شريط الأخبار
عمان .. ضبط متسول متقاعد بـ 360 دينارًا شهريًا ويملك سيارتين وزير المالية ينفي ما تم تناقله حول طلب صندوق النقد باعادة النظر بالرواتب بالصور .. ضبط عدد من المتسكعين بحملة أمنية في مادبا بالصور .. مجهولون يعتدون على رافع الاثقال محمد زاهر ابو عرار الملكة رانيا: أشعر بالسعادة والفخر عندما أكون بين بالشباب والشابات الدفاع المدني يتعامل مع حريق بسيط في أحد المولات بمحافظة اربد مداهمة امنية وقت الإفطار تسفر عن القبض على تاجر مخدرات خطير في مؤتة شاهد بالصور .. اغلاق ملحمة و محل دواجن في جرش احتراق مركبه على طريق جرش اربد .. دون وقوع اصابات شاهد بالصور .. الملك يلتقي مجموعة من الأئمة والوعاظ العثور على جثة عشريني متوفياً داخل منزله في الزرقاء الرزاز يوجه بالتسهيل على مقترضي صندوق التنمية والتشغيل تحويل جثة طفلة للطب الشرعي بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي البطاينة: معنيون بتوفير بيئة عمل لائقة وآمنة لعمال المملكة كناكرية يدعو لمراجعة إعفاءات المناطق التنموية فسخ قرار الحجز على سيارة رئيس بلدية الزرقاء التربية تعمم لتوفير مخزون من الراغبين لشغل بعض الوظائف في مديرياتها عطل في كيبل فلاج البحري يؤثر جزئياً على سرعة الانترنت بالاردن مدير التربية يرد : ٣٩ طالب المحرومين من امتحان الثانويه العامه بالعقبة بالصور ....اصابة ٤ اشخاص اثر اشتعال مركبة في القسطل
عاجل

الحكم بالسجن 10 سنوات لمتهم صنع مواد مفرقعة في معان

الوقائع الإخبارية : صادقت محكمة التمييز على حكم لمحكمة أمن الدولة يقضي بوضع متهم بتصينع مواد مفرقعة بقصد استخدامها على وجه غير مشروع بالاشغال المؤقتة مدة عشر سنوات .

وكانت نيابة محكمة أمن الدولة أحالته بالاضافة لاخر من اصحاب القيود الجرمية ومقيم في مدينة معان ومتواري عن انظار رجال الامن حيث طلب الاخير من المتهم تعليمه كيفية تصنيع عبوات ناسفة شعبية من اجل استخدامها ضد رجال الامن العام عند محاولتهم القاء القبض عليه.

وتمكنا من تصنيع 28 عبوة متفجرة وضع جزء منها في منزل المتهم الاول والباقي في مركبة مسروقة يستعملها ذات المتهم بلوحة ارقام مزورة.

واثناءوجود المتهم الثاني في المركبة باغتته قوة أمنية وحاول استخدام العبوة المتفجرة ضد رجال الامن الا انه تمت السيطرة عليه والقاء القبض عليه وضبط باقي العبوات من المركبة ومنزله.

واعترف انه قام بتصنيعها بالاشتراك مع المتهم الثاني ،وباجراء الخبرة الفنية على العبوات المتفجرة تبين انها مصنعه من شخص يمتلك دراية وخبرة ممتازة بعمل مثل هذه العبوات وأنه مدرب ويمتلك معلوفات كافية لتصنيعها وان جميعها ناسفة جاهزة للاستخدام وفي حال نجاح تفجيرها تؤدي الى الحاق الضرر بالاراواح والممتلكات وإثارة الهلع لدى المواطنين.

وجرمت محكمة أمن الدولة المتهم الاول بجناية حيازة مادة مفرقعة بقصد استخدامها على وجه غير مشروع وجناية تصينع مادة مفرقعة بقصد استعمالها على وجه غير مشروع وقضت بوضعه بالاشغال المؤقتة مدة 15 عاما.

كما قضت بتجريم المتهم الثاني بجناية تصنيع مادة مفرقعة بقصد استعمالها على وجه عير مشروع وقضت بوضعه بالاشغال المؤقتة مدة عشر سنوات،فلم يقبل هذا المتهم بالحكم فطعن به أمام محكمة التمييز والتي ردت طعنه وأيدت قرار محكمة أمن الدولة.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.