شريط الأخبار
شاهد بالفيديو والصور .. الملك وولي العهد يشاركان في تنظيف شواطئ العقبة جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد بالاسماء .. مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة في مختلف الوزارات البرلمان الدولي يطالب الإحتلال بالإفراج عن المعتقلين الأردنيين الخارجية تدعو الأردنيين في لبنان إلى توخي الحيطة والحذر الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن) السماح باستقدام عاملات منازل من أوغندا وفاتان واصابة ثلاثة اشخاص آخرين اثر حادث تدهور في العقبة حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه العاملون في البلديات يهددون بالإضراب أمام وزارة الإدارة المحلية برماوي: تأجيل تسليم "الحسين للإبداع الصحفي" مستند على رأي قانوني شغب جماهيري في مباراة الوحدات و الجبيهة في كأس الأردن لكرة السلة البلبيسي: نظام الخدمة المدنية الجديد يرفع سوية الأداء في الأجهزة الحكومية الملك يأمر الحكومة بالعمل على تحسين الواقع المعيشي للمتقاعدين العسكريين شاهد بالتفاصيل ... أردني يطرد عائلة إسرائيلية من مطعمه الخارجية : حكم المحكمة العسكرية الاسرائيلية على الاردنية اللبدي باطل الاردن يدين الانتهاكات والاقتحامات الاسرائيلية لباحات المسجد الاقصى الدفاع المدني يخمد حريق داخل احدى شركات الادوية في القسطل تفاصيل قتل المواطن القرشي على يد زوجته وزميله في العمل وزير الزراعة: لا تراجع عن منع استيراد زيت الزيتون
عاجل

الغرايبة: بحث التحديات التي تواجه قطاع الاتصالات

الوقائع الإخبارية : اعتبر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة ان الاجتماع الذي ترأسه الدكتور عمر الرزاز رئيس الوزراء امس لمناقشة قضايا وتحديات القطاع ايجابيا بدرجة كبيرة، مؤكدا انه تم طرح عدد من الامور ذات العلاقة على رأسها اسعار الترددات وعمر الرخص الممنوحة للشركات وغيرها.
وتوقع الغرايبة ان يتم اتخاذ قرارات تتعلق بعدد من هذه الامور قبل نهاية العام الحالي بشكل يحقق مصلحة جميع الاطراف وهم المستهلكون والحكومة والقطاع الخاص،مؤكدا اهتمام رئيس الوزراء بايجاد حلول لتجاوز هذه العقبات تضمن بقاء صدارة القطاع على مستوى المنطقة.
وكان اجتماعا قد تم امس برئاسة الدكتور عمر الرزاز رئيس الوزراء وحضور كل من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزير المالية ووزير الصناعة والتجارة ورئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات والرؤساء التنفيذيين لمشغلي الاتصالات العاملين في السوق المحلية لمناقشة قضايا تتعلق بالقطاع.
من جانبه قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور غازي الجبور ان الاجتماع كان موفقا حيث تمت مناقشة جميع المشاكل والتحديات التي تمر بالقطاع وتفصيل بعضها، وكما اعتبر الاجتماع الذي لاقى اهتماما واسعا من رئيس الوزراء تشاركيا بكل ما تحمله الكلمة من معنى.
من جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي لـOrange الاردن رسلان ديرانية ان الاجتماع اظهر بجلاء الاهتمام الحكومي بضرورة الاسراع بالتحضير لادخال تكنولوجيا الجيل الخامس الى السوق المحلية، لافتا الى ان رئيس الوزراء اكد على ضرورة ان تكون المملكة السباقة بين دول المنطقة في مجال تقديم الخدمات الحديثة وتوفير اخر ما توصلت له التكنولوجيا عالميا.
واكد استجابة الشركات لدعوة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بضرورة توفير خدمات اتصالات عالية الجودة وباسعار في متناول يد المواطن الذي يعد توفير احتياجاته اولوية لدى الحكومة، مع التأكيد على ضرورة ايجاد توازن بين اطراف المعادلة الثلاثة المواطن وخزينة الدولة والشركات.
وبين ديرانية ان كافة المواضيع التي تم طرحها امام رئيس الوزراء والوزراء الحاضرين تمثلت في مجمل الضرائب المفروضة على خدمات الاتصالات ومشاركة الحكومة في عوائد الشركات واسعار الترددات، لافتا الى ان الدراسة التي تجريها الحكومة والخاصة بالقطاع والتي تشمل معظم هذه المواضيع ستحدد التوجهات المستقبلية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.