شريط الأخبار
الرزاز ينعى آغابي: لن ننسى ابتسامتك وفاة الشاب "محمد ملكاوي " اثر صعقة كهربائية بمنطقة ملكا في اربد بالصور... احباط محاولة تهريب ٢٢٦ كرتونه دخان في معبر حدود جابر ترجيح تخفيض اسعار المحروقات نهاية الشهر الزوايدة : وزراء طاقة سابقين حصلوا على مشاريع عملاقة بــ 150 و 120 مليون دينار حكومة النهضة غير صادقة في أقوالها !! المواطن أصبح جرذ معملي. بالفيديو ..إخماد حريق شب في مركبة بشارع عبدالله غوشة بالعاصمة عمان السياحة : ارتفاع اعداد القادمين للاردن وانخفاض المغادرين الاردنيين لجهات خارجية بالفيديو ...ولي العهد يفاجىء الفريق الوطني لكرة السلة بحضوره قبيل مغادرتهم لنهائي كأس العالم ضبط ٩٠ مطلوباً و ٥ اسلحة نارية و١٠ مركبات مطلوبة في مختلف المحافظات الملك : "ابنتي العزيزة ياقوت الطراونة... وصلتني هديتك الجميلة بالصور...الملك يناقش مع مجالس عجلون المنتخبة الخطة التنموية الخوالده: البَرَكَة في المستحق وزارة العمل توفر نحو 850 فرصة عمل جديدة ضمن مشاريع الفروع الإنتاجية اصابتان بحادثي دهس أحدهم بحالة سيئة في الأغوار الشمالية الحكومة تعلن صرف الرواتب للعاملين بأجهزة الدولة بدءاً من الخميس المقبل الحياري: أي تخفيض على كلف الطاقة سينعكس على النظام الكهربائي "الطاقة النيابية" توصي بمنع فصل التيار الكهربائي خلال التوجيهي ورمضان والأعياد والعطل السعود: الأردن خالٍ من الجريمة المنظمة .. والموساد وراء ذلك ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في اردنية العقبة عن نظيرتها في المركز
عاجل

المعلمون ينتخبون الهيئة المركزية لنقابتهم الثلاثاء

الوقائع الإخبارية : أعلن امين عام وزارة التربية والتعليم رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المعلمين في دورتها الرابعة/ 2019 سامي سلايطة، جاهزية مراكز الاقتراع بالمملكة لاستقبال الناخبين اعتبارا من الساعة الثامنة من صباح يوم غد الثلاثاء من خلال 308 صندوق اقتراع خصصت لهذه الغاية.

وقال سلايطة اليوم الاثنين: إن اللجنة أنهت جميع الاستعدادات اللازمة لإجراء الانتخابات، مبينا أنه تم في هذا الاطار إعداد وتدريب جميع الكوادر التي ستدير عملية الانتخابات وتزويدها بكل اللوازم لإجراء الانتخابات.

واضاف أن 80 الفا و 33 معلما ومعلمة سينتخبون يوم غد الثلاثاء الهيئة المركزية لنقابتهم والمكونة من 164 عضوا، وان صناديق الاقتراع ستغلق الساعة الخامس مساء، فيما سيسمح للمتواجدين داخل اسوار المدراس فقط للاقتراع قبل إغلاق الصناديق بشكل نهائي.

وبين سلايطة، أن عملية الفرز ستبدأ مباشرة في نفس مراكز الاقتراع بعد انتهاء الانتخابات، حيث ستعلن نتائج الفروع تباعا، متوقعا إعلان النتائج بشكل نهائي في وقت مبكر من مساء يوم غد وقبل منتصف الليل.

وقال: إن الفائزين في عضوية الهيئة المركزية في كل محافظة، سينتخبون في الأسبوع الاخير من الشهر الحالي إدارات الفروع في كل محافظة، حيث تتكون الإدارات من رئيس الفرع ونائبه وامين السر وامين الصندوق. وبين أن الهيئة المركزية الجديدة للنقابة ستجتمع في منتصف شهر نيسان المقبل، لانتخاب مجلس نقابة المعلمين المكون من رئيس المجلس ونائبه و 12 عضوا.

يذكر أن 34 قائمة تتنافس في انتخابات الهيئة المركزية لنقابة المعلمين على مستوى القوائم، إضافة إلى 104 مترشحين يتنافسون على مستوى المقاعد الفردية. وتجري انتخابات نقابة المعلمين الأردنيين بموجب نظام الانتخاب المختلط الذي يجمع بين الاغلبية على مستوى المديرية والقائمة النسبية المفتوحة على مستوى المحافظة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.