شريط الأخبار
بالصورة ...العثور على " محمد الفقهاء " بعد 8 أيام من فقدانه في مأدبا بيان صادر عن شركة التكسي المميز مجموعة أبو الحاج التربية النيابية: لا يجوز احتجاز المعلم بعد نهاية حصصه...وتقييمه يخضعه لمزاجية المدير شاهد بالصورة...ماذا فعل اللواء الحواتمة مع ابن المتقاعد العسكري الذي لم يذهب في الرحلة المدرسية؟ ‘‘أوبر‘‘ و‘‘كريم‘‘: مستعدون للتقيد بكافة المتطلبات الأمنية والتنظيمية شاهد بالاسمـاء .. تشكيلات ادارية وتعيينات في وزارة الصحة بالاسمــاء ..الشياب يصادق على تشكيلات إدارية في وزارة الصحة إصابة فتاة بعيار ناري في البطن شرق العاصمة عمان .. وحالتها سيئة شاهد بالفيديو ...رئيس الوزراء د.هاني الملقي يقدم واجب العزاء بالنائب محمد العمامرة الطويسي: ربط قبول "التوجيهي" المهني بتخصصات معينة بالجامعات بالاسماء ...ترقية معلمين واداريين الى رتبة " معلم_ مساند تربوي " ومنحهم حافزا ماليا ذبحتونا: مطالبات بإلغاء "الدورة الواحدة" وإعادة النظر بأسس الرسوب والغياب بالصور .. تماس كهربائي يتسبب باحتراق باص في الشونة الشمالية بالصور..مستثمرو قطاع الاسكان يبدأون توقفا عن العمل بلاغ رسمي من رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي وزير الداخلية : المسؤول الناجح هو الذي يعزز قيم الولاء والانتماء لدى المواطنين شاهد بالصور...بحضور الصرايرة والطراونة ..عشائر الحويطات تشيع جثمان النائب العمامرة وأسرته "التعليم العالي" تتابع مع "جامعة البلقاء" مشكلة تنقل طلبة كلية معان الملك يستقبل وفدا من مركز دراسات أمريكي متخصص بعملية السلام الوزير أبو غيداء : يا حكومة؛ يا مجلس النواب ... المسؤولية تطالنا جميعاً
عاجل

هكذا علق نتنياهو على نبأ نقل واشنطن سفارتها أيار المقبل!

الوقائع الإخبارية : تعقيبا على ما أبلغ به مسؤول أمريكي وكالة رويترز من أن واشنطن بصدد نقل سفارتها للقدس المحتلة في أيار/ مايو القادم،أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الجمعة بإعلان الولايات المتحدة أنها ستنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس في أيار ووصف الإعلان بأنه "يوم عظيم لشعب إسرائيل".

وقال بيان أصدرته السفارة الإسرائيلية في واشنطن باللغة العبرية "قرار الرئيس ترامب نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس في ذكرى يوم الاستقلال القادمة يعقب إعلانه التاريخي في ديسمبر بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل".

وأضاف البيان "هذا القرار سيحول الذكرى السبعين ليوم الاستقلال إلى احتفال أكبر. نشكرك أيها الرئيس ترامب على زعامتك وصداقتك".

وبهذا القرار يكون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وفى بوعده الانتخابي لليهود، خاصة وأن لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية، "أيباك" دعمت الرئيس الأمريكي في حملته الانتخابية كما ساعدته في الوصول إلى السلطة.

وعلى خلفية هذا القرار، من المحتمل أن تشهد الساحة الدولية توترات عميقة قد تنجر عنها انتفاضة جديدة.

والجدير بالذكر أن السفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان، الذي ينتمي إلى اليهود الأرثوذكس، قد صرح في وقت سابق أن السفارة الأمريكية يجب أن تكون في القدس وليس تل أبيب، حيث يؤمن قطعا أن القدس تعتبر عاصمة إسرائيل الفعلية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.