شريط الأخبار
النائب أبو صعيليك : لا مجال لضرائب جديدة موظفون في اليرموك يطالبون بتنفيذ العفو لجنة عسكرية مصرية تزور الأردن لتصفية المواقف التجنيدية للوافدين المصريين ذبحتونا تطالب التعليم العالي بعرض كشوفات قبول أبناء الأردنيات والتجسير الامن العام يصدر بياناً حول تفاصيل المداهمة الامنية لمنزل في مخيم حطين وفاه شخص اثر حادث تدهورمركبة في محافظة اربد المعلمين ردا على غنيمات : تعليق الإضراب منوط باقرار علاوة المعلمين الـ 50% . منع مرور مادة الدخان الى سوريا عبر معبر جابر الحدودي. غنيمات تؤكد ضرورة تعليق إضراب المعلمين وعودة الطلبة للدراسة "الموازنة العامة": 30 مليون دينار معدل نمو الزيادات السنوية في وزارة التربية أردنية تسرق الرجال بعد تقبيلهم بطريقة مثيرة في شوارع الكويت "المعلمون" من الطفيلة: "الإضراب مستمر .. ولن تنجح الحكومة في افشال الإضراب" طلبة عائدون من السودان يناشدون الملك لإنصافهم وحل مشكلتهم المعلمين : نسبة الاضراب في المملكة 100% .. ومستمرون حتى تحقيق مطالبنا "أسبوع الإصرار" ... وقفة احتجاجية لمعلمي المفرق للتأكيد على علاوة الـ50% بالصور .. وفاة سائق اردني اثر تدهور مركبته داخل الاراضي السورية البطاينة : اجراءات جديدة بشأن آلية استقبال عاملات المنازل كيف خلقت السياسات الاقتصادية جيشا من الفقراء في الأردن؟ فلسطين تطلب من الاحتلال استيراد النفط عبر الأردن الرزاز يطلق البرنامج الوطني للإسكان من الزرقاء
عاجل

نيكي يتراجع مع تضرر موردين لهواوي

الوقائع الإخبارية : أغلق المؤشر نيكي الياباني منخفضا اليوم الثلاثاء في الوقت الذي تأثرت فيه أسهم شركات توريد لهواوي جراء وضع واشنطن شركة صناعة معدات الاتصالات الصينية العملاقة على قائمة سوداء، لكن النزول كان محدودا بعد أن خففت الولايات المتحدة مؤقتا قيودا تجارية على هواوي.
وتراجع المؤشر نيكي 0.1 بالمئة ليغلق عند 21272.45 نقطة. وارتفع المؤشر القياسي لفترة وجيزة بعد أنباء عن أن الحكومة الأمريكية خففت مؤقتا قيودا تجارية فرضتها الأسبوع الماضي على هواوي تكنولوجيز.
ومنذ أضاف البيت الأبيض هواوي إلى قائمة تجارية سوداء الأسبوع الماضي، علقت عدة شركات عالمية النشاط مع أكبر شركة في العالم لصناعة معدات الاتصالات.
ونزل مؤشر قطاع الآلات الكهربائية واحدا بالمئة ليسجل أداء دون السوق إجمالا. وهبط سهم موراتا للتصنيع 1.5 بالمئة، وانخفض سهم تي.دي.كيه 0.9 بالمئة، بينما تراجع سهم طوكيو إلكترون 1.9 بالمئة، وانخفض سهم تايو يودن 0.6 بالمئة وهوى سهم هيتاشي هاي تكنولوجيز 1.7 بالمئة.
وتقدر ميزوهو للأوراق المالية أن المبيعات إلى هواوي تُشكل ما يتراوح بين ستة وثمانية بالمئة تقريبا لدى أولئك الموردين.
وانخفض سهم مجموعة سوفت بنك، التي تملك حصة في سبرنت، 3.5 بالمئة بعد أنباء عن أن عرض استحواذ بقيمة 26 مليار دولار من تي موبايل يو.إس لمنافستها سبرنت بدا أنه يفوز بدعم الأغلبية في لجنة الاتصالات الاتحادية يوم الاثنين.
ونزل المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.3 بالمئة إلى 1550.30 نقطة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.