شريط الأخبار
تأكيد استكمال أسرى أردنيين في سجون الاحتلال لمحكوميتهم في الأردن بالفيديو.. إدارة السير تضبط سائقين قاما بارتكاب مخالفة التشحيط في الزرقاء واربد اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي نقيب المدارس الخاصة : للمعلم الحق في تقديم شكوى ضد المخالفة الملك لمواطن من عجلون: صفقة القرن هي مؤامرة يخطط لها الأمريكان والجيران وزارة الصناعة تحذر الأردنيين من التخفيضات الزائفة وعدم الانسياق وراء الإعلانات ياقوت الطروانة تكشف: الملك رد عليّ بهدية اخرى ولي العهد مشيداً بإنجاز منتخب السلة عبر "انستجرام": بترفعوا الرأس فعلاً الشواربة يجري تغييرات شاملة في امانة عمان الغرايبة: حمل السلاح في الأردن لا يقلل من سيادة وهيبة الدولة جاهة عشائرية لنقيب الاطباء بعد الاعتداء على طبيب في البشير توضيح هام من الضمان حول راتب العجز الكلي الطبيعي الحكومة تؤكد مجدداً .. رواتب موظفي الحكومة ومتقاعدي الضمان غداً الحاج توفيق مشيداً بقرار الحكومة: التجارة الإلكترونية كانت تعمل "دون وجه حق" شاهد بالاسماء .. أكثر من ألف مرشح للتعيين في "التربية" شاهد بالصور .. غوشة في زيارة مفاجئة لـ «احوال وادي السير» مدارس خاصة في الأردن تشترط على المعلمات عدم "الحمل" للتوظيف القطامين لحكومة الرزاز: نريد أفعالا وليس أقوالا بالصور .. من هي الأميرة دينا التي أعلن الديوان الملكي عن وفاتها ؟ كمين أمني يوقع مطلوب بحقه 9 قيود أمنية في الكرك
عاجل

تأجيل أقساط القروض غير ملزم للبنوك .. ولايعفي العميل من الفائدة

الوقائع الاخبارية : أكدت مصادر مصرفيّة مقربة من الاجتماع الذي انعقد للتباحث حول إيعاز الحكومة لجمعية البنوك للتوسط لدى البنوك العاملة في المملكة بتأجيل أقساط القروض خلال شهر رمضان، أن الإيعاز الحكومي غير ملزم للبنوك.

وكشفت المصادر أن الأنظمة الإلكترونية لعدد من البنوك لا تقبل التعديل والتغيير لتأجيل الأقساط لكافة العملاء دفعة واحدة، في حين أن تأجيل قروض العملاء يمكن أن يتم بصورة فردية، في حال رغب العميل بذلك وبعد تقديم طلب رسمي للبنك.

وقالت المصادر إن بإمكان أي عميل مراجعة فرعه المصرفيّ لتقديم طلب تأجيل قسط قرضه في الوقت الذي يرغب فيه، بناء على العقد المبرم بين البنك والمقترض، علما أن عمولة التأجيل تصل إلى 10 دنانير.

وأكدت أن تأجيل قسط القرض لا يعفي العميل من الفائدة أو العمولة.وأشارت المصادر إلى أن عددا من البنوك بعث برسائل نصية إلى عملائه لإبلاغهم بإمكانية تأجيل أقساطهم حال رغبوا بذلك.

وكان البنك العربي أعلن عن إمكانية تأجيل الأقساط الشهرية بمناسبة حلول شهر رمضان دون دفع الرسوم التي تبلغ قيمتها 10 دنانير.وذكر البنك في إعلان له أنه يمكن تأجيل قسط القروض الشخصية أو السكنية شهر نيسان أو أيار دون رسوم، وأشار إلى أن تقديم طلب تأجيل القسط يكون بمراجعة أحد فروع البنك.

واشتكى عدد كبير من المقترضين من قيام البنوك بتحميل المقترض عمولة طلب تأجيل القرض اضافة لفائدة التأجيل.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.