شريط الأخبار
إرادة ملكية بتعيين رئيس وأعضاء مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد النائب عطيه : حكومتنا مقصرة في إعادة أسرانا ومعتقلينا شاهد بالصور.....إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات في جمرك جابر البطاينة: أي مبادرة لا تنتهي بالتشغيل هي "حمولة زائدة" إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد النقباء: تفاهمات مع الحكومة حول "العلاوة الفنية" و"الخدمة المدنية" بالأسماء...الخدمة المدنية يدعو مرشحين لحضور الامتحان التنافسي بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يتسلم درع العمل التنموي العربي بالصور... جلالة الملك عبدالله الثاني في معهد ماركا للتدريب المهني بالصور...اغلاق دوار الرمثا احتجاجاً على مضايقات للبحارة داخل مركز حدود جابر كناكرية: الاجتماعات مع صندوق النقد الدولي تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي سطو مسلح على بنك في المحطة مصادر: أكاديمية تطوير التعليم منظمة غير حكومية وانتهت اعمالها منذ ٢٠١١ خوري: العسعوس لم يأبه لـ 20 عاماً بسجون الاحتلال كما آلمه وحسرته بسحب رقمه الوطني توقيف مستثمر عراقي في الجويدة بتهمة محاولة ادخال غذاء فاسد تحذير من تفاقم حالة الأسير عبد الرحمن مرعي شاهد بالصور.....تحذير لسالكي الطريق الصحراوي وزارة الشباب توضح بشأن علاقتها مع مؤسسة فاي للبحث العلمي بالصور .. اعمال تخريبية في مقبرة "تل اربد" تتسبب باخراج رفات وعظام موتى الشحاحده يوعز ببيع بذار القمح والشعير بأسعار مدعومة
عاجل

سوريا تبدي استعدادها لتمديد ساعات العمل على معبر نصيب - جابر

الوقائع الإخبارية : أبدى وزير النقل السوري علي حمود استعداد بلاده لتمديد العمل على معبر نصيب - جابر مع الأردن لمدة ساعتين يوميا بسبب الازدحام الذي تشهده الحدود.
جاء ذلك خلال استقبال حمود عضوي مجلس النواب طارق خوري وقيس زيادين في مقر الوزارة بالعاصمة السورية دمشق، مساء الأحد.
وكان النائب خوري أبلغ الوزير السوري رغبة الأردن زيادة مدة العمل على المعبر الى السادسة مساء، في حال عدم وجود أي مشكلة لدى دمشق.
وأبلغ الوزير حمود النائبين خوري وزيادين، عدم وجود أي مانع لديهم في تمديد العمل، مشيرا الى أن الحكومة السورية ستبحث القرار فور تلقيها كتاب رسمي من الأردن.
وتطرق اللقاء إلى موضوع رسوم الترانزيت المفروضة على الشاحنات الأردنية القادمة من لبنان عبر سوريا الى المملكة، حيث أشار وزير النقل إلى أن الرسوم السابقة البالغة 2٪ كانت تكبد سوريا خسائر كبيرة، لذلك تم رفع النسبة إلى 10٪، عازيا ذلك الى ارتفاع الأسعار في بلاده بما فيها أسعار النفط، لافتا الى أن الاتفاقية الموقعة مع الأردن في هذا الشأن تترك تحديد الأسعار لكل دولة على أرضها.
واعتبر النائبان خوري وزياديين أن هذه النسب مرتفعة ومن شأنها التأثير سلبا على حركة النقل، خاصة أن اسعار النقل عبر البحر من لبنان الى العقبة أقل.
واتفق الطرفان على دراسة الموضوع من قبل المختصين، لتحقيق المصلحة والنفع للدولتين.
وبلغ عدد الشاحنات التي مرت من مرفأ لبنان عبر سوريا الى الأردن خلال الشهرين الماضيين 519 شاحنة محملة بمواد يصعب نقلها عبر البحر كالخضار والفواكه.
وفيما يتعلق بموضوع الطيران بين البلدين، قال خوري إن الفترة القادمة ستشهد عودة الطيران الأردني للتحليق فوق الاجواء السورية وتسيير رحلات الى دمشق، مشيرا الى أن وزير النقل الأردني سيكون على متن أول طائرة أردنية تحط في مطار دمشق الدولي لإجراء مباحثات مع المسؤولين السوريين.
وكان وزير الخارجية، أيمن الصفدي، قال إن بلاده تنوي استئناف حركة الطيران إلى سوريا فور تلقي الخبراء الفنيين ضمانات من السلطات السورية بوجود المستوى المطلوب من السلامة للطائرات.
واعتبر النائب طارق خوري أن ذلك من مصلحة الأردن ومن شأنه تقليل كلفة الرحلات الجوية التي تضطر إلى المرور فوق الكيان الصهيوني.
وفيما يخص موضوع الشركة الاردنية السورية للنقل البري، قال الوزير السوري إن بلاده قررت التراجع عن مسألة التصفية واجراء مفاوضات مع عمان لحل الاشكاليات المتعلقة بالموضوع.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.