شريط الأخبار
تأكيد استكمال أسرى أردنيين في سجون الاحتلال لمحكوميتهم في الأردن بالفيديو.. إدارة السير تضبط سائقين قاما بارتكاب مخالفة التشحيط في الزرقاء واربد اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي نقيب المدارس الخاصة : للمعلم الحق في تقديم شكوى ضد المخالفة الملك لمواطن من عجلون: صفقة القرن هي مؤامرة يخطط لها الأمريكان والجيران وزارة الصناعة تحذر الأردنيين من التخفيضات الزائفة وعدم الانسياق وراء الإعلانات ياقوت الطروانة تكشف: الملك رد عليّ بهدية اخرى ولي العهد مشيداً بإنجاز منتخب السلة عبر "انستجرام": بترفعوا الرأس فعلاً الشواربة يجري تغييرات شاملة في امانة عمان الغرايبة: حمل السلاح في الأردن لا يقلل من سيادة وهيبة الدولة جاهة عشائرية لنقيب الاطباء بعد الاعتداء على طبيب في البشير توضيح هام من الضمان حول راتب العجز الكلي الطبيعي الحكومة تؤكد مجدداً .. رواتب موظفي الحكومة ومتقاعدي الضمان غداً الحاج توفيق مشيداً بقرار الحكومة: التجارة الإلكترونية كانت تعمل "دون وجه حق" شاهد بالاسماء .. أكثر من ألف مرشح للتعيين في "التربية" شاهد بالصور .. غوشة في زيارة مفاجئة لـ «احوال وادي السير» مدارس خاصة في الأردن تشترط على المعلمات عدم "الحمل" للتوظيف القطامين لحكومة الرزاز: نريد أفعالا وليس أقوالا بالصور .. من هي الأميرة دينا التي أعلن الديوان الملكي عن وفاتها ؟ كمين أمني يوقع مطلوب بحقه 9 قيود أمنية في الكرك
عاجل

سلطة وادي الأردن تحذر من السباحة في المرافق المائية

الوقائع الإخبارية : أهاب أمين عام سلطة وادي الأردن المهندس علي الكوز بالمواطنين والزارعين القاطنين بمحاذاة المواقع والمسطحات المائية والسدود وقناة الملك عبد الله الثاني لعدم الاقتراب او السباحة في هذه المواقع غير المخصصة للتنزه او السباحة خاصة مع الارتفاع الملحوظ على درجات الحرارة لما لذلك من خطر كبير على حياتهم وكذلك ضرورة قيام المزارعين واصحاب الوحدات الزراعية والقاطنين في المناطق الزراعية تنظيف مداخل الوحدات الزراعية وحولها من الاعشاب التي تتميز هذا العام بغزارة كبيرة نتيجة الموسم المطري الجيد خشية حدوث الحرائق وتضرر الممتلكات الزراعية والمرافق الاخرى.
وبين الكوز ان الوزارة/ سلطة وادي الاردن تنفذ عدة اجراءات هدفها حماية المصادر المائية المختلفة وخاصة قناة الملك عبد الله والسدود خلال اي ارتفاع لدرجات الحرارة او موجات الحر غير المسبوقة كونها أحد اهم المصادر المائية الرئيسية لمياه الشرب للعاصمة عمان وشريان رئيسي لمياه الري في وادي الاردن وكونها مياه سطحية معرضة للتلوث على طول امتداد القناة من خلال تسيير دوريات على مدار الساعة لمنع حالات السباحة في هذه المواقع .
واضاف ان هذه الاجراءات تتضمن برامج دورية وتفتيشية لحمايتها من العبث والاعتداءات المتكررة بالتنسيق مع الشرطة البيئية والحكام الاداريين في المناطق حيث تم اقرار برنامج مشدد لتسيير دوريات راجلة ومتحركة على طول امتداء القناة التي تمتد لطول 81 كم اضافة الى المراقبات الدورية التي تنفذها وحدة الامن والحماية ومنع الاعتداءات على الاشارات التحذيرية والاشياك الموجودة على جنبات هذه المواقع المائية موضحا ان القانون يعاقب بالحبس وبغرامات مالية لكل من يلحق اضرارا او يستخدم المرافق المائية بصورة مخالفة .
واكد امين عام سلطة وادي الاردن ان السلطة ستقوم بالتنسيق مع الحكام الاداريين والمعنيين في المناطق لضمان عدم حدوث مشكلات او حالات غرق حيث تعمل كوادرها جاهدة لتأمين الحماية اللازمة للمواطنين تجنبا للاعتداء عليها وتعريض حياة المواطنين للخطر لافتا الا انه لوحظ عدد من التصرفات غير المسؤولة من قبل البعض اما لأغراض السباحة او سقاية المزروعات والمواشي منوها الى ان حالات الغرق شهدت تراجعا واضحا في السنوات الأخيرة نتيجة الجهود المبذولة من قبل السلطة الا انه وللأسف فأن البعض مازال يضرب عرض الحائط هذه التحذيرات.
كما ناشد المهندس الكوز المزارعين والمواطنين في جميع مناطق الوادي بعمل بضرورة ازالة الاعشاب الجافة حول المزروعات لما لها من خطورة بالغة تجنبا للحرائق واتلاف الممتلكات الزراعية خاصة وانه سنويا تقع عدة حالات من الحرائق نتيجة الاهمال والقاء اعقاب السجائر في ظل ارتفاع درجات الحرارة مما يكبد المزارعون خسائر كبيرة ويحمل الجهات الرسمية اعباء لاطفاءها سواء الدفاع المدني او كوادر سلطة وادي الاردن.
وشدد على ان سلطة وادي الاردن ستستمر بجهودها الهادفة لحماية الارواح والممتلكات وتنفيذ جميع الاجراءات المتعلقة بمنع السباحة في المنشات المائية او التعرض لمنشأت السلطة او الاعتداء عليها لما فيه مصلحتهم وحماية لهم وانها لن تتوانى عن اتخاذ أشد الاجراءات المكفولة بالقانون لأي اعتداء.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.