شريط الأخبار
الطراونة : سأتحدث عن بيت مال المسلمين ومنطقة العقبة بالمكان والزمان المناسبين الامن يوضح تفاصيل صورة ومقطع فيديو حادثة الاعتداء على شخص بالزرقاء غنيمات : الحكومة تدرك حجم التحديات والضغوط التي تواجه قطاع الشباب وفاة أربعيني داخل صيدلية بالرمثا الحكومة: اتخذنا جوانب إجرائية "لكسر ظهر الفساد" الأرصاد الجوية تحذر من خطورة التعرض المباشر لأشعة الشمس ظهر غد على هامش زيارة الرزاز إلى اربد!! " فيلم استعراضي " بالبلدية و " مسرحية " في مياه اليرموك مقابلة الملك "ذكريات لم تنشر من قبل" تُعرض الساعة السابعة مساء الأربعاء ابو البصل: استثناء 85 إماما وواعظا وموظفا من قرار الإحالة على التقاعد الخوالده يدعو لمجلس نواب من مجالس محافظات شركة اتصالات مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق...و الهيئة توضح! متصرف الرصيفة يوعز بإخلاء مبنى سكني يتكون من نحو 16 شقة ايل للسقوط اعتداء على ممرض في مستشفى معان الحكومي إرادة ملكية بتسمية اللوزي سفيرا في قطر شاهد بالأسماء...ترفيعات وإحالات في الديوان الملكي شاهد بالاسماء .. مجلس الوزراء يحيل 1800 موظف إلى التقاعد شاهد بالصور .. الرزاز يزور "فوق السادة" في اربد جرش..اصحاب الصهاريج يعتصمون احتجاجا على منعهم تفريغ حمولاتهم في محطة المياه العادمة «الجمارك» تحبط تهريب 430 كرتونة أحذية امن الدولة تؤجل النظر بقضة "الدخان" للاسبوع المقبل
عاجل

هذه الاشارة تدل على اقتراب وفاة الشخص!

الوقائع الإخبارية : الموت هو الامر الوحيد المشترك بين جميع البشر، ولا يمكن لأحد التنبؤ بساعة منيته. الّا أن هناك دلالات تشير الى اقتراب ساعة الشخص ووفاته، هذا ما نقلته صحيفة "دايلي ميل" البريطانية التي نشرت تقريراً يقول أنه عندما يقترب الإنسان من الموت، يبدأ بإصدار صوت يعتبر إشارة إلى أنه سيفارق الحياة خلال 23 ساعة، بحسب ما أوضحه أحد الأطباء.

ان أول مراحل الوفاة هي فقدان الناس القدرة على البلع أو السعال، الأمر الذي يمنعهم من إزالة الإفرازات في المسالك التنفسية، وفقاً لأخصائي الأمراض المعدية الدكتور دانيال موريل، من جامعة ألاباما في مدينة برمنغهام. هذا الامر يجعلهم يصدرون صوت الغرغرة مع كل نفس، مما قد يوحي بأنهم يختنقون. على الرغم من أن هذا الصوت قد يكون محزناً لأحبائهم، يؤكد الدكتور موريل أنه ليس مؤلماً، وأنه ببساطة جزء من عملية الموت.

وفي حادثة تؤكد صحة ما تناولته الصحيفة تقول والدة الطفل برايدن بريسكوت انها استيقظت ذات ليلة، على صوت حشرجته، وعرفت أنه لن يعيش طويلاً، حيث فارق الحياة بسبب معاناته من سرطان الأنسجة العصبية في سبتمبر 2016.

وتحدث حشرجة الموت عندما لا يكون لدى الأشخاص الذين يقتربون من نهاية حياتهم القدرة على إزالة الإفرازات، مثل البلغم من مؤخرة حناجرهم. وغالبا ما يصاحب ذلك تغيرات في أنماط تنفسهم، والتي قد تختلف من هادئة جداً إلى عالية، وفقاً لما ذكرته صحيفة "ميديكال نيوز". على الرغم من عدم وجود دليل على أن هذه الحشرجات تسبب الشعور بعدم الراحة، إلا أنه يمكن تخفيف الصوت من خلال وضع المريض إلى جانبه أو رفع الرأس للسماح بالإفرازات بالنزول عبر حنجرته، وقد يساعد أيضًا ترطيب الفم باستخدام مسحات رطبة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.