام 2021 بعد عطلة عيد الفطر، وفق مصادر مطلعة في الأمانة قالت إنها بدأت بإعداد التصاميم النهائية للتحويلات المرورية في المنطقة، عدا عن شروعها بنقل الخدمات من المكان.
وكان مجلس الأمانة؛ أحال العطاء الى شركة محلية بقيمة مقدارها 23 مليونا و868 الف دينار.
وتشمل الأعمال؛ إنشاء نفق باتجاهين لخدمة الحركة المرورية بين عمان والزرقاء، ونفق آخر باتجاهين بين منطقتي طارق وبسمان، وانشاء جسر مخصص للحافلات سريعة التردد، بالاضافة لمحطة ركاب على تقاطع طارق لخدمة المتنقلين بين مدينتي عمان والزرقاء.
وثار جدل حول العطاء بين أعضاء المجلس على صفرية أحد بنوده، واعتراض شركة محلية على "الإحالة” قبل أن تؤكد لـ”الغد” جهات رقابية بأن قرار احالته قانوني، إذ قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة عنه، إن الأمانة إرتات تشكيل لجنة فنية لـ”العطاء”، ضمت المؤسسات الرقابية، انطلاقا من الحيادية والنزاهة في إحالة العطاء ولضمان سلامة الاجراءات، فضلا عن الاستفادة من خبرات دائرة العطاءات الحكومية.
فيما اكد نائب أمين عمان، رئيس لجنة العطاءات في المجلس، المحامي حازم النعيمات أن العطاء مر بمراحله كافة وفق الأنظمة والتعليمات.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.