شريط الأخبار
القادري: ارتفاع حالات التسمم في جرش الى 71 إحالة موظف في وزارة العمل الى هيئة النزاهة اجتماع حكومي أمني عالي المستوى لمتابعة الأوضاع في الرمثا الرزاز للكباريتي :لم أسمع جلدا للذات بقدر ما سمعته اليوم، والسوداوية لا تولد الا سوداوية وفاة سيدة وإصابة متوسطة بحادث تدهور في المزار الشمالي د. الخشمان: صرصور جهاز التنفس ليس داخل مستشفى الزرقاء الحكومي الشونه الشمالية .. الاعتداء على ممرض بأداة حادة في طوارئ مستشفى معاذ بن جبل اجتماع حكومي أمني عالي المستوى لمتابعة الأوضاع في الرمثا عطلة رسمية السبت المقبل بمناسبة رأس السنة الهجريّة الذيابات: الحوت الذي تبحثون عنه هو تاجر دخان اشتغل في عام واحد أكثر من عوني مطيع في 10 سنوات توقيف الكاتبين عباسي وحجازين على خلفية شكوى جرائم إلكترونية اهالي الرمثا: مطلق النار ليس منا ولم يتعرف عليه احد "نعم لمجتمع واعٍ" .. حملة ضد ارتفاع أقساط مدارس بالأردن الكباريتي يهاجم الحكومة وفريز ويحذر من انهيار أحد أعمدة الاقتصاد الوطني ذبحتونا في بيان تفصيلي: أقل معدل سيتم قبوله على التنافس في كليات الطب 99% اعتصام على دوار الرمثا للمطالبة بالإفراج عن معتقلين الضمان: رفع تقاعد الشهداء بأثر رجعي إصابة اثنين من مرتبات الامن خلال مداهمة في المشارع السعود يطالب بالتحقيق مع نائب يبتز رجال اعمال ومستثمرين إدارة السير تضبط مسبح متنقل للأطفال في اربد
عاجل

سوريا تبدي استعدادها لتمديد ساعات العمل على معبر نصيب - جابر

الوقائع الإخبارية : أبدى وزير النقل السوري علي حمود استعداد بلاده لتمديد العمل على معبر نصيب - جابر مع الأردن لمدة ساعتين يوميا بسبب الازدحام الذي تشهده الحدود.
جاء ذلك خلال استقبال حمود عضوي مجلس النواب طارق خوري وقيس زيادين في مقر الوزارة بالعاصمة السورية دمشق، مساء الأحد.
وكان النائب خوري أبلغ الوزير السوري رغبة الأردن زيادة مدة العمل على المعبر الى السادسة مساء، في حال عدم وجود أي مشكلة لدى دمشق.
وأبلغ الوزير حمود النائبين خوري وزيادين، عدم وجود أي مانع لديهم في تمديد العمل، مشيرا الى أن الحكومة السورية ستبحث القرار فور تلقيها كتاب رسمي من الأردن.
وتطرق اللقاء إلى موضوع رسوم الترانزيت المفروضة على الشاحنات الأردنية القادمة من لبنان عبر سوريا الى المملكة، حيث أشار وزير النقل إلى أن الرسوم السابقة البالغة 2٪ كانت تكبد سوريا خسائر كبيرة، لذلك تم رفع النسبة إلى 10٪، عازيا ذلك الى ارتفاع الأسعار في بلاده بما فيها أسعار النفط، لافتا الى أن الاتفاقية الموقعة مع الأردن في هذا الشأن تترك تحديد الأسعار لكل دولة على أرضها.
واعتبر النائبان خوري وزياديين أن هذه النسب مرتفعة ومن شأنها التأثير سلبا على حركة النقل، خاصة أن اسعار النقل عبر البحر من لبنان الى العقبة أقل.
واتفق الطرفان على دراسة الموضوع من قبل المختصين، لتحقيق المصلحة والنفع للدولتين.
وبلغ عدد الشاحنات التي مرت من مرفأ لبنان عبر سوريا الى الأردن خلال الشهرين الماضيين 519 شاحنة محملة بمواد يصعب نقلها عبر البحر كالخضار والفواكه.
وفيما يتعلق بموضوع الطيران بين البلدين، قال خوري إن الفترة القادمة ستشهد عودة الطيران الأردني للتحليق فوق الاجواء السورية وتسيير رحلات الى دمشق، مشيرا الى أن وزير النقل الأردني سيكون على متن أول طائرة أردنية تحط في مطار دمشق الدولي لإجراء مباحثات مع المسؤولين السوريين.
وكان وزير الخارجية، أيمن الصفدي، قال إن بلاده تنوي استئناف حركة الطيران إلى سوريا فور تلقي الخبراء الفنيين ضمانات من السلطات السورية بوجود المستوى المطلوب من السلامة للطائرات.
واعتبر النائب طارق خوري أن ذلك من مصلحة الأردن ومن شأنه تقليل كلفة الرحلات الجوية التي تضطر إلى المرور فوق الكيان الصهيوني.
وفيما يخص موضوع الشركة الاردنية السورية للنقل البري، قال الوزير السوري إن بلاده قررت التراجع عن مسألة التصفية واجراء مفاوضات مع عمان لحل الاشكاليات المتعلقة بالموضوع.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.