شريط الأخبار
بالتفاصيل !! المتاجرة باسم الوطن على ظهر شرفاء ابناء الرمثا لعبة خبيثة وحركة مكشوفة وزارة الطاقة : انخفاض طفيف على اسعار المشتقات النفطية وزارة التربية: التحاق 100 ألف معلم ومعلمة في المدارس خوري: الفوائد إنخفضت والبنوك المحلية والبنك المركزي لَم تحرك ساكناً !!! الحباشنة : يجب محاسبة الحكومة على "الخطيئة" التي ارتكبتها بحق أهل الرمثا رئاسة الوزراء عن توافر شاغر رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية شاهد كلمة نائل الكباريتي التي اعتبرها الرزاز جلد للذات وسوداويه وزير الأوقاف: مدير أوقاف القدس ..موظف أردني مسؤول عن تنفيذ الوصاية والرعاية الهاشمية على المسجد الأقصى من التصدير إلى حافة الخطر .. قصة قمح أردني يكفي 10 أيام فقط ! سرقة الكوابل سبب الاعتداء على آبار معان بالصور...حريق باص ركوب صغير بمنطقة المدينة الرياضية في عمان القادري: ارتفاع حالات التسمم في جرش الى 71 إحالة موظف في وزارة العمل الى هيئة النزاهة اجتماع حكومي أمني عالي المستوى لمتابعة الأوضاع في الرمثا الرزاز للكباريتي :لم أسمع جلدا للذات بقدر ما سمعته اليوم، والسوداوية لا تولد الا سوداوية وفاة سيدة وإصابة متوسطة بحادث تدهور في المزار الشمالي د. الخشمان: صرصور جهاز التنفس ليس داخل مستشفى الزرقاء الحكومي الشونه الشمالية .. الاعتداء على ممرض بأداة حادة في طوارئ مستشفى معاذ بن جبل اجتماع حكومي أمني عالي المستوى لمتابعة الأوضاع في الرمثا عطلة رسمية السبت المقبل بمناسبة رأس السنة الهجريّة
عاجل

الحكم بالسجن 10 سنوات لمتهم صنع مواد مفرقعة في معان

الوقائع الإخبارية : صادقت محكمة التمييز على حكم لمحكمة أمن الدولة يقضي بوضع متهم بتصينع مواد مفرقعة بقصد استخدامها على وجه غير مشروع بالاشغال المؤقتة مدة عشر سنوات .

وكانت نيابة محكمة أمن الدولة أحالته بالاضافة لاخر من اصحاب القيود الجرمية ومقيم في مدينة معان ومتواري عن انظار رجال الامن حيث طلب الاخير من المتهم تعليمه كيفية تصنيع عبوات ناسفة شعبية من اجل استخدامها ضد رجال الامن العام عند محاولتهم القاء القبض عليه.

وتمكنا من تصنيع 28 عبوة متفجرة وضع جزء منها في منزل المتهم الاول والباقي في مركبة مسروقة يستعملها ذات المتهم بلوحة ارقام مزورة.

واثناءوجود المتهم الثاني في المركبة باغتته قوة أمنية وحاول استخدام العبوة المتفجرة ضد رجال الامن الا انه تمت السيطرة عليه والقاء القبض عليه وضبط باقي العبوات من المركبة ومنزله.

واعترف انه قام بتصنيعها بالاشتراك مع المتهم الثاني ،وباجراء الخبرة الفنية على العبوات المتفجرة تبين انها مصنعه من شخص يمتلك دراية وخبرة ممتازة بعمل مثل هذه العبوات وأنه مدرب ويمتلك معلوفات كافية لتصنيعها وان جميعها ناسفة جاهزة للاستخدام وفي حال نجاح تفجيرها تؤدي الى الحاق الضرر بالاراواح والممتلكات وإثارة الهلع لدى المواطنين.

وجرمت محكمة أمن الدولة المتهم الاول بجناية حيازة مادة مفرقعة بقصد استخدامها على وجه غير مشروع وجناية تصينع مادة مفرقعة بقصد استعمالها على وجه غير مشروع وقضت بوضعه بالاشغال المؤقتة مدة 15 عاما.

كما قضت بتجريم المتهم الثاني بجناية تصنيع مادة مفرقعة بقصد استعمالها على وجه عير مشروع وقضت بوضعه بالاشغال المؤقتة مدة عشر سنوات،فلم يقبل هذا المتهم بالحكم فطعن به أمام محكمة التمييز والتي ردت طعنه وأيدت قرار محكمة أمن الدولة.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.