شريط الأخبار
النائب فواز الزعبي: صفقة القرن مصلحة للدولة الأردنية شاهد بالتفاصيل .. «الوطني للتغيير» يردّ على طاهر المصري الضمان: العمل الأقدم لتحديد راتب التقاعد لمن يعمل في أكثر من منشأة وقفة احتجاجية أمام مبنى محافظة اربد للمطالبة بإصلاحات اقتصادية وسياسية ٧٢ مليون دينار قضايا منظورة بحق تاجر سيارات واخر تاجر حلويات حرائق الاحتلال مفتعلة...وقلق بين مزارعي وادي الاردن "الاتصالات" تحذر من رسائل احتيالية حول تعبئة رصيد إضافي بمناسبة الاستقلال افعى تلدغ عامل مصري وتودي بحياته في الكرك السقاف : صندوق الاستثمار وفر 3500 فرصة عمل دائمة في قطاعات حيوية بالصور..مستشفى حكومي يترك قطعة " شاش طبي " عام كامل داخل احشاء مريضة في اربد رجل يطعن زوجته العشرينية في إربد بالتفاصيل .. شركة الكهرباء تعلن عن فصل التيارعن عدد من مناطق المملكة الضريبة: نهاية أيار أخر موعد للإعفاء من كامل الغرامات العثور على جثة شاب متحللة في الغور الصافي بالصور.. وفاة شخصين واصابة آخر اثر حادث تدهور باص في عمان كاتب اسرائيلي: التعامل مع الأردن يجب أن يكون أكثر حذرا حقيقة تفويض وزير الزراعة لاراضي حرجية لاحد الشخصيات العسكرية المهمة بالأسماء...الملك ينعم على مؤسسات وطنية ورواد عطاء وإنجاز بأوسمة ملكية الرزاز للملك خلال حفل عيد الاستقلال: معكم وبكم نمضي متسلحين بوحدتنا الوطنية الحواتمة يكتب...الأردن وطن المجد، تحطمت على أسواره أوهام الطامعين
عاجل

وقفه احتجاجية تطالب النواب بإسقاط إتفاقية الغاز

الوقائع الإخبارية : نفذت فعاليات حزبيّة وشعبيّة ونقابيّة وحراكيّة وقفة إحتجاجية أمام مجلس للضغط عليه خلال نقاشه إتفاقية استيراد الغاز مع العدو الصهيوني وللمطالبة بإسقاطها وبالإنحياز إلى نبض الشارع الأردني ورفضها؛ ولتعزيز مبدأ الرّقابة الشعبيّة على المجلس؛ نظمتها الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز أمس.
وقالوا خلال الوقفة انهم يضعون مجلس النوّاب أمام مسؤوليّته التاريخيّة بإسقاط هذه الإتفاقيّة بشكل مُلزم؛ مطالبينه بإيقاف التخريب المتعمّد للإقتصاد الأردني؛ وهذا الإهدار الكامل لأموال المواطنين دافعي الضرائب؛ ودعم الإرهاب الصهيوني دون وازع من ضمير أو أخلاق.
وأضافوا ان إتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني هي شكل من أشكال التطبيع المرفوض شعبياً؛ وتؤدي بالضرورة إلى تحكم هذا الكيان الغاشم بمورد هام من موارد الطاقة؛ ما يشكل تهديداً لأمننا الوطني؛ داعيين للتكاتف والعمل سوياً من أجل إسقاط إتفاقية الغاز سيئة الصيت.
وطالبوا مجلس النواب بإستخدام المادة 33 فقرة 2 من الدستور لمنع مرور الإتفاقية والتي تنص على: "المعاهدات والإتفاقات التي يترتب عليها تحميل خزانة الدولة شيئاً من النفقات أو مساس في حقوق الأردنيين العامة أو الخاصة لا تكون نافذة إلا إذا وافق عليها مجلس الأمة؛ ولا يجوز في أي حال أن تكون الشروط السرية في معاهدة أو إتفاق ما مناقضة للشروط العلنية."


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.