شريط الأخبار
العمل: لا خلاف بين الوزير البطاينة ورئيس "اليرموك" بالصور...انحراف مركبة ودخولها إلى مطعم في خلدا وفاة ستيني إثر تعرضه لضربة شمس في الكورة الاعتداء أحد أطباء الاختصاص العاملين بمستشفى الكرك العسكري توقعات بخفض أسعار الدواجن الشهر المقبل نقابة الممرضين تمهل مستشفى الجامعة الاردنية 14 يوماً الخارجية : الافراج عن المواطن الاردني المحتجز لدى اسرائيل استكمال سماع شهود النيابة بـ "قضية الدخان" الثلاثاء المقبل حريق 90 دونم اشجار مثمرة وحرجية في جرش المعشر: المرحلة المقبلة تتطلب ضبط المالية العامة وإعادة هيكلة النفقات وتخفيضها الاحتلال يحتجز اردنيا تسلل عبر الحدود...والخارجية تتابع القضاء الاردني يرفض تسليم عراقي لبلاده متهم بجرم الاضرار بأموال الدولة الحواتمة : الأردن يتمتع بمنظومة أمنية قادرة على الدفاع عن مصالحه الوطنية صحيفة أمريكية: الأردن يبحث عن طريق ثالث التربية توضح حقيقة شطب السؤال الرابع وإعادة توزيع علامات مبحث الفيزياء العلمي بالصور .. الملك يزور القوات الخاصة السنغافورية ويحضر تمرينا عسكريا "صحة النواب" توصي بتوظيف الأطباء خريجي العام 2012/2013 القيسي: القضية الفلسطينية ستبقى تتربع على سلم أولويات الأردن وزير الداخلية يوعز بالسير باجراءات اصدار وتجديد جوازات سفر المقدسيين اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي
عاجل

8 أفلام عالمية صُوِّرت في الأردن

الوقائع الإخبارية : يجهل العديد من الأردنيين أنه تم تصوير الكثير من الافلام العالمية والتي حققت نجاحا باهرا  في الاردن .
وتضم القائمة التالية أهم الأفلام التي تم تصويرها في الأردن:
1. Transformers Revenge of the Fallen
هذا الفيلم جزء من افلام Transformers وتم تصوير جزء منه في مدينة البترا ووادي رم والبحر الميت، وحقق أكثر من 800 مليون دولار.
2. The Martian
صدر الفيلم عام 2015، وقضى فريق التصوير 55 يوما في صحراء وادي رم، وحقق ايرادات تجاوزت الـ 630 مليون دولار وجائزة اوسكار.
3. Indiana Jones and the Last Crusade
تم تصوير اجزاء من مشاهد الفيلم في مدينة البترا عندما كان بدو انديانا يبحث عن الكأس المقدسة، وتوجه برحلته الى وادي القمر والمعبد المقدس، وفاز الفيلم بجائزة الاوسكار وحقق ايرادات تجاوز الـ 474 مليون دولار.
4. Lawrence of Arabia
تم تصور الفيلم في وادي رم، وصدر عام الـ 1962، وفاز بـ 7 جوائز اوسكار، وكان الفيلم سببا بشهرة عمر الشريف.
5. The Hurt Locker
تم تصور الفليم في الأراضي الأردنية، وصدر عام 2008، ورشح لستع جوائز وفاز بستة منها.
6. Prometheus
هو فيلم من الخيال العلمي، صدر عام 2012، وتم تصوير عدد من مشاهده في الأردن، في وادي رم، وكان يبدو وكأنه كوكب فضائي، وحقق الفيلم أكثر من 400 مليون دولار.
7. Mummy Returns
صدر الفيلم عام 2001، وتم تصوير اكبر عدد من مشاهده في الأردن، وحقق أكثر من 400 مليون دولار.
8. Rosewater
هو فيلم درامي سياسي، تم تصويره في العاصمة الاردنية عمّان، وتدور احداثه حول قصة اعتقال صحافي كندي من اصل ايراني في طهران.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.