شريط الأخبار
وزارة الطاقة : انخفاض طفيف على اسعار المشتقات النفطية وزارة التربية: التحاق 100 ألف معلم ومعلمة في المدارس خوري: الفوائد إنخفضت والبنوك المحلية والبنك المركزي لَم تحرك ساكناً !!! الحباشنة : يجب محاسبة الحكومة على "الخطيئة" التي ارتكبتها بحق أهل الرمثا رئاسة الوزراء عن توافر شاغر رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية شاهد كلمة نائل الكباريتي التي اعتبرها الرزاز جلد للذات وسوداويه وزير الأوقاف: مدير أوقاف القدس ..موظف أردني مسؤول عن تنفيذ الوصاية والرعاية الهاشمية على المسجد الأقصى من التصدير إلى حافة الخطر .. قصة قمح أردني يكفي 10 أيام فقط ! سرقة الكوابل سبب الاعتداء على آبار معان بالصور...حريق باص ركوب صغير بمنطقة المدينة الرياضية في عمان القادري: ارتفاع حالات التسمم في جرش الى 71 إحالة موظف في وزارة العمل الى هيئة النزاهة اجتماع حكومي أمني عالي المستوى لمتابعة الأوضاع في الرمثا الرزاز للكباريتي :لم أسمع جلدا للذات بقدر ما سمعته اليوم، والسوداوية لا تولد الا سوداوية وفاة سيدة وإصابة متوسطة بحادث تدهور في المزار الشمالي د. الخشمان: صرصور جهاز التنفس ليس داخل مستشفى الزرقاء الحكومي الشونه الشمالية .. الاعتداء على ممرض بأداة حادة في طوارئ مستشفى معاذ بن جبل اجتماع حكومي أمني عالي المستوى لمتابعة الأوضاع في الرمثا عطلة رسمية السبت المقبل بمناسبة رأس السنة الهجريّة الذيابات: الحوت الذي تبحثون عنه هو تاجر دخان اشتغل في عام واحد أكثر من عوني مطيع في 10 سنوات
عاجل

وقفه احتجاجية تطالب النواب بإسقاط إتفاقية الغاز

الوقائع الإخبارية : نفذت فعاليات حزبيّة وشعبيّة ونقابيّة وحراكيّة وقفة إحتجاجية أمام مجلس للضغط عليه خلال نقاشه إتفاقية استيراد الغاز مع العدو الصهيوني وللمطالبة بإسقاطها وبالإنحياز إلى نبض الشارع الأردني ورفضها؛ ولتعزيز مبدأ الرّقابة الشعبيّة على المجلس؛ نظمتها الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز أمس.
وقالوا خلال الوقفة انهم يضعون مجلس النوّاب أمام مسؤوليّته التاريخيّة بإسقاط هذه الإتفاقيّة بشكل مُلزم؛ مطالبينه بإيقاف التخريب المتعمّد للإقتصاد الأردني؛ وهذا الإهدار الكامل لأموال المواطنين دافعي الضرائب؛ ودعم الإرهاب الصهيوني دون وازع من ضمير أو أخلاق.
وأضافوا ان إتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني هي شكل من أشكال التطبيع المرفوض شعبياً؛ وتؤدي بالضرورة إلى تحكم هذا الكيان الغاشم بمورد هام من موارد الطاقة؛ ما يشكل تهديداً لأمننا الوطني؛ داعيين للتكاتف والعمل سوياً من أجل إسقاط إتفاقية الغاز سيئة الصيت.
وطالبوا مجلس النواب بإستخدام المادة 33 فقرة 2 من الدستور لمنع مرور الإتفاقية والتي تنص على: "المعاهدات والإتفاقات التي يترتب عليها تحميل خزانة الدولة شيئاً من النفقات أو مساس في حقوق الأردنيين العامة أو الخاصة لا تكون نافذة إلا إذا وافق عليها مجلس الأمة؛ ولا يجوز في أي حال أن تكون الشروط السرية في معاهدة أو إتفاق ما مناقضة للشروط العلنية."


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.