شريط الأخبار
التربية : وجهنا انذارت للعديد من المدارس الخاصة و وافقنا على ترخيص مدارس جديدة قوة أمنية تداهم مزرعة بمنطقة أم الجمال في البادية الشمالية شاهد بالتفاصيل ... وزير في مول بعمّان وهذا ما تمنّاه مواطنون تعليق ناري من الحباشنة على أحداث عنجرة: "حكومة تائهة" القبض على شخص بحوزته كف حشيش و 375 حبة مخدرة في سحاب عشيرة الزغول توافق على دفن جثمان ولدهم غدا سقوط فتاة عن الطابق الثاني لمنزل ذويها في اربد...والامن يحقق عشائر عجلون تمنح الأمن مهلة حتى الثلاثاء المقبل لمعرفة "قاتل الزغول" بالصور .. الأميران حمزة و مرعد في بيت عزاء الشهيد الجالودي لا تمديد على التسجيل الاولي للحج .. والاغلاق الساعة العاشرة مساء وفاة شخص اثر حادث تصادم على طريق المطار قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23 رسميا .. السماح لأبناء قطاع غزة بتملك السيارات بالصور... ٧ اصابات اثر حادث تصادم في مادبا الملك يلتقي وفدا من كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأمريكية البدور: الاتفاق على إخراج الكتب المدرسية من العقد المبرم بين المدارس الخاصة واولياء الأمور بالأسماء...صدور الإرادة الملكية بتعيين (5) أمناء عامين بالأسماء...احالة موظفين حكوميين الى التقاعد "كهربتونا " مبادرة لإلغاء بند فرق أسعار الوقود صرف مستحقات مصححي ومراقبي التوجيهي الثلاثاء
عاجل

مكاتب الحج والعمرة يطالبون بإلغاء الشركة الوطنية التابعة للأوقاف

الوقائع الإخبارية : اعتصم أصحاب مكاتب الحج والعمرة، الثلاثاء، أمام مبنى وزارة الأوقاف، احتجاجا على إنشاء الوزارة شركة حج وعمرة، اعتبروها مخالفة للقوانين والأنظمة والتشريعات، وأن هذه الشركة تتغول في السوق السياحي وتنافس الشركات الخاصة دون اعتدال.

وطالب المعتصمون بتلبية مطالبهم وأبرزها الغاء الشركة الوطنية للحج والعمرة التابعة لوزارة الأوقاف.

وقال أحد أصحاب المكاتب إن الوزارة هي جهة تشريعية رقابية، ولا يحق لها دخول هذا المجال، إذ أنها ستحتكر السوق لصالحها، عن طريق 6000 مسجد، بحيث سيقوم الأئمة بجمع الجوازات وإرسالها إلى مديرية الحج والعمرة وإلى الوزارة لاحقا.

وقال المعتصمون إن الوزارة هي جهة إشرافية تنظيمية، وأن إنشاء شركة للحج والعمرة هي تعدي على الحقوق والتشريعات والأنظمة.

واكدوا أن احتجاجهم مستمر إلى حين تلبية مطالبهم وأبرزها الغاء الشركة الوطنية للحج والعمرة التابعة لوزارة الأوقاف.

بدوره أوضح مدير عام دائرة الحج والعمرة بالوكالة، يوسف القضاة، أن الشركة أنشئت ضمن القوانين والأنظمة الداخلية للإدارة، وأنها ستقدم خدماتها للشركات الخاصة والحججاج والمعتمرين، في مجال تأمين السكن فقط، حيث ارتفعت تكاليف السكنات الفائضة عن الحاجة في العام الماضي، دون الحاجة لها، ليأتي دور الوزارة هنا تنظيميا فقط.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.