شريط الأخبار
الملك يتابع عن كثب الحريق الذي شب بالمسجد الحسيني ويوجه لإعادة تأهيل المسجد شاب يسكب بنزين على جسده ويهدد بالإنتحار على دوار عبدون وفاة سيدة واصابة زوجها وطفلها اثر حادث دهس جنوب عمان الاوقاف : لا اضرار بالجانب التاريخي والديني اثر حريق المسجد الحسيني رجل الأعمال الأردني "زياد المناصير" يتكفل بإصلاح الحسيني أوقاف عمان الأولى توضح اسباب حريق المسجد الحسيني بيان من الدفاع المدني حول حريق المسجد الحسيني البت في قضية تزوير التوفل بالجامعة الاردنية بعد العطلة القضائية الممرضون يعلنون التوقف عن العمل في مستشفى الجامعة الاردنية الثلاثاء المقبل الأغوار الشمالية...إصابة شاب بعدة طعنات بمشاجرة جماعية وحالته سيئة شاهد بالتفاصيل...أهم قرارات مجلس الوزراء في جلستة المنعقدة اليوم احالة مدير عام دائرة الاراضي الى التقاعد بناء على طلبه الطالبات: اللقاء حلم تحقق وأثبت لنا أننا وجلالته على خط واحد بالصور .. الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة و أشجار في الزرقاء بعد إربد .. مصدر يُحدّد وجهة الرزاز القادمة شاهد اللقاء الكامل للملك مع طالبات من جامعتي "اليرموك والأردنية" بالصور ... ضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك البشري في الرمثا السفارة اللبنانية تتسلّم جثة المتوفى الثاني بقضية الدخان لأول مرة .. قرار بتعيين 1000 شاغر على الفئة الثالثة بوزارة التربية بالاسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في وظائف حكومية
عاجل

القنصلية الأمريكية : 95 ألف مواطن أردني يتقدمون للهجرة لأمريكا

الوقائع الإخبارية : بلغ عدد العرب المتقدمين لبرنامج هجرة التنوع الأمريكي المعروف بـ"اللوتري"، للهجرة إلى الولايات المتحدة خلال عام 2018، نحو 4 ملايين متقدم، بحسب تقرير مكتب لشؤون القنصلية الأمريكية.

ولأول مرة تتخطى دولة عربية حاجز مليون متقدِّم على برنامج الهجرة العشوائية، إذ تقدم نحو مليون و274 ألفاً من مصر للهجرة إلى الولايات المتحدة، مقارنة بـ914 ألف شخص عام 2017، وفق ما نشر موقع "الحرة" الثلاثاء.

وبرنامج تأشيرة هجرة التنوع أو اللوتري، هو قرعة سنوية للحصول على بطاقة الإقامة الدائمة بالولايات المتحدة والمعروفة باسم "البطاقة الخضراء".

وبحسب التقرير المنشور على موقع مكتب الشؤون القنصلية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، فإن مجموع المتقدمين للوتري حول العالم وصل إلى نحو 23 مليون شخص من جميع أنحاء العالم، بزيادة قدرها 4 ملايين مقارنة مع 2017، بحسب الخليج اونلاين.

وكان لدولة غانا نصيب الأسد من أعداد المتقدمين؛ بمقدار مليونين و227 ألف شخص، في حين كانت "جزيرة كريسماس" (منطقة صغيرة غير ذاتية الحكم تتبع أستراليا) صاحبة أقل عدد من المتقدمين بمقدار 15 فرداً فقط.

وهذه قائمة بأعداد المتقدمين لبرنامج تأشيرة هجرة التنوع أو اللوتري من الدول العربية وتركيا وإيران في 2018: مصر مليون و275 ألفاً، ليبيا أكثر من 686 ألفاً، السودان 504 آلاف، الجزائر 342 ألفاً، المغرب 293 ألفاً، اليمن 264 ألفاً، العراق 145 ألفاً، الأردن 95 ألفاً، السعودية 93 ألفاً، سوريا 80 ألفاً، الصومال 60 ألفاً، لبنان 41 ألفاً، الكويت 29 ألفاً، الإمارات 28 ألفاً، تونس 25 ألفاً، قطر 8 آلاف، موريتانيا 7 آلاف، جيبوتي 4 آلاف، البحرين 3 آلاف، عُمان ألفين، جزر القمر 668.

وكانت أرقام المتقدمين من دول شرق أوسطية على النحو التالي: إيران مليون و624 ألف، تركيا 406 آلاف.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.