شريط الأخبار
الصحة: انفلونزا H1N1 موسمية ولا خطر منها الخارجية توضح تفاصيل المنح الأوروبية للاجئين بالأردن خبير قانوني يكشف عقوبة "سائق تاكسي المليون" الذي أوهم الأردنيين جابر: الحكومة تدرس خطة صحية متكاملة قريبا مجهول يطلق النار على آخر في عين الباشا الأغوار الشمالية...عشريني يقدم على إضرام النار في جسده في سوق الشونه القبض على سارقي محل تجاري في السلط بالصور .. حكاية مسن أردني هائم على وجهه .. خرج من المستشفى وضل طريقه على اثر وعكة صحية : عباس يهاتف الصفدي مطمئناً على صحته بقوة 2.5 درجة .. هزات أرضية خفيفة تضرب مناطق البحر الميت انتحار أربعينية شنقا داخل منزلها في جنوب عمان هيئة شؤون الأسرى: الشهيد أبو دياك أصيب بالسرطان بعد عملية جراحية شاهد بالفيديو ... أردنية تفتح أبواب المسجد لإنقاذ زملائها في أمريكا "التكسي المميز" : سائقنا خدعنا وخدع الجميع بالوثائق ...شراء الخدمات ورواتب بالآلاف بلا تنافس في عهد حكومة النهضة شاهد بالتفاصيل...أردنيات يروين قصصهن مع السحرة والمشعوذين الوحدات: الاتحاد سيحوّل الحلم الكروي إلى كابوس بالصور...مسيرة في وسط البلد ضد الاحتلال "الجنائية الدولية" قلقة بشأن خطط إسرائيل لضم غور الأردن الكويت تنفي تسبب مواطنيها في حادث عبدون
عاجل

اخر موعد لاستلام تصاريح الحج الاحد

الوقائع الإخبارية : - أكدت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية أن يوم الأحد المقبل هو آخر موعد لاستلام تصاريح الحج لهذا العام.
وقال الناطق الاعلامي باسم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية حسام الحياري أنه لن يصار إلى تمديد فترة تسليم تصاريح الحج والتي ستنتهي مساء يوم الأحد القادم . وبين أن كل من يتخلف عن استلام تصريح الحج بعد انتهاء المدة المحددة يعتبر مستنكفا ويفقد حقه بالتصريح.
وذكر الحياري أن تسليم التصاريح يتم من خلال مراجعة مراكز التسجيل التي اختارها الحاج أثناء التسجيل الأولي. وذلك من الساعة 9 صباحاً ولغاية الساعة 6 مساء بما في ذلك أيام الجمعة والسبت. موضحا أنه يشترط الحضور الشخصي لصاحب التصريح مصطحباً معه هوية الأحوال المدنية، إضافة إلى إثبات محرمية للإناث.
وشدد على ضرورة إتمام إجراءات التسجيل واختيار البرنامج والشركة عبر البوابة الإلكترونية للحاج والمعتمر ودفع رسوم الحج خلال 3 أيام عمل من استلامه التصريح، وبخلاف ذلك يعتبر التصريح لاغياً.
وأشار الحياري إلى أن عدد الذين الحجاج الذين استلموا تصاريح الحج (4380). وعدد الحجاج الذين أتموا إجراءات التسجيل عبر بوابة الحاج والمعتمر الالكترونية واختاروا برامجهم وشركاتهم بلغ ( 3700 ).
وكانت وزارة الاوقاف أتاحت هذا العام أمام الحجاج الأردنيين إتمام جميع إجراءات الحج من خلال بوابة الحاج والمعتمر الإلكترونية. ويتمّكن الحاج، بوقت قصير، إتمام جميع إجراءات الحج واختيار البرنامج والشركة والدفع الإلكتروني، دون مراجعة الوزارة أو مديرية الحج، إذ يستطيع القيام بالإجراءات من منزله.
وتعد هذه الخطوة، نقلة نوعية، لتسهيل العملية على الحجاج وشركات الحج والعمرة وخطوة متقدمة في تقديم خدمات إلكترونية ورقمية متكاملة.
وبحسب، النظام الإلكتروني، يحصل الحاج على عقد إلكتروني، يحفظ حقوقه، بمجرد إتمام عملية التسجيل.
أما في حال عدم رغبة الحاج بالتسجيل إلكترونياً، يستطيع مراجعة إحدى شركات الحج والعمرة المعتمدة، التي تقوم هي بدورها بالعملية الإلكترونية عنه وحسب اختياره.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.