شريط الأخبار
البطاينة: أي مبادرة لا تنتهي بالتشغيل هي "حمولة زائدة" إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد النقباء: تفاهمات مع الحكومة حول "العلاوة الفنية" و"الخدمة المدنية" بالأسماء...الخدمة المدنية يدعو مرشحين لحضور الامتحان التنافسي بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يتسلم درع العمل التنموي العربي بالصور... جلالة الملك عبدالله الثاني في معهد ماركا للتدريب المهني بالصور...اغلاق دوار الرمثا احتجاجاً على مضايقات للبحارة داخل مركز حدود جابر كناكرية: الاجتماعات مع صندوق النقد الدولي تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي سطو مسلح على بنك في المحطة مصادر: أكاديمية تطوير التعليم منظمة غير حكومية وانتهت اعمالها منذ ٢٠١١ خوري: العسعوس لم يأبه لـ 20 عاماً بسجون الاحتلال كما آلمه وحسرته بسحب رقمه الوطني توقيف مستثمر عراقي في الجويدة بتهمة محاولة ادخال غذاء فاسد تحذير من تفاقم حالة الأسير عبد الرحمن مرعي شاهد بالصور.....تحذير لسالكي الطريق الصحراوي وزارة الشباب توضح بشأن علاقتها مع مؤسسة فاي للبحث العلمي بالصور .. اعمال تخريبية في مقبرة "تل اربد" تتسبب باخراج رفات وعظام موتى الشحاحده يوعز ببيع بذار القمح والشعير بأسعار مدعومة القبض على سبعة اشخاص وضبط كميات من المخدرات والاسلحة النارية بالبادية الشمالية نهب 10 آلاف دينار من كازية في منطقة “وادي الرمم” بالعاصمة عمان الخارجية تؤكد متابعتها وتواصلها مع المواطن الاردني الذي سرقت اوراقه في لبنان
عاجل

"كامل هولدينج" تبيع حصتها في الفوسفات بما يقارب 91 مليون دينار

الوقائع الإخبارية : نفذت بورصة عمان في جلسة تداول اليوم الأحد بيع 524200ر30 مليون سهم من أسهم شركة الفوسفات الأردنية بسعر 980 ر2 دينار للسهم الواحد.

وتم خلال الجلسة بيع حصة شركة Kamil Holdings Limited البالغة 37 بالمئة من أسهم شركة الفوسفات الأردنية لصالح كل من شركة Indian Potash Limited وKisan International Trading FZE وذلك بواقع 588500ر22 مليون سهم و935700ر7 مليون سهم على التوالي، أي ما يقارب 91 مليون دينار إجمالي قيمة الصفقة.

ونفذت العملية بيعاً من خلال الوسيط الشركة المتحدة للاستثمارات المالية وشراءً من خلال الوسيط شركة المال الأردني للاستثمار والوساطة المالي.

وتعبر هذه الصفقة عن مؤشر واضح على زيادة الثقة بالاقتصاد الوطني لدى المستثمر الأجنبي، ودخول سيولة جديدة للسوق المالي التي ستعمل على إضفاء مزيد من الحيوية لجلسات التداول في الفترة المقبلة.

كما تسلط هذه الصفقة الضوء على صناعة الفوسفات في الأردن الذي يعد من أجود الانواع في العالم.

وتمتلك الشركة احتياطي هائل من صخور الفوسفات يقدر 1250 مليون طن مما يساعدها على بناء شراكات طويلة الأجل مع منتجي الأسمدة في العالم كذلك تضمن لها تلبية متطلبات زبائنها بالنوعية والكمية والوقت المحدد.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.