شريط الأخبار
الأمن يحقق بوفاة شاب إثر تعرضه للسقوط من الطابق الرابع في عمان الفايز: الأردن تجاوز التحديات بفضل حكمة قيادته الهاشمية وتسامحها الناصر: العلاوات شملت "مهندسي التربية" والمكافأة مرتبطة بخصوصية عمل كل مؤسسة جابر : ارتفاع عدد حالات إنفلونزا الخنازير الى 61 حالة الصفدي يلتقي أهالي المعتقلين في السعودية قبل اعتصامهم أمام الرئاسة المفرق.. ضبط 15 طن زيتون مكبوس غير صالح للاستهلاك في الخالدية مدينة الحسين للشباب توضح إجراءاتها حول ملاحظات ديوان المحاسبة البطاينة: توجه لزيادة صلاحية تصريح العمل الزراعي لسنتين لا صحة لخبر فصل مئات الطلبة الأردنيين من الجامعات الأوكرانية الملك لمجموعة من النواب : متفائل بالمرحلة القادمة قانونية النواب تقر مشروعي القانونين المعدلين للدفاع المدني والمخابرات العامة بالفيديو والصور...اللواء الحمود يتسلم ثلاث جوائز فازت بها ادارات ووحدات الامن العام إغلاق محلي كوفي شوب و محطتين لتحلية مياه الشرب وإنذار (21) محلا بالزرقاء الزهير للمواصفات والمقاييس وعريقات والجازي للاستثمارات الحكوميّة والخلايلة لمجلس التعليم العالي إحالة ملف جمعية خيرية للتنمية إلى هيئة مكافحة الفساد معتز أبو رمان :" العمل على استعادة منحه بمليون يورو لوزارة الزراعة " التربية: تجديد تراخيص المؤسسات التعليمية الخاصة الكترونيا باسم يوسف : شكراً للأمير علي على فضله وكرمه وحسن ضيافته تسمم 7 اشخاص نتيجة تناول مادة الفطر المعلبة في سحاب وفاة أحد معتصمي الضمان الاجتماعي جراء تعرضه للسقوط عن سور مقابل مجلس الأمه
عاجل

رئيس الوزراء يلتقي صحفيين من كبرى وكالات الأنباء وشبكات التلفزة الأمريكية

الوقائع الإخبارية : إلتقى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز في جلسة حوارية مساء امس الخميس مجموعة من الصحفيين يمثلون أبرز وكالات الصحافة الأمريكية والعالمية .
وإستهل رئيس الوزراء حديثه خلال اللقاء بالتأكيد على النهج الأردني في الإصلاح ، وخصوصا في ظل التحديات التي تواجه الأردن والأقليم ،وقال إن الأردن وبفضل جهود جلالة الملك تمكن من تجاوز الظروف الصعبة وتحويل التحديات إلى فرص، والعمل على بناء مستقبل افضل.
واشار الى تركيز الاردن على استقطاب الاستثمارات من خلال التسهيلات الجديدة في قانون الإستثمار؛ مما جعل الأردن سوقا استثمارية ناجحة في جميع المجالات الطبية والعلمية والتعليمية وفِي مجالات الطاقة والإتصال . ودعا رئيس الوزراء من خلال حديثه مع الصحفيين الشركات والمستثمرين للاطلاع على الفرص المتوفرة للاستثمار في الاردن وما يشهده من تقدم في جميع المجالات الإقتصادية والصناعية والتكنولوجية وقطاعي الطاقة والتعليم .
وأضاف : ان جلالة الملك عبد الله الثاني وجهنا الى توظيف كل علاقاتنا الدولية من أجل خدمة اقتصادنا وجلب الاستثمارات التي توفر فرص العمل وتطلق المشاريع الاقتصادية في البلد، حيث ان منهجيتنا تعتمد على تحسين البيئة الاستثمارية وتطوير مواردنا البشرية، وضمان قدرة الأردن على الإفادة من الاقتصاد العالمي والتفاعل معه من خلال تسهيل الإجراءات والترحيب برؤوس الأموال العالمية في الأردن .
كما تحدث رئيس الوزراء عن أعباء استضافة نحو 3ر1 مليون لأجىء سوري في الأردن، حيث قام بتأمينهم وعائلاتهم بمدارس ومستوصفات صحية علاجية وأماكن للسكن مشيرا إلى الكلفة العالية لاستضافتهم على مدى سنوات الازمة السورية والتي فاقمت من عجز الموازنة العامة .
وركز رئيس الوزراء على أن الإستثمار الأكبر في الأردن هو الإستثمار في قطاع الشباب والأيدي العاملة ، حيث بلغت نسبة الشباب في المجتمع الأردني نحو 70 بالمائة ويتمتعون بأقصى درجات العلم والتكنولوجيا والمهارة الإلكترونية؛ مما جعلهم مطلبا عربيا وعالميا كبيرا ، حيث تستعين بهم دول المنطقة والعالم في رفد مؤسساتها ومصانعها .
وأضاف رئيس الوزراء إن الأردن يرتبط بإتفاقيات تجارة حرة عالمية مع العديد من الدول والتكتلات الاقتصادية ، أبرزها إتفاقية التجارة الحرة الأمريكية ومع شركات عالمية وبحجم تبادل تجاري كبير .

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.