شريط الأخبار
اغلاق مطعم ومخبز في بلدة ريمون على خلفية حالات التسمم ضبط 3 اشخاص اثناء اعتدائهم على رادارات في المفرق الملقي يقاضي ناشط عمالي بسبب منشور فيسبوك جلسة مشتركة لمجلس الأمة لحسم خلاف التبليغات القضائية "ترامب" يكشف للسيسي موعد الإعلان عن صفقة القرن عقد العميل مع البنك الفيصل بتخفيض الفائدة على القروض بالصور .. ولي العهد يشرف على إغراق الطائرة العملاقة في خليج العقبة مذكرات زيد بن شاكر: معلومات مصرية دفعت الراحل الملك الحسين لحرب 67 بالتفاصيل !! المتاجرة باسم الوطن على ظهر شرفاء ابناء الرمثا لعبة خبيثة وحركة مكشوفة وزارة الطاقة : انخفاض طفيف على اسعار المشتقات النفطية وزارة التربية: التحاق 100 ألف معلم ومعلمة في المدارس خوري: الفوائد إنخفضت والبنوك المحلية والبنك المركزي لَم تحرك ساكناً !!! الحباشنة : يجب محاسبة الحكومة على "الخطيئة" التي ارتكبتها بحق أهل الرمثا وزير الأوقاف: مدير أوقاف القدس ..موظف أردني مسؤول عن تنفيذ الوصاية والرعاية الهاشمية على المسجد الأقصى من التصدير إلى حافة الخطر .. قصة قمح أردني يكفي 10 أيام فقط ! سرقة الكوابل سبب الاعتداء على آبار معان بالصور...حريق باص ركوب صغير بمنطقة المدينة الرياضية في عمان القادري: ارتفاع حالات التسمم في جرش الى 71 إحالة موظف في وزارة العمل الى هيئة النزاهة اجتماع حكومي أمني عالي المستوى لمتابعة الأوضاع في الرمثا
عاجل

8 أفلام عالمية صُوِّرت في الأردن

الوقائع الإخبارية : يجهل العديد من الأردنيين أنه تم تصوير الكثير من الافلام العالمية والتي حققت نجاحا باهرا  في الاردن .
وتضم القائمة التالية أهم الأفلام التي تم تصويرها في الأردن:
1. Transformers Revenge of the Fallen
هذا الفيلم جزء من افلام Transformers وتم تصوير جزء منه في مدينة البترا ووادي رم والبحر الميت، وحقق أكثر من 800 مليون دولار.
2. The Martian
صدر الفيلم عام 2015، وقضى فريق التصوير 55 يوما في صحراء وادي رم، وحقق ايرادات تجاوزت الـ 630 مليون دولار وجائزة اوسكار.
3. Indiana Jones and the Last Crusade
تم تصوير اجزاء من مشاهد الفيلم في مدينة البترا عندما كان بدو انديانا يبحث عن الكأس المقدسة، وتوجه برحلته الى وادي القمر والمعبد المقدس، وفاز الفيلم بجائزة الاوسكار وحقق ايرادات تجاوز الـ 474 مليون دولار.
4. Lawrence of Arabia
تم تصور الفيلم في وادي رم، وصدر عام الـ 1962، وفاز بـ 7 جوائز اوسكار، وكان الفيلم سببا بشهرة عمر الشريف.
5. The Hurt Locker
تم تصور الفليم في الأراضي الأردنية، وصدر عام 2008، ورشح لستع جوائز وفاز بستة منها.
6. Prometheus
هو فيلم من الخيال العلمي، صدر عام 2012، وتم تصوير عدد من مشاهده في الأردن، في وادي رم، وكان يبدو وكأنه كوكب فضائي، وحقق الفيلم أكثر من 400 مليون دولار.
7. Mummy Returns
صدر الفيلم عام 2001، وتم تصوير اكبر عدد من مشاهده في الأردن، وحقق أكثر من 400 مليون دولار.
8. Rosewater
هو فيلم درامي سياسي، تم تصويره في العاصمة الاردنية عمّان، وتدور احداثه حول قصة اعتقال صحافي كندي من اصل ايراني في طهران.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.