شريط الأخبار
الدفاع المدني يتعامل مع حريق بسيط في أحد المولات بمحافظة اربد مداهمة امنية وقت الإفطار تسفر عن القبض على تاجر مخدرات خطير في مؤتة شاهد بالصور .. اغلاق ملحمة و محل دواجن في جرش احتراق مركبه على طريق جرش اربد .. دون وقوع اصابات شاهد بالصور .. الملك يلتقي مجموعة من الأئمة والوعاظ العثور على جثة عشريني متوفياً داخل منزله في الزرقاء الرزاز يوجه بالتسهيل على مقترضي صندوق التنمية والتشغيل تحويل جثة طفلة للطب الشرعي بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي البطاينة: معنيون بتوفير بيئة عمل لائقة وآمنة لعمال المملكة كناكرية يدعو لمراجعة إعفاءات المناطق التنموية فسخ قرار الحجز على سيارة رئيس بلدية الزرقاء التربية تعمم لتوفير مخزون من الراغبين لشغل بعض الوظائف في مديرياتها عطل في كيبل فلاج البحري يؤثر جزئياً على سرعة الانترنت بالاردن مدير التربية يرد : ٣٩ طالب المحرومين من امتحان الثانويه العامه بالعقبة بالصور ....اصابة ٤ اشخاص اثر اشتعال مركبة في القسطل أهل طفلة متوفية يقومون بتحطيم طوارئ مستشفى الملكة رانيا في وادي موسى وفاة و6 اصابات اثر حادث تدهور "باص صغير " في المفرق بالصورة .. " المتسوق الخفي " لمعاناة البسطاء في ظل حكومة الرزاز بالصور .. وفاة شخص و إصابة ثلاثة آخرين اثر حادث تصادم مُروع في المفرق حماية المستهلك تحذر الأردنيين من تنزيلات بعض محلات الذهب
عاجل

" امتحان باللغة العربية " و " رسوم " 20 " لكافة المرشحين للتعيين في وزارة التربية والتعليم

الوقائع الاخبارية : استخفاف وجباية ..وتطبيق للقوانين وفق الاهواء ووفق ما تسعفهم الذاكرة . و ما يثير الانتباه والتساؤل حول ما استجد على دفعة التعيينات التي اعلن عنها معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة بتاريخ 12/8/2018م من المرشحين للتعليين في وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2018/2019 والتي شملت " 1465 " مرشحاً ومرشحة من مختلف التخصصات .
واليوم يطالعنا ديوان الخدمة المدنية بنص قانوني للمادة ( 10) من قانون حماية اللغة العربية رقم (35) لسنة 2015 والتي تنص (لا يعين معلم في التعليم العام أو عضو هيئة تدريس في التعليم العالي أو مذيع أو معد أو محرر في أي مؤسسة إعلامية إلا إذا اجتاز امتحان الكفاية في اللغة العربية ويستثنى من اجتياز هذا الامتحان المعلمون من غير الناطقين باللغة العربية أو الذين يدرسون بلغة أجنبية وتستقدمهم أي مؤسسة تعليمية بموافقة وزارة التربية والتعليم أو وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حسب مقتضى الحال للتدريس بلغة أجنبية والعاملون في الأقسام الأجنبية في وسائل الإعلام "حيث أكد ديوان الخدمة المدنية ان هذا النص القانوني واجب التطبيق حسب نص المادة (10) من قانون مجمع اللغة العربية .
وعلى ضوء ذلك نجد ان تطبيق القانون واجب ولكن ان يكون على الجميع لا على فئة أو دفعة تعيين محددة ، فمنذ متى من دفعات التعيين في وزارة التربية والتعليم مما سبقت هذه الترشحيات وتم تطبيق هذا النص القانوني .
ووفق المعلومات فأن الامتحان " الكفاية في اللغة العربية " يتعلق بالقواعد والصرف والنحو الإعراب والبلاغة والأدب ، وعليه فان مرشحي التخصصات من " الهندسة والإحياء والرياضيات والفيزياء والحاسوب " سيكونون خارج نطاق المنافسة والنجاح ، بحكم ان خريجي الجامعات من هذه التخصصات لايدرسون اللغة العربية الا ضمن مساق واحد فقط من 3 ساعات
اما الامر الغريب والعجيب والذي لم تتطرق له وزارة التربية والتعليم ، ولا حتى ديوان الخدمة المدنية في تصريحها ، الا وهو " رسوم الامتحان " التي ستفرض على جميع المرشحين وذلك بمقدار " 20 " دينار ، لا نعلم الى اين ستذهب يا دولة الرزاز .
اوقفوا الاستخفاف بالمواطن ،وبالشباب العاطلين عن العمل الذين لايملكون ثمناً للمواصلات او حتى اجرة آلة التصوير لتصوير وثائقه لاستكمال إجراءات تعيينه ...كفاكم تنظير ...

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.