شريط الأخبار
الكرك .. القبض على شخص مطلوب بقضايا ماليه بقيمه 4 ونصف مليون دينار النائب أبو السيد: كفى عبثاً بمشاعر المواطنين يا دولة الرزاز !! أين وصل العفو العام ؟! الحواتمة :سنضرب بيد من حديد ..ومستمرون بالقاء القبض على كل المطلوبين الخطرين وتجار المخدرات مقتل مطلوبين والقبض على خمسة آخرين بمداهمة أمنية في الزرقاء سياسيون: الملك يرسم خريطة طريق لكسر ظهر "الفساد والمفسدين" الاجهزة الامنية تلقي القبض على (31) مطلوبا في الزرقاء ادخال الشاحنة السورية إلى الأردن، والذيابات : قدّمنا طن تمور للوفد السوري الفايز: الأردن لم يقطع علاقاته الدبلوماسية مع سوريا "النواب" يُفكر ببدائل مكانية لعقد جلساته منها "الأمانة" و"المركزي" غرفة تجارة الأردن: فتح معبر جابر-نصيب يسهم في رفع صادرات الأردن مجلس الوزراء يقرّر نقل موازنة 17 هيئة مستقلّة إلى الموازنة العامّة الحكومة تجدد عقد مدير هيئة الاعلام محمد قطيشات النائب خليل عطية يسأل حكومة الرزاز عن "الفوسفات" المجالي : ‏إعادة فتح معبر جابر نصيب الحدودي خطوة في الاتجاه الصحيح لإنعاش الأقتصاد الأردني موقوف يقدم على ضرب شاهد بأداة حادة في وجهه بمحكمة جنايات شرق عمان الحباشنة: ربما يكون الرزاز معذورا...فمن الصعب أن تختلط رائحة عطره برائحة عمال الوطن! وزير الداخلية يوعز لمحافظ الزرقاء بالبحث عن المعتدين على مدير المشتركين في مياهنا غنيمات: خطاب العرش توجيه وطني استراتيجي للحكومة إصابة ستة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة المفرق مصدر امني ينفي القاء القبض على والدي "لقيط البقعة"
عاجل

الجعفري: السعودية وقطر انفقتا 137 مليار دولار لتدمير سوريا

الوقائع الإخبارية : أعلن مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة، الدكتور بشار الجعفري، أن السعودية وقطر انفقتا 137 مليار دولار، لجلب الإرهاب الدولي إلى سوريا. وهناك مبالغ خيالية تم صرفها لتدمير اليمن والعراق وليبيا وأماكن أخرى.
وقال الجعفري، في بيان خلال جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة، حصلت 'سبوتنيك' على نسخة منه، إن 'السعودية وقطر انفقتا 137 مليار دولار، لجلب الإرهاب الدولي إلى سوريا. وهناك مبالغ خيالية تم صرفها لتدمير اليمن والعراق وليبيا وأماكن أخرى، مضيفا أن هذه المعلومة هي شهادة أدلى بها حمد بن جاسم رئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها السابق على التليفزيون القطري الرسمي الأسبوع الماضي.
وجاء البيان تعقيبا على مشروع قرار تقدمت به كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإسرائيل والسعودية وقطر يندد بـ 'حالة حقوق الإنسان في سوريا'.
كما هاجم الجعفري تركيا بشدة متهما السلطات التركية بدعم الإرهاب والتسبب في تشريد الملايين من السوريين، واستغلالهم كورقة ضغط سياسية ضد الاتحاد الأوروبي، فأرسلهم إلى الموت والغرق في البحرالمتوسط.

وأكد مندوب سوريا الدائم في الأمم المتحدة على أن الشعب والجيش السوري وقوى الخير الحليفة يسطرون بطولات في حرب شرسة على الإرهاب الدولي الذي يرعاه مقدمو هذا المشروع، وفقا لتعبيره، لافتا إلى أن سوريا تخوض حربا ضد الإرهاب بالنيابة عن العالم أجمع.

هذا وكان قد أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في وقت سابق، أن محاربة الإرهاب في سوريا في ميدان القتال تشرف على الانتهاء، ويجب تهيئة الظروف للعملية السياسية في البلاد.

يذكر أن سوريا تعاني، منذ آذار/ مارس 2011, نزاعا مسلحا تقوم خلاله القوات الحكومية، بمواجهة جماعات مسلحة تنتمي إلى تنظيمات مسلحة مختلفة، أبرزها تطرفا تنظيما 'داعش' و'جبهة النصرة' الإرهابيين.

ووفقا لإحصاءات الأمم المتحدة، فاق عدد الضحايا جراء النزاع يقدر بنحو 300 ألف شخص.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.