شريط الأخبار
النائب فواز الزعبي: صفقة القرن مصلحة للدولة الأردنية شاهد بالتفاصيل .. «الوطني للتغيير» يردّ على طاهر المصري الضمان: العمل الأقدم لتحديد راتب التقاعد لمن يعمل في أكثر من منشأة وقفة احتجاجية أمام مبنى محافظة اربد للمطالبة بإصلاحات اقتصادية وسياسية ٧٢ مليون دينار قضايا منظورة بحق تاجر سيارات واخر تاجر حلويات حرائق الاحتلال مفتعلة...وقلق بين مزارعي وادي الاردن "الاتصالات" تحذر من رسائل احتيالية حول تعبئة رصيد إضافي بمناسبة الاستقلال افعى تلدغ عامل مصري وتودي بحياته في الكرك السقاف : صندوق الاستثمار وفر 3500 فرصة عمل دائمة في قطاعات حيوية بالصور..مستشفى حكومي يترك قطعة " شاش طبي " عام كامل داخل احشاء مريضة في اربد رجل يطعن زوجته العشرينية في إربد بالتفاصيل .. شركة الكهرباء تعلن عن فصل التيارعن عدد من مناطق المملكة الضريبة: نهاية أيار أخر موعد للإعفاء من كامل الغرامات العثور على جثة شاب متحللة في الغور الصافي بالصور.. وفاة شخصين واصابة آخر اثر حادث تدهور باص في عمان كاتب اسرائيلي: التعامل مع الأردن يجب أن يكون أكثر حذرا حقيقة تفويض وزير الزراعة لاراضي حرجية لاحد الشخصيات العسكرية المهمة بالأسماء...الملك ينعم على مؤسسات وطنية ورواد عطاء وإنجاز بأوسمة ملكية الرزاز للملك خلال حفل عيد الاستقلال: معكم وبكم نمضي متسلحين بوحدتنا الوطنية الحواتمة يكتب...الأردن وطن المجد، تحطمت على أسواره أوهام الطامعين
عاجل

المعلمون ينتخبون الهيئة المركزية لنقابتهم الثلاثاء

الوقائع الإخبارية : أعلن امين عام وزارة التربية والتعليم رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المعلمين في دورتها الرابعة/ 2019 سامي سلايطة، جاهزية مراكز الاقتراع بالمملكة لاستقبال الناخبين اعتبارا من الساعة الثامنة من صباح يوم غد الثلاثاء من خلال 308 صندوق اقتراع خصصت لهذه الغاية.

وقال سلايطة اليوم الاثنين: إن اللجنة أنهت جميع الاستعدادات اللازمة لإجراء الانتخابات، مبينا أنه تم في هذا الاطار إعداد وتدريب جميع الكوادر التي ستدير عملية الانتخابات وتزويدها بكل اللوازم لإجراء الانتخابات.

واضاف أن 80 الفا و 33 معلما ومعلمة سينتخبون يوم غد الثلاثاء الهيئة المركزية لنقابتهم والمكونة من 164 عضوا، وان صناديق الاقتراع ستغلق الساعة الخامس مساء، فيما سيسمح للمتواجدين داخل اسوار المدراس فقط للاقتراع قبل إغلاق الصناديق بشكل نهائي.

وبين سلايطة، أن عملية الفرز ستبدأ مباشرة في نفس مراكز الاقتراع بعد انتهاء الانتخابات، حيث ستعلن نتائج الفروع تباعا، متوقعا إعلان النتائج بشكل نهائي في وقت مبكر من مساء يوم غد وقبل منتصف الليل.

وقال: إن الفائزين في عضوية الهيئة المركزية في كل محافظة، سينتخبون في الأسبوع الاخير من الشهر الحالي إدارات الفروع في كل محافظة، حيث تتكون الإدارات من رئيس الفرع ونائبه وامين السر وامين الصندوق. وبين أن الهيئة المركزية الجديدة للنقابة ستجتمع في منتصف شهر نيسان المقبل، لانتخاب مجلس نقابة المعلمين المكون من رئيس المجلس ونائبه و 12 عضوا.

يذكر أن 34 قائمة تتنافس في انتخابات الهيئة المركزية لنقابة المعلمين على مستوى القوائم، إضافة إلى 104 مترشحين يتنافسون على مستوى المقاعد الفردية. وتجري انتخابات نقابة المعلمين الأردنيين بموجب نظام الانتخاب المختلط الذي يجمع بين الاغلبية على مستوى المديرية والقائمة النسبية المفتوحة على مستوى المحافظة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.