شريط الأخبار
بالتفاصيل !! المتاجرة باسم الوطن على ظهر شرفاء ابناء الرمثا لعبة خبيثة وحركة مكشوفة وزارة الطاقة : انخفاض طفيف على اسعار المشتقات النفطية وزارة التربية: التحاق 100 ألف معلم ومعلمة في المدارس خوري: الفوائد إنخفضت والبنوك المحلية والبنك المركزي لَم تحرك ساكناً !!! الحباشنة : يجب محاسبة الحكومة على "الخطيئة" التي ارتكبتها بحق أهل الرمثا رئاسة الوزراء عن توافر شاغر رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية شاهد كلمة نائل الكباريتي التي اعتبرها الرزاز جلد للذات وسوداويه وزير الأوقاف: مدير أوقاف القدس ..موظف أردني مسؤول عن تنفيذ الوصاية والرعاية الهاشمية على المسجد الأقصى من التصدير إلى حافة الخطر .. قصة قمح أردني يكفي 10 أيام فقط ! سرقة الكوابل سبب الاعتداء على آبار معان بالصور...حريق باص ركوب صغير بمنطقة المدينة الرياضية في عمان القادري: ارتفاع حالات التسمم في جرش الى 71 إحالة موظف في وزارة العمل الى هيئة النزاهة اجتماع حكومي أمني عالي المستوى لمتابعة الأوضاع في الرمثا الرزاز للكباريتي :لم أسمع جلدا للذات بقدر ما سمعته اليوم، والسوداوية لا تولد الا سوداوية وفاة سيدة وإصابة متوسطة بحادث تدهور في المزار الشمالي د. الخشمان: صرصور جهاز التنفس ليس داخل مستشفى الزرقاء الحكومي الشونه الشمالية .. الاعتداء على ممرض بأداة حادة في طوارئ مستشفى معاذ بن جبل اجتماع حكومي أمني عالي المستوى لمتابعة الأوضاع في الرمثا عطلة رسمية السبت المقبل بمناسبة رأس السنة الهجريّة
عاجل

5 أشياء لن تتغيّر في زوجك.. عليكِ تقبّلها

الوقائع الإخبارية : هناك سمات شخصية أو أمور تتعلق بالشخص لا يمكن تغييرها أبداً بعد الزواج، ومحاولات تغييرها ما هي إلا إهدار للوقت والمجهود. إليكِ 5 أشياء تتعلق بزوجك، غير قابلة للتغيير، أنتِ بحاجة إلى تقبّلها.

1- طبيعته
عندما تعرّفتِ إلى شريك حياتك، بالتأكيد تعرفتِ إلى طبيعة شخصيته، فلا تتوقعي تغييرها بعد الزواج، لأنها جزء من تكوينه غير القابل للتغيير.

على سبيل المثال، إن كان زوجك انطوائياً، فلا تهدري وقتاً ومجهوداً في محاولة تغييره ليصبح شخصاً اجتماعياً، هذا لن يحدث أبداً، عليكِ تقبّل كونه انطوائياً، وعدم انتقاده، واحترام طبيعته، ومراعاتها.

2- عاداته المالية
ربما يكون زوجك ملتزماً في تسديد الفواتير في موعدها، ولكنه غير موفّق في التخطيط المالي للأسرة على المدى الطويل.
بعض عادات الإنفاق وأساليب الادخار والتخطيط المالي تكون موهبة أو سمة شخصية، لهذا عليكِ تقبّل عادات زوجك المالية كما هي، وعدم محاولة تغييرها لتجنّب المشاكل، فقط أبرمي معه اتفاقاً مسبقاً بالخطط المالية للأسرة، وبعدها دعيه يتعامل حسب طبيعته.

3- عائلته
لا أحد يستطيع تغيير عائلته، والشكوى المستمرة من عائلة الزوج تجعله يمل بعد فترة، لهذا عليكِ معرفة طرق التعامل السليم مع عائلته، وعدم رفضهم أو محاولة إبعاد الزوج عنهم، أو إثارة المشاكل.

4- ماضيه
ما دام شريكك قد وصل معكِ إلى بيت الزوجية، فلا داعي للقلق إزاء ماضيه العاطفي، فهي مجرد تجارب انتهت وتحوّلت إلى ذكريات، فقط إن شعرتِ بالقلق، يمكنك التحدث إليه بصراحة، واطلبي منه طمأنتك، ثم انسي الأمر برمّته.

5- خطواته العملية
أنتِ تدعمين زوجك، وتحاولين دفعه للنجاح، ولكنكِ لن تفعلي هذا نيابة عنه، فالعمل والاجتهاد وتحقيق النجاح من فعل الشخص نفسه، إن كان زوجك بطيئاً في تحقيق تقدّم في حياته العملية، فلن يتغير إلا إن كان التغيير نابعاً من داخله.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.