شريط الأخبار
الطراونة : سأتحدث عن بيت مال المسلمين ومنطقة العقبة بالمكان والزمان المناسبين الامن يوضح تفاصيل صورة ومقطع فيديو حادثة الاعتداء على شخص بالزرقاء غنيمات : الحكومة تدرك حجم التحديات والضغوط التي تواجه قطاع الشباب وفاة أربعيني داخل صيدلية بالرمثا الحكومة: اتخذنا جوانب إجرائية "لكسر ظهر الفساد" الأرصاد الجوية تحذر من خطورة التعرض المباشر لأشعة الشمس ظهر غد على هامش زيارة الرزاز إلى اربد!! " فيلم استعراضي " بالبلدية و " مسرحية " في مياه اليرموك مقابلة الملك "ذكريات لم تنشر من قبل" تُعرض الساعة السابعة مساء الأربعاء ابو البصل: استثناء 85 إماما وواعظا وموظفا من قرار الإحالة على التقاعد الخوالده يدعو لمجلس نواب من مجالس محافظات شركة اتصالات مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق...و الهيئة توضح! متصرف الرصيفة يوعز بإخلاء مبنى سكني يتكون من نحو 16 شقة ايل للسقوط اعتداء على ممرض في مستشفى معان الحكومي إرادة ملكية بتسمية اللوزي سفيرا في قطر شاهد بالأسماء...ترفيعات وإحالات في الديوان الملكي شاهد بالاسماء .. مجلس الوزراء يحيل 1800 موظف إلى التقاعد شاهد بالصور .. الرزاز يزور "فوق السادة" في اربد جرش..اصحاب الصهاريج يعتصمون احتجاجا على منعهم تفريغ حمولاتهم في محطة المياه العادمة «الجمارك» تحبط تهريب 430 كرتونة أحذية امن الدولة تؤجل النظر بقضة "الدخان" للاسبوع المقبل
عاجل

الحكومة تفشل بدعم السوق العقاري اليتيم

محمد عبد الخالق
إن المرحلة الانية فرصة حقيقية للاستثمار و شراء العقارات لما يشهده السوق العقاري من تفاوت بالاسعار حسب العرض و الطلب حيث ننصح الجميع في هذا الوقت و هذا الصيف أن يختزنو فائض اموالهم للإستثمار في القطاع العقاري أو تملك عقار.
حيث أن في الاشهر القادمة القليلة في هذا الصيف ستشهد إرتفاع على اسعار العقارات من اراضي و شقق حسب ما تتطلبه المرحلة القادمة.
و هنا يجب على الحكومة إستغلال هذه الفرصة للنهوض بالقطاع العقاري و دعمه و تثبيت اساسه,حيث نقدم النصيحة لها (الحكومة) و لو بخطوتين جزئيتين لتشجيع المهتمين بالإستثمار و إمتلاك العقار على طرح إعفاء كامل للرسوم وتنازل دائرة الاراضي للشقق التي تكون مساحتها لغاية 250 م حيث تشهد هذه الفئة من الشقق ركود ليس ببسيط . و الخطوة الثانية بضغطها على البنك المركزي لدعمها للبنوك و افراج 20% من المخصصات المستثمرة لديها كوديعة في البنك المركزي بشرط تخفيض نسبة الفوئد العقارية الى 3 % مما سيؤدي ذلك إلى إنفراجاً لا بأس به على التداول في السوق العقاري و خصوصاً من شركات الاسكان فقد ضاقت ذرعاً لما تشهده من ركود و قلة الطلب فإن ذلك سيرفد لخزينة الدولة بما يوازيه أو يزيد في الدخل إذا ما إستمر القطاع بوضعه الحالي و تحريك و تنشيط القطاع.
لو فرضنا ان قيمة التداول في السوق العقاري كانت مليون دينار شهري من بيع الشقق فإن ال 3 عوامل التي ذكرناها سابقاً سترفع حجم المبيعات إلى الضعف و بهذا ستكون الحكومة إستوفت رسوماً كما إستوفتها على قيمة المليون دينار و لن يؤثرعلى مدخولها , يعني بيع اكثر و دخل للخزينة اكثر.
يا حكومتنا العزيزة قد فشلتي و بكل جدارة بمنتج ال 20% من قيمة الاساس .كنا ننتظر منك أكثر بكثير من ذلك ......و سيبقى الحال على ما هو عليه و القطاع العقاري يستحق منك الكثير و الكثير .

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.