شريط الأخبار
27 اصابة اثر حادث تصادم بين تريلا وحافلة في النقب انهيار سقف منزل في العدسية الشمالية المرصد العمالي الأردني يطالب الحكومة برفع الحد الأدنى للأجور ياغي: آلاف الاتصالات وصلتنا من أجل رفع الحصانة عن الوزراء خوري ينتقد الكرة الأردنية :البحرين بطلا للخليج والأردن بلا دوري الشرفات: شعبية النائبين أثرت على نتائج تصويت "رفع الحصانة" الرياطي : هنالك 150 قضية متهم فيها أحد الوزيرين المرفوع عنهما الحصانة منظورة أمام مكافحة الفساد بيان توضيحي من جمعية "المسنين " حول حكاية المسن الهائم على وجه وزارة العمل توضح إجراءاتها المتعلقة بملاحظات ديوان المحاسبة اطلاق نار على محل تجاري في منطقة الشونة الشمالية باربد رمضان وزيادين: قضية الهواملة بصفته محامياً ذيابات: "المتقاعدين العسكريين" وفرت 9200 فرصة عمل في مجالات الأمن والحماية والإدارة نتنياهو: آن الأوان لفرض سيادتنا على غور الأردن بالصور...وفاة واصابة في حادث مروع بين ديانا وتريلا على طريق 100 بالصور...إصابة سبعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة اربد العتوم تتهم البلقاء التطبيقية بتضليل النواب وتكشف تحايل باتفاقية استثمار الكهرباء:فصل التيار عن بلدية معان بعد مخاطبات ومطالبات بتسديد ذممها المالية الرزاز : الجرائم الواقعة على المال العام لا تسقط بالتقادم البخيت: طرح فرصة استثمار لإنشاء شركة طيران خاصة في العقبة بالصور...الملك يلتقي طلبة جامعيين حققوا نتائج متقدمة بمسابقات للبرمجة
عاجل

شاهد بالتفاصيل .. القرارات الصادرة عن مجلس التعليم العالي

الوقائع الإخبارية : ناقش مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها يوم الخميس الموافق 16/5/2019م برئاسة الدكتور وليد المعاني وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس التعليم العالي موضوع التخصصات الراكدة والمشبعة وقرر المجلس ما يلي:
أولاً: يجب أن لا يتجاوز عدد الطلبة الأردنيين المرشحين للقبول من خلال وحدة تنسيق القبول الموحد في الجامعات الرسمية بالتخصصات الراكدة أو المشبعة للعام الدراسي 2019/2020 ما يعادل:
• نسبة (25%) من عدد الطلبة الأردنيين الخريجين في التخصص المعني، وذلك إذا كانت نسبة التجاوز على الطاقة الاستيعابية تزيد على ما نسبته (100%).

• نسبته (35%) من عدد الطلبة الأردنيين الخريجين في التخصص المعني، وذلك إذا كانت نسبة التجاوز على الطاقة الاستيعابية تتراوح ما بين (50% -100%).

• نسبته (45%) من عدد الطلبة الأردنيين الخريجين في التخصص المعني، وذلك إذا كانت نسبة التجاوز على الطاقة الاستيعابية تقل عن (50%).
ثانياً: يجب أن لا يتجاوز عدد الطلبة الأردنيين المرشحين للقبول من خلال وحدة تنسيق القبول الموحد في الجامعات الرسمية ما نسبته (50%) من أعداد الطلبة الأردنيين الخريجين في جميع التخصصات الراكدة والمشبعة التي لا يوجد فيها تجاوز على الطاقة الاستيعابية.
علماً بأن النسب المسموح إضافتها على أعداد المقبولين في الجامعات الرسمية(موازي... الخ) الواردة في السياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات الأردنية لمرحلة البكالوريوس للعام الجامعي 2019/2020، ستكون بناءً على أعداد الطلبة المقبولين بعد اجراء عملية التخفيض الواردة في البندين (أولاً ، ُثانياً) أعلاه.
من جانبٍ آخر وافق المجلس على النظام الداخلي للدرجات العلمية في جامعة الإسراء لسنة 2019، واعتمد نظام الهيئة التدريسية في الجامعة الهاشمية رقم (151) لسنة 2003 وتعديلاته نظاماً لأعضاء هيئة التدريسية في جامعة الشرق الأوسط.

كما وافق على إيقاف برنامج الماجستير بتخصص (صيانة التراث الحضاري) في جامعة اليرموك، وتعديل مسمى برنامج البكالوريوس بتخصص الصحافة في جامعة الشرق الأوسط ليصبح (الصحافة والإعلام)، كذلك وافق للجامعة الأردنية /فرع العقبة على تعديل مسمى كلية العلوم البحرية لتصبح كلية العلوم الأساسية والبحرية) شريطة تحقيق معايير الإعتماد.

من جانبٍ آخر وافق المجلس على تعيين (الأستاذة الدكتورة إبتسام توفيق أسعد أبو خليفة) قائماً بأعمال عميد كلية العلوم التربوية والآداب/ الأنروا وذلك لحين تعيين عميد أصيل.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.