شريط الأخبار
بالتفاصيل !! المتاجرة باسم الوطن على ظهر شرفاء ابناء الرمثا لعبة خبيثة وحركة مكشوفة وزارة الطاقة : انخفاض طفيف على اسعار المشتقات النفطية وزارة التربية: التحاق 100 ألف معلم ومعلمة في المدارس خوري: الفوائد إنخفضت والبنوك المحلية والبنك المركزي لَم تحرك ساكناً !!! الحباشنة : يجب محاسبة الحكومة على "الخطيئة" التي ارتكبتها بحق أهل الرمثا رئاسة الوزراء عن توافر شاغر رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية شاهد كلمة نائل الكباريتي التي اعتبرها الرزاز جلد للذات وسوداويه وزير الأوقاف: مدير أوقاف القدس ..موظف أردني مسؤول عن تنفيذ الوصاية والرعاية الهاشمية على المسجد الأقصى من التصدير إلى حافة الخطر .. قصة قمح أردني يكفي 10 أيام فقط ! سرقة الكوابل سبب الاعتداء على آبار معان بالصور...حريق باص ركوب صغير بمنطقة المدينة الرياضية في عمان القادري: ارتفاع حالات التسمم في جرش الى 71 إحالة موظف في وزارة العمل الى هيئة النزاهة اجتماع حكومي أمني عالي المستوى لمتابعة الأوضاع في الرمثا الرزاز للكباريتي :لم أسمع جلدا للذات بقدر ما سمعته اليوم، والسوداوية لا تولد الا سوداوية وفاة سيدة وإصابة متوسطة بحادث تدهور في المزار الشمالي د. الخشمان: صرصور جهاز التنفس ليس داخل مستشفى الزرقاء الحكومي الشونه الشمالية .. الاعتداء على ممرض بأداة حادة في طوارئ مستشفى معاذ بن جبل اجتماع حكومي أمني عالي المستوى لمتابعة الأوضاع في الرمثا عطلة رسمية السبت المقبل بمناسبة رأس السنة الهجريّة
عاجل

طهبوب حول خط الفقر في الاردن : اذا لم يتم الإعلان عنه الاحد سيكون الاستجواب جاهزا الاثنين

الوقائع الإخبارية :  تنتهي يوم غد الاحد مهلة سؤال النائب ديمة طهبوب لرئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز لاعلان نتائج دراسات خط الفقر في الأردن.

وكان الرزاز أكد التزام الجكومة بالاعلان عن النتائج الخاصة بخط الفقر خلال أسبوعين، في رده على سؤال النائب ديمة طهبوب.

وقالت طهبوب في جلسة النواب بتاريخ 10-03-2019، إنها ستقوم بتحويل سؤالها الى استجواب اذا لم تجيب الحكومة خلال اسبوعين.

وأكدت طهبوب الخميس أنها ستحيل السؤال الى استجواب يوم الاثنين المقبل، اذا لم تعلن الحكومة النسب يوم الاحد.

وقالت في تغريدة عبر تويتر "اذا لم يتم الإعلان عنه يوم الاحد سيكون الاستجواب جاهزا يوم الاثنين باذن الله".

ويذكر أن الحكومة لم تعلن نتائج خط الفقر حتى السبت، قبل انتهاء المهلة بـ 24 ساعة.

وكان أكدر الرزاز خلال الجلسة ذاتها أن خط الفقر في الأردن يرتفع، مشيرا الى ان مسودة نسب الفقر في الأردن جاهزة متعهدا بنشرها خلال اسبوع او اسبوعين.

وشرح الرزاز انواع الفقر للنواب، قائلا "الفقر انواع منها المدقع، المطلق والنسبي".

وبين أن الحكومة لن تقبل استخدام ارقام نسب الفقر القديمة في عام 2010، إلا ان المعلومات بحاجة الى تحليل والتحليل يحتاج الى عمل ممنهج ولا يحتمل الاجتهاد.

وأوضح أن الواقع المعيشي صعب، والظروف ادت الى تراجع المعيشة، وعلينا ان نحدد طبيعة الفقر واشكاله بين المحافظات.

واشار إلى ان الحكومة ليس دورها فقط نشر خط الفقر وانما تعمل على معالجة الخلل الذي يتعلق بالفقر والاقتصاد.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.