شريط الأخبار
الرزاز وفريقه يوقعون على وثيقة مليونية المخدرات والعيارات النارية تفاصيل اليومين الأخيرين .. هذا ما جرى مع البشير قبل عزله !! النائب المجالي لحكومة الجباية : ارحموا أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة الضريبة: السبت المقبل دوام لتقديم الإقرارات وتسديد الأرصدة النائب طارق خوري : سارية علم الثورة العربية الكبرى في العقبة بدون علم.. عيب ولي العهد: خلال زيارتهم لقصر رغدان الملك يؤكد ضرورة توفير كل أشكال الدعم لقطاع ريادة الأعمال في الأردن بالصور ... متصرف لواء ماركا يعمم بإزالة الـ"مانيكان" من الشوارع التربية تقرر سحب نماذج تقارير المعلمين السنوية من الميدان مجلس محافظة العاصمة يرفض مناقلة 12 مليون دينار لمشاريع لم تنفذ في موازنة 2018 إلى 2019 الحكومة تعلن ارتفاع اسعار المشتقات النفطية المبيضين : الرقم الشخصي للاجنبي جزءا من استراتيجية الحكومة لضبط دخوله واقامته بالمملكة النائب الرقب يطالب الحكومة بتعجيل تعيين الأئمة والمؤذنين قبل رمضان الطاقة والمعادن تمهل 26 مقلعا مخالفا لتصويب اوضاعها شاب يدهس والده الخمسيني بالخطا في منطقة ماركا بالعاصمة عمان الأناضول: الأردن ماض بثبات وسيقاوم الضغوط لمواجهة "صفقة القرن" شاب يعثر على محفظة بداخلها 2000 دولاراً بالبترا.. وهذا ما فعله محافظ البنك المركزي: كنا مضطرين لرفع اسعار الفائدة في الأردن الأمن يكشف تفاصيل وفاة شخص بعيار ناري في عمان فجر اليوم فروانة: إسرائيل تواصل اعتقال (19 ) أسيرًا أردنيًا في سجونها
عاجل

صيف 2018 بلا موجات حارة حتى الآن

الوقائع الإخبارية : عاش الأردنيون درجات حرارة مرتفعة وصيف متعب خلال صيف 2017، إلا أن الصيف الحالي 2018 بدأ بشكل مغاير تماماً، فبعد مرور ما يقارب منتصف الصيف، لم تتأثر المملكة حتى الآن بأي موجة حارة.

وارتفعت درجات الحرارة الصيف الماضي 2017 بشكل كبير وقياسي، حيث أعتبر الصيف الأكثر حرارة في السجلات المناخية الأردنية، إذ تعرضت المملكة خلاله لعدد كبيرة من الموجات الحارّة، وكانت درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها الطبيعية خلال 74% من أيام الصيف. ( شاهد تقرير يعرض ملخص فصل الصيف الماضي)

وعلى العكس تماماً،فقد سادت أجواء صيفية اعتيادية معظم أيام فصل الصيف الحالي، حيث استمر تأثر المملكة طوال فصل الصيف الحالي بكتل هوائية معتدلة الحرارة، عملت على جعل الأجواء صيفية اعتيادية نهاراً ، في حين كانت لطيفة ليلاً ومائلة للبرودة في بعض الليالي، وذلك على عكس مناطق واسعة من العالم التي تشهد موجات حارة ودرجات حرارة قياسية، حيث تجاوزت الـ 40 مئوية في بعض العواصم الأوروبية مثل مدريد ولشبونة

هل هناك موجات حارة خلال شهر آب الحالي؟
وبحسب توقعاتنا في طقس العرب، فإن الأجواء الصيفية الاعتيادية ستكون مستمرة في معظم أيام شهر آب الحالي، مع توقعات بارتفاع درجات الحرارة في الاسبوع الثالث من الشهر الحالي ولكن لن يرتقي هذا الارتفاع الى حد ما يسمى بالموجة الحارة، وبالتالي سينتهي شهر آب الحالي غالبًا بلا موجات حارة وذلك بحسب توقعاتنا المبدأية طويلة المدى.
يجدر الإشارة الى أن معدل الحرارة العظمى في العاصمة عمان خلال شهر آب يتراوح ما بين 32-33 درجة مئوية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.