شريط الأخبار
أبورمان: الحكومة تعهدت بحماية حق التعبير طالما التزم الجميع بمظلة القانون وأحكامه كناكرية: مشاريع كبيرة في موازنة 2019 ستساهم بتعزيز النمو الاقتصادي غنيمات: نسعى لجلب عوني مطيع "والذي أكبر منه " الفايز : احذر حكومة الرزاز بالإسراع وبشكل فوري لاصدار عفو عام شامل استبعاد 4000 طلب منحة وقرض جامعي لعدم توفر الشروط قطر تطلب معلمين ومعلمات جميع التخصصات .. إليكم التفاصيل ورابط التقديم بالأسماء ... وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات الملك يطمئن على صحة الشيخ سلطان "ماجد العدوان" ارشيدات يتوعد بعقوبات صارمة للمحامين المتورطين بتسريب منازل لليهود في القدس غنيمات: ما يحدث في "الرابع" مكفول بالدستور .. وملف العفو العام لم يحسم بعد الرزاز يطلب الغاء تعميم مآذن المساجد النائب بني مصطفى: سن الزواج في الأردن أصبح خمسة عشر عاما ويوم واحد نقابتا "المهندسين و"الزراعيين": مستمرون في إضراب التربية حتى نهاية الاسبوع وزير المالية يتوقع انخفاض المديونية لاقل من 90% خلال عامين الضريبة (تكرر مرة اخرى تكذيب الافتراءات حول إلزام من بلغ عمره ١٨ سنة بتقديم إقرار ضريبي خليل عطية يرفض منع الخطبة والاقامة في سماعات المساجد الخارجية تنويه من المواصفات !! البنزين المكرر بالمصفاة لا يحتوي بالاصل على الحديد ضبط (200) حبة كبتاغون وكف حشيش في حفاظة رضيع بالزرقاء الرزاز : سنجري تعديلات اساسية على مشروع قانون الجرائم الإلكترونية حتى نضمن حقوق الناس العلاف: كسر ظهر الفساد لا يتحقق إلا باحترام سيادة القانون
عاجل

أسماء جديدة في قائمة "زلزال الفساد" بالسعودية

الوقائع الإخبارية : تواصل حملة مكافحة الفساد، تحت قيادة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ملاحقة الامراء وكبار رجال الاعمال الذين تشتبه المملكة بهم في تورطهم بشبهة فساد.

ولن تقتصر الحملة التي عرفت إعلاميا باسم 'زلزال الفساد' على المشتبه فيهم بالداخل فقط، إذ يقول الشيخ سعود المعجب النائب العام السعودي، إنه سيسعى لتسلم مشتبه بأنهم متورطون في جرائم فساد يعيشون خارج السعودية في إطار حملة مستمرة بدأت قبل شهرين وأسقطت بالفعل أمراء ورجال أعمال.

وقال المعجب، الخميس، في مقابلة نشرتها مجلة الرجل، 'بالنسبة للمتهمين الفارين خارج البلاد يتم جمع الأدلة والقرائن فيما نسب إليهم وسيصدر بحقهم مذكرة اتهام مستوفاة لجميع المتطلبات سيتم توجيهها للجهة النظيرة في البلد المراد استرداد الشخص منه'، بحسب وكالة 'رويترز'.

ولم يتضح عدد الأشخاص الذين سيجري طلب تسلمهم أو الدول الموجودين فيها.

واحتجزت قوات الأمن السعودية عشرات من صفوة الساسة ورجال الأعمال في فندق ريتز كارلتون الفاخر بالرياض بناء على أوامر من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي يترأس حملة مكافحة الفساد.

ويتفاوض مسؤولون سعوديون على التوصل إلى تسويات مع المحتجزين ويقولون إن هدفهم إعادة نحو 100 مليار دولار إلى خزانة الدولة.

وقال المعجب الشهر الماضي إن معظم الموقوفين وافقوا على إجراء تسويات لتفادي توجيه النيابة العامة اتهامات إليهم وإن الباقين منهم سيظلون محتجزين لعدة شهور أخرى.

وأضاف المعجب لمجلة الرجل: 'الذين أثبتت التحقيقات تلبسهم في قضايا الفساد سيخضعون لمحاكمة عادلة وفقا للأنظمة المرعية.. بإمكانهم توكيل محامين للدفاع عنهم في مرحلتي التحقيق والمحاكمة'.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.