شريط الأخبار
عمان .. ضبط متسول متقاعد بـ 360 دينارًا شهريًا ويملك سيارتين وزير المالية ينفي ما تم تناقله حول طلب صندوق النقد باعادة النظر بالرواتب بالصور .. ضبط عدد من المتسكعين بحملة أمنية في مادبا بالصور .. مجهولون يعتدون على رافع الاثقال محمد زاهر ابو عرار الملكة رانيا: أشعر بالسعادة والفخر عندما أكون بين بالشباب والشابات الدفاع المدني يتعامل مع حريق بسيط في أحد المولات بمحافظة اربد مداهمة امنية وقت الإفطار تسفر عن القبض على تاجر مخدرات خطير في مؤتة شاهد بالصور .. اغلاق ملحمة و محل دواجن في جرش احتراق مركبه على طريق جرش اربد .. دون وقوع اصابات شاهد بالصور .. الملك يلتقي مجموعة من الأئمة والوعاظ العثور على جثة عشريني متوفياً داخل منزله في الزرقاء الرزاز يوجه بالتسهيل على مقترضي صندوق التنمية والتشغيل تحويل جثة طفلة للطب الشرعي بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي البطاينة: معنيون بتوفير بيئة عمل لائقة وآمنة لعمال المملكة كناكرية يدعو لمراجعة إعفاءات المناطق التنموية فسخ قرار الحجز على سيارة رئيس بلدية الزرقاء التربية تعمم لتوفير مخزون من الراغبين لشغل بعض الوظائف في مديرياتها عطل في كيبل فلاج البحري يؤثر جزئياً على سرعة الانترنت بالاردن مدير التربية يرد : ٣٩ طالب المحرومين من امتحان الثانويه العامه بالعقبة بالصور ....اصابة ٤ اشخاص اثر اشتعال مركبة في القسطل
عاجل

وصفتها بالضريبة المخفية ...هل تفعلها وزيرة الطاقة م.هالة زواتي وتقوم بإلغائها ؟

الوقائع الاخبارية : لطالما اشتكى وتعالت الأصوات من المشتركين على ضرورة إلغاء بند " فرق أسعار الوقود" على الكهرباء المولدة من الطاقة المتجددة والتي يستخدمها بعض المشتركين من خلال تركيبهم لأنظمة الطاقة الشمسية التي تولد الكهرباء ، والتي تظهر على فواتير المشتركين ويتم دفعها ، حيث ان الأساس في تحميل المشترك هذه الرسوم "فرق أسعار الوقود" هو حرق الوقود (سواء نفط او غاز) لتوليد الكهرباء، الا ان هذه الكهرباء والمولدة من الطاقة المتجددة من قبل المشترك لم تحرق وقود لإنتاجها وبالتالي يجب عدم إخضاعها وعدم تحميلها للمشترك ليقوم بدفعها .

جهات مسؤولة ، ومسؤولين ووزراء لم يستجيبوا لنداءات المشتركين ..لكن اليوم جاءت الفرصة ..واصبح القرار بيد من كانت تطالب وتنادي بالغاء هذه البند حتى وصفته بأنه " ضريبة مخفية " ..نعم انها المهندسة هالة زواتي التي تم تعيينها في حكومة الرزاز وزيرة للطاقة والثروة المعدنية .
حيث تحدثت سابقاً عن هذه البند " معقول أن يدفع المنزل اللي بيولد الكهرباء وبيستهلكها من الطاقة الشمسية بدل فرق اسعار الوقود ..من المضحك المبكي ..اي وقود؟ ما هي من الشمس ؟ شي محزن بدل ما نشجع المنازل على توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة نحن نضع العراقيل امامهم "
ثم غردت مرة اخرى حول هذا الموضوع وقالت " منرجع ومنقول ..ان يدفع المستهلك الذي لديه نظام لتوليد الكهرباء من الشمس – بدل فرق اسعار الوقود وهو لم يستهلك وقود للكهرباء اللي استهلكها هو ما لايمكن هضمه ابداً وهو ضريبة مخفية تحت بند فرق اسعار الوقود ويجب الغاءها "


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.