شريط الأخبار
مصادر ترجح أن يجري الرزاز تعديلا وزاريا على حكومته الثلاثاء بالوثيقة .. تكليف الطراونة والخوالدة والعطية مساعدين لمدير عام الضريبة متى سيفرج عن الموقوفين والمحكومين الذين شملهم العفو العام؟ القبض على منفذ السطو المسلح على بنك شرق عمان خدمات النواب: مطار إسرائيلي بالقرب من حدود المملكة مخالف لاتفاقية السلام هذه الجرائم المشمولة بالعفو العام فتح باب العفو الخاص لدراسة بعض الحالات التي لم يتمكن "العام" من شمولها المعشر للدميسي: لا تعود اولادك على السلاحف بالتفاصيل...مجلس النواب يقر مشروع العفو العام المعشر: العفو العام لا يعني عفوا شاملا واخراج كل من في السجون 973 مليون دينار عجز بالموازنة بعد المنح لنهاية تشرين الثاني 2018 النائب الدغمي يطالب شمول قضايا الاعتداء على الموظفين بالعفو رشيدات : وفد من نقابة المحامين السوريين يزور المملكة الخميس بالتفاصيل...الترخيص تطرح أرقام مركبات مميزة للبيع بالمزاد العلني العموش : خزينة الدولة ستتحمل كلف زيادة مسرب على الصحراوي...والجسور أولويتنا العشرات يعتصمون امام مجلس النواب للمطالبة بعدم "قصقصة" العفو العام ميستو عن مطار تمناع الإسرائيلي : نحتفظ بجميع الخيارات لضمان حماية مصالحنا بالاسماء .. توزيع اموال البورصة المتحصلة من مؤسستي طارق وبوابة الاستثمار قيس زيادين:المعادلة غير منصفة .. والوطن اهم و اغلى من الشعبويات بالصور ....اتلاف طن ونصف من مواد التجميل منتهية الصلاحية بالزرقاء
عاجل

رمان : الحكومة تسبب إرباكا في قطاع تجارة سيارات (الهايبرد)

الوقائع الإخبارية : حذر رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الأردنية، نبيل رمان، من خسائر كبيرة، تلحق بقطاع تجارة السيارات الهجينة، في حال إلغاء الحكومة، للإعفاءات الخاصة بالقطاع، أو تعديل نسبها.
وقال رمان إن حالة من الإرباك، تسود صفوف التجار، في المناطق الحرة، بسبب عدم تلقيهم أية تطمينات حكومية، بتمديد الإعفاءات، حتى تشرين الثاني الحالي.
وتمنح الحكومة، إعفاءً ضريبيا للسيارات الهجينة، تخفض بموجبه نسبة الضريبة الخاصة على هذه السيارات إلى 25% بدلا من 55%، كما تخفض نسبة الضريبة على السيارات التي تُشطب، مقابل استبدالها بسيارات "هايبرد" إلى 12.5% بدلا من 40% من القيمة.
وكانت الحكومة، بدأت تطبيق هذا الإعفاء، منذ حزيران 2012، باستثناء السيارات التي كانت موجودة داخل الأردن.
وتابع رمان، أن أي تعديل على نسب الإعفاءات الممنوحة للسيارات الهجينة، سواء على الضريبة الخاصة بها، أو على رسوم استبدالها بأُخرى، ستسبب خسائر كبيرة للتجار.
وأوضح أن لدى التجار حاليا، نحو 10 آلاف طلب شطب، بانتظار بيعها لمواطنين، وفي حال إلغاء الإعفاءات، سيتكبد أصحابها تكاليف المركبات المشطوبة سابقا.
ولم ترد الحكومة، حتى الشهر الحالي، على كتاب أرسلته "مستثمري المناطق الحرة"، أيلول الماضي، تطالبها بتمديد الإعفاءات على المركبات الهجينة، وفقا لرمان.
وتمنى رمان، على الحكومة، طمأنة قطاع تجارة "الهايبرد"، خلال الشهر الحالي، بضشأن تمديد الإعفاءات.
وكان مجلس الوزراء، مدد في آخر أسبوع، من العام الماضي، قرار إعفاء السيارات الهجينة، حتى نهاية 2017.
ودخل إلى الأردن، منذ بداية العام الحالي، حتى نهاية آب الماضي، نحو 48 ألف مركبة، منها 18 ألف سيارة هجينة، ونحو 4.4 ألف سيارة تعمل على الكهرباء بالكامل.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.