شريط الأخبار
الرزاز وفريقه يوقعون على وثيقة مليونية المخدرات والعيارات النارية تفاصيل اليومين الأخيرين .. هذا ما جرى مع البشير قبل عزله !! النائب المجالي لحكومة الجباية : ارحموا أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة الضريبة: السبت المقبل دوام لتقديم الإقرارات وتسديد الأرصدة النائب طارق خوري : سارية علم الثورة العربية الكبرى في العقبة بدون علم.. عيب ولي العهد: خلال زيارتهم لقصر رغدان الملك يؤكد ضرورة توفير كل أشكال الدعم لقطاع ريادة الأعمال في الأردن بالصور ... متصرف لواء ماركا يعمم بإزالة الـ"مانيكان" من الشوارع التربية تقرر سحب نماذج تقارير المعلمين السنوية من الميدان مجلس محافظة العاصمة يرفض مناقلة 12 مليون دينار لمشاريع لم تنفذ في موازنة 2018 إلى 2019 الحكومة تعلن ارتفاع اسعار المشتقات النفطية المبيضين : الرقم الشخصي للاجنبي جزءا من استراتيجية الحكومة لضبط دخوله واقامته بالمملكة النائب الرقب يطالب الحكومة بتعجيل تعيين الأئمة والمؤذنين قبل رمضان الطاقة والمعادن تمهل 26 مقلعا مخالفا لتصويب اوضاعها شاب يدهس والده الخمسيني بالخطا في منطقة ماركا بالعاصمة عمان الأناضول: الأردن ماض بثبات وسيقاوم الضغوط لمواجهة "صفقة القرن" شاب يعثر على محفظة بداخلها 2000 دولاراً بالبترا.. وهذا ما فعله محافظ البنك المركزي: كنا مضطرين لرفع اسعار الفائدة في الأردن الأمن يكشف تفاصيل وفاة شخص بعيار ناري في عمان فجر اليوم فروانة: إسرائيل تواصل اعتقال (19 ) أسيرًا أردنيًا في سجونها
عاجل

خبير أمني: هناك خلل في المنظومة الأمنية للبنوك

الوقائع الإخبارية : قال الخبير الأمني العميد المتقاعد حسين الطراونة أن تكرار عمليات السطو المسلح على البنوك لا يبشر بخير، نافيا أن تصل هذه الظاهرة إلى "سطو منظم"، ومبينا أنها مخاطرات لبعض الأشخاص لا أكثر، مشيرا إلى أن هناك خللا واضحا في المنظومة الأمنية للبنوك.

وأوضح الطراونة  أن هناك تباطؤ وتراخي في علاج الحالة الأمنية في البنوك.
ودعا الطراونة إلى بناء إستراتيجية أمنية متكاملة خاصة بـ"البنوك" وربطها مع مديرية الأمن العام، وعلى رأسها اقترح الطراونة إيجاد وظائف أمنية داخل البنوك بلباس مدني، وإقامة دورات توعية لموظفي البنوك لكيفية التعامل مع عمليات السطو المسلح، بالتعاون مع مديرية الأمن العام.

وقال الطراونة أنه آن الأوان لجمعية البنوك الأردنية، مع مديرية الأمن العام لوضع خطة خاصة لإنهاء عمليات السطو التي باتت تقلق الجميع.
ووقعت في أقل من شهر، 15 عملية سطو مسلح ومحاولة واحدة فاشلة، كان أبرزها السطو المسلح على ثلاثة فروع بنوك في عمّان، إلى جانب عمليات أخرى طالت محلات تجارية وصيدليات ومكتب بريد، تركزت جميع عمليات السطو هذه في كل من العاصمة وإربد والزرقاء.

وغابت عمليات السطو عدة شهور لتطل برأسها من جديد في اربد متنكرا بلباس امرأة، وفي العاصمة عمان في منطقة أبو نصير حيث تم إلقاء القبض على المنفذ.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.