شريط الأخبار
تحويل جثة طفلة للطب الشرعي بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي البطاينة: معنيون بتوفير بيئة عمل لائقة وآمنة لعمال المملكة كناكرية يدعو لمراجعة إعفاءات المناطق التنموية فسخ قرار الحجز على سيارة رئيس بلدية الزرقاء التربية تعمم لتوفير مخزون من الراغبين لشغل بعض الوظائف في مديرياتها عطل في كيبل فلاج البحري يؤثر جزئياً على سرعة الانترنت بالاردن مدير التربية يرد : ٣٩ طالب المحرومين من امتحان الثانويه العامه بالعقبة بالصور ....اصابة ٤ اشخاص اثر اشتعال مركبة في القسطل أهل طفلة متوفية يقومون بتحطيم طوارئ مستشفى الملكة رانيا في وادي موسى وفاة و6 اصابات اثر حادث تدهور "باص صغير " في المفرق بالصورة .. " المتسوق الخفي " لمعاناة البسطاء في ظل حكومة الرزاز بالصور .. وفاة شخص و إصابة ثلاثة آخرين اثر حادث تصادم مُروع في المفرق حماية المستهلك تحذر الأردنيين من تنزيلات بعض محلات الذهب "الصيادلة": الضجة الإعلامية حول الأدوية أساءت للأدوية الأردنية مزاد علني لمحجوزات لشركة أبناء حكمت ياسين وشركاهم وقفة احتجاجية للطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات السودانية بالاسماء .. اعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية بخصوص وظائف الفئة الثالثة المحكمة تصدر قرارها على شاب أطال اللسان على الملك غيشان: مؤتمر البحرين تكرار لخطة نتنياهو "الأمانة" تحيل ملف "إيصال الخدمات المزورة" لمكافحة الفساد
عاجل

مدارس تعطل دوامها بسبب انفلونزا الخنازير

الوقائع الإخبارية : في الوقت الذي نفت فيه وزارة التربية والتعليم صدور قرار بتعليق الدوام في مدارس بسبب انفلونزا الخنازير h1n1، إلا أن مدارس قررت تعليق الدراسة لإصابة عدد من طلبتها بهذا الفيروس.
وابلغ اولياء امور طلبة ان مدارس علقت الدراسة لابنائهم بسبب وجود اصابة بهذا الفيروس بين طلبتها، منذ الخميس الماضي وحتى صباح أمس .
الى جانب ان إحدى المدراس طلبت من اولياء امور طلبة ظهر أمس مغادرة المدرسة، مستغلة عطلة غدا بالاضافة الى الاربعاء والخميس والسبت على ان يباشروا الدوام يوم الاحد، والسبب اكتشاف انفلونزا خنازير.
من جهته، قال الامين العام لوزارة التربية والتعليم سامي السلايطة إن الوزارة لم تُبلغ عن أي حالات، إلا عن حالتين وتم اتخاذ الاجراء المناسب بشأنهما، مؤكدا انه لم يصدر اي قرار بتعليق الدوام في المدارس.
بدوره قال الناطق الاعلامي باسم وزارة الصحة حاتم الازرعي، ان الانفلونزا المتعارف عليها من نوع h1n1 موسمية وتتميز بالدرجة الخفيفة والتي عادة ما تنتشر في فصل الشتاء، موضحا انه«لا داعي للخوف والهلع».
وقال الازرعي في تصريح له  ان الموسم الحالي سجل عددا قليلا جدا من الحالات بين طلبة المدارس وان الاصابات تتماثل للشفاء التام، مؤكدا ان «الصحة» توفر العلاجات اللازمة لها.
واضاف الازرعي انه في حال اصابة اي طالب بالانفلونزا الموسمية فانه يخضع للعلاج اذا تطلب الامر ذلك بالاستراحة المنزلية وانه لا داعي نهائيا لتعطيل الصف او المدرسة.
واكد الازرعي ان العلاجات متوفرة في كافة المستشفيات وان الامر لا يدعو للقلق، موضحا ان الاجراء الاحترازي يتمثل بتعطيل الطالب المصاب بالانفلونزا منعا من انتشارها بين الطلبة.
واكدت وزارتا الصحة والتربية والتعليم حرصهما على توفير البيئة المدرسية الآمنة ومتطلبات الصحة والسلامة العامة والتوعية في المدارس حول الامراض وطرق انتقالها وسبل الوقاية منها.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.