شريط الأخبار
بالتفاصيل !! المتاجرة باسم الوطن على ظهر شرفاء ابناء الرمثا لعبة خبيثة وحركة مكشوفة وزارة الطاقة : انخفاض طفيف على اسعار المشتقات النفطية وزارة التربية: التحاق 100 ألف معلم ومعلمة في المدارس خوري: الفوائد إنخفضت والبنوك المحلية والبنك المركزي لَم تحرك ساكناً !!! الحباشنة : يجب محاسبة الحكومة على "الخطيئة" التي ارتكبتها بحق أهل الرمثا رئاسة الوزراء عن توافر شاغر رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية شاهد كلمة نائل الكباريتي التي اعتبرها الرزاز جلد للذات وسوداويه وزير الأوقاف: مدير أوقاف القدس ..موظف أردني مسؤول عن تنفيذ الوصاية والرعاية الهاشمية على المسجد الأقصى من التصدير إلى حافة الخطر .. قصة قمح أردني يكفي 10 أيام فقط ! سرقة الكوابل سبب الاعتداء على آبار معان بالصور...حريق باص ركوب صغير بمنطقة المدينة الرياضية في عمان القادري: ارتفاع حالات التسمم في جرش الى 71 إحالة موظف في وزارة العمل الى هيئة النزاهة اجتماع حكومي أمني عالي المستوى لمتابعة الأوضاع في الرمثا الرزاز للكباريتي :لم أسمع جلدا للذات بقدر ما سمعته اليوم، والسوداوية لا تولد الا سوداوية وفاة سيدة وإصابة متوسطة بحادث تدهور في المزار الشمالي د. الخشمان: صرصور جهاز التنفس ليس داخل مستشفى الزرقاء الحكومي الشونه الشمالية .. الاعتداء على ممرض بأداة حادة في طوارئ مستشفى معاذ بن جبل اجتماع حكومي أمني عالي المستوى لمتابعة الأوضاع في الرمثا عطلة رسمية السبت المقبل بمناسبة رأس السنة الهجريّة
عاجل

وصفتها بالضريبة المخفية ...هل تفعلها وزيرة الطاقة م.هالة زواتي وتقوم بإلغائها ؟

الوقائع الاخبارية : لطالما اشتكى وتعالت الأصوات من المشتركين على ضرورة إلغاء بند " فرق أسعار الوقود" على الكهرباء المولدة من الطاقة المتجددة والتي يستخدمها بعض المشتركين من خلال تركيبهم لأنظمة الطاقة الشمسية التي تولد الكهرباء ، والتي تظهر على فواتير المشتركين ويتم دفعها ، حيث ان الأساس في تحميل المشترك هذه الرسوم "فرق أسعار الوقود" هو حرق الوقود (سواء نفط او غاز) لتوليد الكهرباء، الا ان هذه الكهرباء والمولدة من الطاقة المتجددة من قبل المشترك لم تحرق وقود لإنتاجها وبالتالي يجب عدم إخضاعها وعدم تحميلها للمشترك ليقوم بدفعها .

جهات مسؤولة ، ومسؤولين ووزراء لم يستجيبوا لنداءات المشتركين ..لكن اليوم جاءت الفرصة ..واصبح القرار بيد من كانت تطالب وتنادي بالغاء هذه البند حتى وصفته بأنه " ضريبة مخفية " ..نعم انها المهندسة هالة زواتي التي تم تعيينها في حكومة الرزاز وزيرة للطاقة والثروة المعدنية .
حيث تحدثت سابقاً عن هذه البند " معقول أن يدفع المنزل اللي بيولد الكهرباء وبيستهلكها من الطاقة الشمسية بدل فرق اسعار الوقود ..من المضحك المبكي ..اي وقود؟ ما هي من الشمس ؟ شي محزن بدل ما نشجع المنازل على توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة نحن نضع العراقيل امامهم "
ثم غردت مرة اخرى حول هذا الموضوع وقالت " منرجع ومنقول ..ان يدفع المستهلك الذي لديه نظام لتوليد الكهرباء من الشمس – بدل فرق اسعار الوقود وهو لم يستهلك وقود للكهرباء اللي استهلكها هو ما لايمكن هضمه ابداً وهو ضريبة مخفية تحت بند فرق اسعار الوقود ويجب الغاءها "


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.