شريط الأخبار
التربية : وجهنا انذارت للعديد من المدارس الخاصة و وافقنا على ترخيص مدارس جديدة قوة أمنية تداهم مزرعة بمنطقة أم الجمال في البادية الشمالية شاهد بالتفاصيل ... وزير في مول بعمّان وهذا ما تمنّاه مواطنون تعليق ناري من الحباشنة على أحداث عنجرة: "حكومة تائهة" القبض على شخص بحوزته كف حشيش و 375 حبة مخدرة في سحاب عشيرة الزغول توافق على دفن جثمان ولدهم غدا سقوط فتاة عن الطابق الثاني لمنزل ذويها في اربد...والامن يحقق عشائر عجلون تمنح الأمن مهلة حتى الثلاثاء المقبل لمعرفة "قاتل الزغول" بالصور .. الأميران حمزة و مرعد في بيت عزاء الشهيد الجالودي لا تمديد على التسجيل الاولي للحج .. والاغلاق الساعة العاشرة مساء وفاة شخص اثر حادث تصادم على طريق المطار قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23 رسميا .. السماح لأبناء قطاع غزة بتملك السيارات بالصور... ٧ اصابات اثر حادث تصادم في مادبا الملك يلتقي وفدا من كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأمريكية البدور: الاتفاق على إخراج الكتب المدرسية من العقد المبرم بين المدارس الخاصة واولياء الأمور بالأسماء...صدور الإرادة الملكية بتعيين (5) أمناء عامين بالأسماء...احالة موظفين حكوميين الى التقاعد "كهربتونا " مبادرة لإلغاء بند فرق أسعار الوقود صرف مستحقات مصححي ومراقبي التوجيهي الثلاثاء
عاجل

" قرارات "نقابة الأطباء" وكسر ظهر صحة الأردنيين"

الوقائع الإخبارية : تمارس نقابة الأطباء الأردنيين بقراراتها الأخير أقسى أنواع التغول على " المواطن الأردني" والفساد الأداري وغياب المؤسسات الرقابية من حكومة ونواب وأعيان وأحزاب وشبابية ، أجندات النقابات والتنظيمات ذات الأجندات، في تجويع هذا القرار لنقابة الأطباء.
وحيث أننا إعتدنا في كل قرار حكومي أن نسمع البيانات والتنديدات بالهجوم على الدولة الاردنية وسياسة الإفقار والتجويع للمواطن الاردني في قرارها الجائر والمجحف بقرار نقابة الأطباء للأئحة الأجور االطبية لسنة 2018 والتي رفعت اجور الاطباء بشكل كبير ، وتشكل نوع من الإستهداف لأمن المواطن الصحي والإقتصادي، وهو لا يعرف من أين يتلقاها من حكومة وقطاع خاص ،وتجار لتضيف إليهم نقابة الأطباء العبء على ثاقل الوطن والمواطن والدولة وإستقرارها الإجتماعي والسياسي والأمني .
وهو نهج يتسق مع سياسة الإفقار والإستهداف لجيب المواطنين وخصوصا فئة المرضى وأصحاب الأمراض لدرجة وصلت ببعضهم بيع البيوت والعقارات لعلاج مرضاهم من كافة الأعمار ،وهي دعوة للحكومة وأصحاب القرار ،ونوابنا الأكارم بسرعة التغول على جيب المواطن الأردني وهو في ضنك العيش .
وأتمنى أن لا يتقدموا ببيانات الشجب والاستنكار لأي قرار حكومي بالمغالاة برفع الأسعار ،وهي دعوة لكل صوت حر ،والحكومة الرشيدة ،والأهم أن يتدخل جلالة الملك بوقف هذا القرار ،الذي لا يقل خطورة على المواطن الأردني، في صحته وجيبه ولقمة معيشته، وأدعوا كل طبيب عضو بالنقابة بإستخدام كافة الأساليب السلمية لوقف مثل هذا القرار الفاسد ،وطبقة الأكبر من متهربي الضرائب بمئات الملايين، ونقول كفى وكفى وكفى.
اللائحة اسس احتساب اجور الاطباء واسماء الاجراءات الطبية لكل اختصاص. وتم بموجب التعليمات التي صدرت اليوم الخميس تقييم الاجراءات الطبية لكل اختصاص بطريقتين :
الاولى : تحتوي على الكشفيات والاستشارات والاشراف الطبي وبعض الاجراءات في العيادات لبعض التخصصات بالدينار الاردني.
والثانية: بوضع نقاط تعطي كل اجراء وزنه يحتسب الحد الادنى للنقطة الواحدة بدينارين وثمانمائة فلس ، اما الحد الاعلى للنقطة الواحدة فيحتسب بثلاثة دنانير وخمسمائة فلس.
سامي المعايطة
مدير مركز العمق للدراسات الاستراتيجية


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.