شريط الأخبار
انسحاب قوات الدرك من محيط دوار الرمثا و المئات يحاولون الوصول إلى مبنى المتصرفية فعاليات تستهجن تصرفات خارجة عن القانون بعد الاتفاق مع ممثلي الحكومة الطراونه يكتب إلى شباب ووجهاء وبحارة الرمثا: المتربصون شرا باﻷردن ينتظرون الفرصة تواصل إطلاق الألعاب النارية باتجاه رجال الأمن والدرك في الرمثا الساكت معلقا على أحداث الرمثا: هذا هو المشهد باختصار (5) اصابات بحالة تسمم غذائي في بلدة ريمون غرب جرش ردا على حرق مركبة درك ..مصدر امني : هيبة الدولة على الجميع ولا مفر من سيادة الدولة محتجون يغلقون طريق الهاشمية - بلعما مطالبين بالإفراج عن موقوفي الحراك متظاهرون يعتدون على آليات لقوات الدرك ويحرقون احداها باستخدام زجاجات حارقة تجدد احتجاجات الرمثا بعد اتفاق الحكومة وممثلي اللواء على وقف كافة اشكال التصعيد النائب خليل عطية: اعتقال هبة اعتداء على الأردن بالفيديو...الاتفاق على انهاء جميع اشكال التصعيد في مدينة الرمثا تجدد الاحتجاجات في الرمثا واستخدام زجاجات حارقة الحكومة: نتفهّم الظروف الصعبة التي عاشتها مدينة الرمثا خلال السنوات الماضية ملحس: كل شلن ضريبة على باكيت الدخان يحقق 45 مليون دينار بالسنة للخزينة اطلاق سراح أردني محتجز من قبل مجهولين في سوريا القبض على مشتبه به باطلاق النار تجاه حافلة البترا الجمارك: الرقابة والمنع مقتصرة على السلاح والمخدرات والدخان الحوراني: نطالب بمستحقات الفيصلي خلال 48 ساعة والتأخير يقود جماهيرنا للاعتصام أمام الاتحاد مصدر أمني: لا سياح أو أدلاء سياحيون على متن حافلة إقليم البترا
عاجل

الأراضي: حجم الإعتداء على أملاك الدولة كبير

الوقائع الإخبارية: منذ أن اتخذت الحكومة قرارا خاصا بالموافقة على إجراءات ايصال الخدمات للأبنية السكنيّة المقامة على أراضي الخزينة قبل 16 ايلول من العام الماضي (اعتداءات على أملاك الدولة)، بدأت دائرة الأراضي والمساحة الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار، الا أنها تفاجأت بكبر حجم الإعتداءات غير المتوقعة من المواطنين.
وبحسب الناطق الإعلامي بإسم الدائرة ذلال الزبن، فإن تسجيل ملكيات من أراضي الدولة بإسم المواطنين لم يحدث حتى اللحظة نظرا لحجم العمل الذي يتطلبه ذلك وبالتالي أخذ مزيد من الوقت لغايات جمع المعلومات وإجراء الدراسات اللازمة. وأوضح أن إيصال الخدمات الأساسيّة يعني تفويض الأبنية لساكنيها مقابل أسعار تراعي إمكانات المواطنين والسماح بتقسيط المبالغ على فترات زمنيّة مناسبة.
ولفت الى أن الموضوع شائك ويحتاج لفترة زمنية طويلة للبت فيه خاصة وأنه سيتم البدء بالمناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة وهو من مهام مديرية أملاك الدولة التابعة لدائرة الأراضي والمساحة.
وتعتمد الدائرة في دراسة وحصر اعتداءات المواطنين على أراضي أملاك الدولة، وفق الزبن، على طريقتين هما الصور الجوية والرصد الميداني وهو ما يعني الدقة والأمانة في العمل.
يشار الى أن هنالك عشرات الاعتداءات على أراضي أملاك الدولة في محافظة المفرق من خلال بناء مواطنين منازل لهم عليها نظرا لعدم حيازتهم أراضي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.