شريط الأخبار
شاهد بالفيديو والصور .. الملك وولي العهد يشاركان في تنظيف شواطئ العقبة جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد بالاسماء .. مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة في مختلف الوزارات البرلمان الدولي يطالب الإحتلال بالإفراج عن المعتقلين الأردنيين الخارجية تدعو الأردنيين في لبنان إلى توخي الحيطة والحذر الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن) السماح باستقدام عاملات منازل من أوغندا وفاتان واصابة ثلاثة اشخاص آخرين اثر حادث تدهور في العقبة حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه العاملون في البلديات يهددون بالإضراب أمام وزارة الإدارة المحلية برماوي: تأجيل تسليم "الحسين للإبداع الصحفي" مستند على رأي قانوني شغب جماهيري في مباراة الوحدات و الجبيهة في كأس الأردن لكرة السلة البلبيسي: نظام الخدمة المدنية الجديد يرفع سوية الأداء في الأجهزة الحكومية الملك يأمر الحكومة بالعمل على تحسين الواقع المعيشي للمتقاعدين العسكريين شاهد بالتفاصيل ... أردني يطرد عائلة إسرائيلية من مطعمه الخارجية : حكم المحكمة العسكرية الاسرائيلية على الاردنية اللبدي باطل الاردن يدين الانتهاكات والاقتحامات الاسرائيلية لباحات المسجد الاقصى الدفاع المدني يخمد حريق داخل احدى شركات الادوية في القسطل تفاصيل قتل المواطن القرشي على يد زوجته وزميله في العمل وزير الزراعة: لا تراجع عن منع استيراد زيت الزيتون
عاجل

نيويورك تايمز: إيران ربما تطور تقنية صواريخ بعيدة المدى!

الوقائع الإخبارية : كشفت صحيفة أمريكية النقاب عن ما قالت إنها مواقع إيرانية سرية يجري فيها تطوير وقود ومحركات للصواريخ، وذلك استنادا إلى شهادة خبراء أمريكيين في مجال الأسلحة.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز الأربعاء عن فريق من الباحثين قولهم إن إيران أقامت منشأة سرية في قلب الصحراء، بعد الاطلاع على صور من الأقمار الصناعية، وكان يعتقد أن المنشأة توقفت عن العمل.

ويشير الباحثون في معهد ميديلبوري للدراسات الدولية بولاية كاليفورنيا إلى الحديث عن ما يعرف بموقع "شهرود" الذي "شهد تجربة صاروخية واحدة في العام 2013، ويبعد عن المدينة التي تحمل ذات الاسم 40 كيلومترا".

ولفتت الصحيفة إلى أن تحليل عدة أعوام من الصور للأقمار الاصطناعية "أظهر حدوث تغييرات في المكان وإضافة أبنية جديدة، إضافة لوجود آثار من المعروف أنها للتجارب الصاروخية".

وتلفت الصحيفة إلى أن من المحتمل أن المنشأة لا تقوم فقط بتطوير الصواريخ متوسطة المدى التي تمتلكها إيران بالفعل بل ربما تقوم بالعمل على برنامج فضاء متطوّر بشكل غير معتاد.

وتضيف "نيويورك تايمز" أنه "بعد تحليل للخرائط والصور الفضائية ظهرت احتمالية أن المنشأة تقوم كذلك بتطوير تقنية الصواريخ بعيدة المدى دون أن تكون هناك إمكانية لإثبات ذلك".

واعتمد الباحثون الأمريكيون في تقديرهم أيضا على برامج تلفزيونية إيرانية حديثة "تمجد العالم العسكري الإيراني حسن طهراني مغدم الذي قتل في انفجار بمنشأة للصواريخ طويلة المدى في 2011".

وأشارت هذه البرامج بحسب الصحيفة إلى أن "العمل في المشروع استمر بعد وفاة مغدم في جو من الهدوء والسرية، في حين أظهرت إحدى اللقطات التي ظهر فيها الجنرال الإيراني بجانب صندوق كتب عليه "شهرود"، انتباه باحث إيراني في كاليفورنيا حول الموقع المحتمل للمنشأة".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.