شريط الأخبار
القادري: ارتفاع حالات التسمم في جرش الى 71 إحالة موظف في وزارة العمل الى هيئة النزاهة اجتماع حكومي أمني عالي المستوى لمتابعة الأوضاع في الرمثا الرزاز للكباريتي :لم أسمع جلدا للذات بقدر ما سمعته اليوم، والسوداوية لا تولد الا سوداوية وفاة سيدة وإصابة متوسطة بحادث تدهور في المزار الشمالي د. الخشمان: صرصور جهاز التنفس ليس داخل مستشفى الزرقاء الحكومي الشونه الشمالية .. الاعتداء على ممرض بأداة حادة في طوارئ مستشفى معاذ بن جبل اجتماع حكومي أمني عالي المستوى لمتابعة الأوضاع في الرمثا عطلة رسمية السبت المقبل بمناسبة رأس السنة الهجريّة الذيابات: الحوت الذي تبحثون عنه هو تاجر دخان اشتغل في عام واحد أكثر من عوني مطيع في 10 سنوات توقيف الكاتبين عباسي وحجازين على خلفية شكوى جرائم إلكترونية اهالي الرمثا: مطلق النار ليس منا ولم يتعرف عليه احد "نعم لمجتمع واعٍ" .. حملة ضد ارتفاع أقساط مدارس بالأردن الكباريتي يهاجم الحكومة وفريز ويحذر من انهيار أحد أعمدة الاقتصاد الوطني ذبحتونا في بيان تفصيلي: أقل معدل سيتم قبوله على التنافس في كليات الطب 99% اعتصام على دوار الرمثا للمطالبة بالإفراج عن معتقلين الضمان: رفع تقاعد الشهداء بأثر رجعي إصابة اثنين من مرتبات الامن خلال مداهمة في المشارع السعود يطالب بالتحقيق مع نائب يبتز رجال اعمال ومستثمرين إدارة السير تضبط مسبح متنقل للأطفال في اربد
عاجل

"عامة الصحفيين" تجتمع لبحث قضايا مهمة غدا

الوقائع الإخبارية: تعقد الهيئة العامة لنقابة الصحفيين، عند العاشرة من صباح يوم غدا السبت، اجتماعها السنوي العادي في مقر النقابة، لمناقشة التقريرين المالي والإداري، وتصديق الحسابات الختامية للعام الماضي، والموازنة التقديرية للعام الحالي.
وينتظر الصحفيون، اجتماع اليوم، بعد أن تم تأجيله يوم الجمعة الماضي لعدم اكتمال النصاب القانوني، لبحث قضايا عدة، على رأسها فرض مبلغ 1000 دينار على المواقع الإخبارية لغايات استكمال شروط الترخيص، إضافة إلى بحث شرط تفرغ رئيس التحرير للمواقع الإلكترونية.
ويتضمن جدول أعمال اجتماع الهيئة العامة، عدة مواضيع مهمة، حيث من المتوقع ان يكون حاشدا وحاسما للعديد من القضايا التي تهم الجسم الصحفي والإعلامي. ويشمل جدول الأعمال مناقشة مقترحات لتعديل قانون النقابة تقدمت بها لجنة مختصة تشكلت سابقا برئاسة نائب النقيب الزميل ينال برماوي وعضوية 4 من أعضاء المجلس.
كما تتضمن مقترحات التعديل، معالجة التداخلات بالنصوص القانونية وخاصة فيما يتعلق بنقل الزملاء غير المسددين لالتزاماتهم السنوية الى سجل غير الممارسين، وإمكانية إدخال نصوص تلزم الحكومة بعدم التعيين بالوظائف الإعلامية الحكومية إلا من أعضاء الهيئة العامة، وإلزام الشركات الكبرى بحصر التعيين بالوظائف الإعلامية لديها من أعضاء الهيئة العامة أسوة بباقي النقابات.
وسيتم خلال الاجتماع، تقديم مقترحات بإدخال تعديلات بمنع حبس وتوقيف الصحفيين بقضايا النشر بخلاف ما ورد بأي قانون آخر، إضافة إلى إدخال نصوص قانونية توضح آلية الانتخاب داخل النقابة لمنح اللجنة المشكلة من الهيئة العامة جميع مهام العملية الانتخابية من تقديم طلبات الترشح وحتى إعلان النتائج وتسلم المجلس المنتخب لمهامه.
كما سيتم مناقشة إلزامية تشكيل القوائم الانتخابية أسوة بما يجري في انتخابات النقابات المهنية الأخرى، إضافة إلى مقترح حول تعديل صفة المنفعة لعدد من قطع أراضي اسكان الصحفيين لتصبح لصالح صندوق النقابة بدلا من منفعة المشروع.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.